فستان وردي مشغول بالتول من ماركو & ماريا

باقة فساتين ناعمة لشقيقة العروس بمختلف التصاميم والموديلات

لطيفة الحسنية 
2 سبتمبر 2024

لا تقّل فرحة العروس وهجة عن فرحة شقيقتها في يوم الخطوبة أو حفل الزفاف. فكما  العروس، تسيطر مشاعر البهجة على شقيقتها التي تنتظر الفرحة العائلية الشاملة للاحتفاء بالمناسبة والتألق بأناقة. في الإطار، حضرنا تصاميم فساتين  ناعمة يمكن لشقيقة العروس الاستلهام منها لإطلالة منعشة وحيوية في الحدث العائلي المميّز.

إطلالات مزركشة من دار جورح حبيقة تنبض حباً وديناميكية

إطلالة بتدرجات الوردي من جورج حبيقة
إطلالة بتدرجات الوردي من جورج حبيقة

هل أجمل من اللون الوردي والأحمر للاحتفال بالحب؟ هكذا نريدك كشقيقة العروس أن تحتفلي بهذه المناسبة العائلية.

فكما هي المرأة العربية، ظهرت شفافية التصاميم في مجموعة دار حبيقة للأزياء الراقية لصيف 2024، التي انطلقت من عاصمة الموضة الفرنسية، خلال أسبوع الموضة في باريس. فقد قدم جورج جبيقة بالتعاون مع ابنه جاد، المدير الابداعي للدار، باقة فساتين تدير الرؤوس بألوانها وتطريزاتها وتصاميمها التي تخطت مفهوم الأناقة.

 فستان لشقيقة العروس من جورج حبيقة

 من هذه المجموعة اخترنا فساتين بأكثر من لون تجسّد تداخلاً بين التصميم بأشكال هندسية ساحرة، مع قفازات شفافة ومنقّطة؛ حيث امتزج البنفسجي بتدرجاته مع الوردي ليضفي إشراقاً وتوهجاً لافتين على الطلّة.

كما اخترنا فستاناَ بطبعات وأشكال هندسية مع قفازات فينتج مطرّزة ومفعمة بالباييت لإطلالة احتفالية بامتياز.

إطلالة منعشة لشقيقة العروس من زياد نكد

إطلالة رائعة ننصح بها  لشقيقة العروس من تصميم زياد نكد
إطلالة رائعة ننصح بها  لشقيقة العروس من تصميم زياد نكد

لشقيقة العروس اخترنا من  المصمم اللبناني العالمي زياد نكد،طلّة منعشة بالباييت تتراقص فيها الفراشات الملوّنة لموسم ينذر بولادة جديدة واحتفالية خاصة. في ياقته الممتدة حتى الخصر، وتطريزاته الملوّنة يراعي هذا الفستان أقوى اتجاهات الموضة بكلاسيكية عصرية تحاكي شقيقة العروس النابضة بالحياة، من خلال امتزاج خارق لألوان شفافة تلامس الروح بإشعاعها البرّاق، في أناقة أثيرية تتخطى المألوف. بالأقمشة الفاخرة، نسج زياد نكد مجموعته الهوت كوتور في إنسيابية لافتة جسّدتها قصات الفساتين الطويلة والأكتاف المبروزة بأناقة، مع أحزمة الخصر لقوام مشدود، وزخرفات مطبعة تنقلنا إلى متاحف حجرية  على هيئة فساتين مشغولة من الشيفون الراقي.

فستان شقيقة العروس يجسّد قصيدة للضوء والبحر من زهير مراد

من مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2024
من مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2024

في قصيدة للضوء والأمواج والرياح، أعادنا زهير مراد في مجموعة هوت كوتور ربيع وصيف 2024  إلى زمن الفينيقيين ممجداً من خلالها حبهم للبحر، ومغازلاً التألق البحري والعنبر اللطيف لغروب الشمس في البحر الأبيض المتوسط. مجموعة أزياء راقية دمج فيها زهير مراد بين التصاميم القديمة والحديثة من خلال احتفال مبهر بالتراث الفينيقي.

من هذه المجموعة، اخترنا لوحة ألوان البحر الأبيض المتوسط بانعكاسات معدنية، كي تذكرنا بشفق البحر وثروة السهول الفينيقية. سافري عبر الزمن بهذه الإطلالة التي دمجت الفضي والذهبي بزخرفات تاريخية مطبعة بالترتر اللمّاع لمناسبة احتفالية خاصة.

فساتين أنثوية ناعمة لشقيقة العروس من المصمم اللبناني بدني برق

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by BENDY BARK (@bendybark)

من آخر مجموعات الصممم اللبناني بندي برق، اخترنا فستاناً بالكشكش من الأزياء الجاهزة لصيف 2024.  وقد اختار برق هذه الإطلالة لتجسد مفهومه الخاص بصناعة الأزياء لناحية التجانس والتناغم بين قوام المرأة والخياطة الاحترافية. وقال في حديث خاص إلى "هي": تنقل هذه الإطلالة السيدة إلى مستويات عالية من الأناقة، وتساهم في إظهار أنوتثها بشكل راقٍ غير مبتذل. كما أنصح بهذا الفستان لشقيقة العروس التي تطمح إلى الظهور بقالب من الفخامة في المناسبة العائلية الخاصة؛ حيث أتى الفستان بتصميم الكشكش مشغولاً من قماش التول الفاخر، وترافقه لمسات تطريز ناعمة احتضنت الطلّة التي اعتمدت قصة الكورسيه، وميّزتها بحزام  ناعم أضفى قواماً ساحراً على المظهر.

فستان لشقيقة العروس  من بندي برق
فستان لشقيقة العروس  من بندي برق

إطلالة أخرى اخترناها من بندي برق لشقيقة العروس، أتت مطرّزة بحبات الكريستال. عن هذه الإطلالة، قال المصمم اللبناني:  "يتميّز هذا الفستان  بنمط الهوت كوتور من خلال تطريزات تتضمن حبيبات الكريستال والشواروفسكي والخرز".  وأضاف، "اعتمدنا قصات استثنائية لإبراز القوام بشكل ساحر ضمن أشكال هندسية ناعمة وقصة صدر مشدودة عزّزت جمالية المظهر بشكل اسثتنائي". هذا، وتضمن الفستان شقاً عالياً على الساق، ما أضفى مظهراً راقياً مستوحى من إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في المهرجانات العالمية.

فساتين بنقشات النباتات والأغصان لإطلالة فينتج

فستان  لإطلالة شقيقة العروس من ماركو &ماريا
فستان  لإطلالة شقيقة العروس من ماركو &ماريا

مستوحاة من الأزمنة الغابرة حيث كانت العروس تتزّين بأغصان الزيتون والنباتات، انطلقت مجموعة ماركو ماريا في أسبوع برشلونة العرائسي لتعيدنا إلى تلك الفترة، من خلال فساتين ناعمة وعصرية مشبعةبتطريزات وطبعات لموضة ربيع 2025. فحضرت ألوان البيج والتول القرميدي والأوف وايت مع حضور لافت للأسود.

فستان  وردي مشغول من التول بتوقيع ماركو وماريا
فستان  وردي مشغول من التول بتوقيع ماركو وماريا

هذا، وحضرت لوحة ألوان ساحرة في مجموعة المصممين الإسبانيين ماركو وماريا، اللذين قاما بدمج الألوان بطرق حالمة في مجموعتهما للموسم القادم. وظهرت الفساتين الملوّنة والمشغولة بالتول الناعم والمشبّعة بلمسات الأزهار لخلق جمالية رومانسية  واحتفالية في الوقت نفسه. كما تنوّعت ألوان الفساتين بين المعدني والوردي والباستيل الفاهي، وتداخلت في ما بينها بطريقة حالمة مخصصة لإطلالة أثيرية.

فستان وردي مشغول بالتول من ماركو & ماريا
فستان وردي مشغول بالتول من ماركو & ماريا

من هذه المجموعة، اخترنا فستاناً باللون الوردي مشغولاً من التول الفاخر، ومصمّماً على شكل طبقات من الكشكش، ومميّزاً عند قصة الكتفين التي أتت مزخرفة بالورود.

كما اخترنا من المجموعة نفسها، فستان زفاف بألوان الباستيل أتى مزداناً بأغصان النباتات والزهور بطابع فينتج، على غرار إطلالات الحقبات القديمة.