أكمام بوف من الساتان لمونييك لولييه

فساتين الزفاف بأكمام البوف تعود إلى ساحة الموضة وهذه أبرز التصاميم الأيقونية

لطيفة الحسنية 
27 أغسطس 2024

رغم تسيّد فساتين الزفاف الأوف شولدر موضة ربيع 2025، إلاّ أنّ الفساتين ذات الأكمام البوف لم تغب عن ساحة الأعراس، حيث تضمنت أسابيع الموضة العالمية، بدءاً من برشلونة إلى نيويورك وميلانو، تصاميم  متنوّعة بأكمام لافتة نقلت إطلالة الزفاف إلى مستويات أخرى من الأناقة، وأعادت أجواء حقبات العشرينات والخمسينات والثمانينات. وهذا ليس بغريب على اتجاهات الموضة، حيث لا تلبث التصاميم الأيقونية أن تعود بعد اختفائها، لتزهر من جديد بموديلات حديثة وعصرية. أمّا الخبر السار،  فهو تناغم هذه التصاميم مع كافة المواسم، حيث لا تتقيّد بفصل معيّن!

من فساتين الزفاف المكشوفة الكتفين إلى فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة القابلة للفصل، نستكشف في السطور التالية العديد من أنماط فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة أو البوف.

تابعي مختاراتنا لأكمام فساتين زفاف بوف خفيفة الوزن وعظيمة الأثر في مظهر العروس.

ما هو فستان الزفاف بالأكمام البوف؟

أكمام شفافة بوف Morilee By Gardner من تصميم
أكمام شفافة بوف من تصميم Morilee By Gardner

يتميز فستان الزفاف ذي الأكمام المنفوخة بأكمام مجمّعة ضخمة، من شأنها أن تخلق انطباعاً مبهراً لإطلالة العروس؛ وكان هذا النمط من الأكمام شائعًا في العصور القديمة، لا سيّما في العصر الفيكتوري والإدواردي، وكذلك في الثمانينيات.

هذا، ويتجسّد تصميم الأكمام المنفوخة أو البوف من خلال عناصر تصميم مختلفة، مثل تجميع القماش عند الكتفين، أو استخدام طبقات من التول أو الدانتيل. كما يمكن أن يأتي فستان الزفاف ذو الأكمام المنفوخة بمجموعة متنوّعة من الأقمشة، وغالبًا ما تكون الأكمام المنفوخة متوفرة من الدانتيل أو التول، ولكن يمكنك أيضًا العثور عليها من الساتان أو الحرير.

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن تزيين فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة بتفاصيل غنيّة مثل اللؤلؤ أو الخرز أو الزهور ثلاثية الأبعاد. في بعض الأحيان، يكون فستان الزفاف ذو الأكمام الطويلة المنفوخة بأكثر من تصميم حيث يمكن اعتماد النمط الشفاف أو ذلك المزيّن بشرائط أو بطبعات الورود.

إلى ذلك، تتوفّر الأكمام المنتفخة بأطوال مختلفة، فمنها الأكمام المنتفخة القصيرة والأكمام الطويلة مع انتشار هذا النمط في السنوات الأخيرة . الجدير ذكره أنّ طول الأكمام مرتبط بمستوى رسمية حفل زفافك والموسم، حيث أنّ الأكمام الطويلة تميل إلى أن تكون أكثر رسمية، على سبيل المثال.

فساتين زفاف بأكمام بوف طويلة لإطلالة عروس كلاسيكية

فستان زفاف بأكمام بوف طويلة من عروض أليشيا رويدا
فستان زفاف بأكمام بوف طويلة من عروض أليشيا رويدا

تتميّز فساتين الزفاف بأكمام طويلة منفوخة بأنّها مثالية للعروس التي تريد إطلالة زفاف كلاسيكية. لمحبّات هذا النمط، اخترنا فستان زفاف بأكمام بوف طويلة من عروض أليشيا رويدا التي انطلقت خلال أسبوع برشلونة العرائسي لربيع 2025.

ورغم وجود التصاميم الكلاسيكية في العرض، إلاّ أنّ فساتين الزفاف تميّزت بعصريتها ونمطها المدورن، حيث حضرت الإطلالات الشفافة  التي يغزوها الريش أو يحتضنها كايب الورود؛ كما حضر الجمبسوت المنقّط وإطلالات الزفاف بتصميم القطعتين مع كروب توب كاشفة عن جسم العروس. كما حضرت الطرحات المشغولة من التول، بورورد ثلاثية الابعاد، ولكن بشكل خجول مبدئياً، ليتم استبدال الطرحات التقليدية بأكسسورات شعر، أو أغطية رأس على شكل حجاب.

أكمام البوف الطويلة من مجموعة سيرافيل لربيع 2025
أكمام البوف الطويلة من مجموعة سيرافيل لربيع 2025

إطلالة أخرى اخترناها لأكمام البوف الطويلة من مجموعة سيرافيل التي انطلقت خلال أسابيع الموضة العرائسية في أبريل الماضي. تميّزت هذه الإطلالة بطابعها الفينتج الملكي، حيث تم تصنيع فستان الزفاف من قماش الدانتيل والتول وتضمن قصة الكورسيه الفخمة مع تطريزات ورسومات أعادتنا إلى حقبة الخمسينات في ما يتعلّق بمظهر العروس.

أكمام بوف من الساتان والتول لإطلالة زفاف فينتج

أكمام بوف من عروض مونيك لولييه
أكمام بوف من عروض مونيك لولييه

في أجواء حافلة بالرومانسية من شوارع فلورنسا الساحرة، أغدقتنا مونيك لولييه بتصاميم متنوّعة لفساتين زفاف 2025! فانطلقت إطلالات العروس بقالب من الرقي والديناميكية بطبعات وزركشات مفعمة بالأنوثة والأناقة، أعادتنا إلى أجواء الستينات والثمانينات في حفلات الزفاف. وحضرت الأكمام البوف المشغولة من التول الفاخر والشفاف تضمنت رسومات الورود الناعمة والتي أتت متناغمة مع طبعات الكايب والفستان بأكمله. كما حضرت أكمام الساتان السادة والكبيرة على شكل كايب يمتد من الكتفين ليحتضن ساعدي العروس بتصميم يذكرنا بفستان زفاف الليدي ديانا في حقبة الثمانينات.

أكمام بوف من الساتان لمونييك لولييه
أكمام بوف من الساتان لمونييك لولييه

هذا، وتضمنت تصاميم مونيك لولييه فساتين زفاف ملوّنة، ظهرت معظمها مع قصة الكايب في إطلالات فينتج انطلقت من قصر تاريخي في فلورنسا، كي تجسّد الطابع العتيق لحفلات الزفاف.

أكمام بوف ناعمة بأكثر من تصميم في فستان الزفاف

أكمام بوف ناعمة من دار Pronovias
أكمام بوف ناعمة من دار Pronovias

بين أقمشة الأورجنزا الفاخرة والساتان اللماع  وخلال عروض عروس ربيع 2025، تمايلت عارضات دار Pronovias بإطلالات أثيرية تصلح لإطلالات احتفالية تسبق اليوم الكبير وبعده! فقد غابت الفساتين الضخمة إلاّ بما ندر، واستُبدلت بإطلالات ناعمة لا تخلو من الأناقة، لدى اعتمادها في احتفاليات تتخلل أسبوع الزفاف. هذا، وتركزت المجموعة على فساتين بالخصر المنخفض، وتلك المصممة بقطعتين من الكريب الناعم والأورجنزا الفاخرة؛ كما حضرت طرحات مشغولة من التول بأحجام متعددة شُبعت بعضها بأنماط منقطة.

 إلى ذلك، لاحظناً حضوراَ لافتاً لتصاميم جديدة لقصات الكتفين والصدر والأكمام التي أتت ضخمة ومشبعة بالفيونكات ولا تشبه إطللات الزفاف المألوفة. من هذه المجموعة، اخترنا إطلالة زفاف ناعمة بأكمام تتضمن أكثر من تصميم في الفستان نفسه، حيث ظهرت واسعة من الأعلى لتعود وتضيق على ذراعي العروس ما خلق وهماً بصرياً لأكمام ضخمة وعصرية وناعمة في الوقت نفسه، في مظهر عروس فخم ننصح باعتماده في العام المقبل.

أكمام بوف من الشيفون مستوحاة من عالم البحار

أكمام بوف من الشيفون من دار هيلينا
أكمام بوف من الشيفون من دار هيلينا

خلال عروض أسابيع الموضة العرائسية لربيع 2025، أعادتنا عروض هيلينا إلى حقبة الثمانينات في إطلالات الزفاف! فقد ظهرت التصاميم الضخمة والتنانير المنفوشة والأكمام البوف مع الفيونكات الكبيرة. كما ظهرت تصاميم مشغولة بالدانتيل تتوسطها الورود الكبيرة على منطقة الصدر لعروس تتطلّب مظهراً لافتاً لدى سيرها على ممر الزفاف. وحضر البنطال والجاكيت فوق بلوزة مشغولة بالدانتيل والتول في إطلالات تصلح لما قبل يوم الزفاف وبعده، في مظهر عصري ومودرن لم يخلو من الأناقة. هذا، ولم يغب الريش عن إطلالات ربيع 2025 في أسبوع برشلونة، حيث ظهرت العروس العصرية بفستان قصير تغزوه الشراشيب وقطع الريش المزدانة بالترتر اللمّاع.

من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف سترابلس بأكمام بوف مستوحاة من عالم البحار، أتت مشغولة من الشيفون ومزدانة بقفازات فخمة متناغمة مع قصة الكورسيه ما أثرى إطلالة الزفاف وعزّزها بالأجواء الاحتفالية.

أكمام بوف استثنائية لفساتين زفاف من أجواء الثمانينات

أكمام بوف استثنائية من تصميم سويتلي
أكمام بوف استثنائية من تصميم سويتلي

تنوّعت التصاميم في فساتين زفاف سويتلي لربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخصر المنخفض لفساتين الزفاف_ والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع. وخلقت المجموعة تبايناً واضحاً في عروض أسبوع برشلونة العرائسي، حيث حطت الأناقة رحالها ضمن تشكيلة واسعة من أجمل باقات الزفاف، وتنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت.

أكمام بوف قصيرة من سويتلي
أكمام بوف قصيرة من سويتلي

في الجانب الآخر من المجموعة، ظهرت إطلالات ضخمة للغاية أعادتنا إلى حقبة الثمانينات، لا سيّما لناحية الأكمام البوف الكبيرة، والطرحة الواسعة التي تُوّجت باٌقواس كبيرة في أول الرأس. كما ظهرت العروس في غاية الأناقة بقوام مشدود وتطريزات الورود الناعمة بإطلالة زفاف منقطة في مظهر شبابي وترندي.

أكمام بوف من الدانتيل الفاخر لإطلالة عروس فخمة

من عروض مجموعة إيزابيل سانشيز
من عروض مجموعة إيزابيل سانشيز

لا سحر يضاهي فخامة الدانتيل في إطلالات الزفاف! لذا، اخترنا تصميماً متكاملاً من هذا القماش الراقي لإطلالة عروس العام القادم، مع اكمام بوف منسجمة في رسوماتها مع الجزء العلوي لإطلالة الزفاف، من عروض مجموعة إيزابيل سانشيز العرائسية للعام القادم، التي انطلقت بتصاميم عصرية باتجاهات مختلفة؛ حيث حضرت الفساتين الناعمة، وفساتين تليق باحتفالات قبل يوم الزفاف وبعده؛ فيما غابت الموديلات الضخمة والأنماط الفيكتورية، ليتم اسبدالها بفساتين الـA-line بأقمشة الكريب الإنسيابية.

أكمام من الدانتيل من ليبيل هيرفي
أكمام من الدانتيل من ليبيل هيرفي

وحضر الدانتيل على الأكمام خلال العروض العرائسية مع تخريمات امتدت على الصدر وعلى الفساتين الشفافة المصنوعة من التول، وتعدّدت التصاميم بين الكتف الواحد والسترابلس، فيما ظهرت إطلالات يحتضنها الكايب الشفاف بالكامل. وكان للورود حضورها البارز من خلال تطريزات امتدت على الفساتين على طريقة التصاميم الثلاثية الأبعاد.