مكياج كريستيان أبي حيدر

كريستيان أبو حيدر لعروس "هي": هكذا تغيّرت اتجاهات مكياج الزفاف هذا العام

لطيفة الحسنية 
6 سبتمبر 2024

بعد أن كانت البشرة النديّة هي اتجاه مكياج العروس في المواسم الأخيرة، اختفت هذا العام لتُستبدل بأنماط  أخرى مرغوبة من قبل العرائس. فما هو الاتجاه المطلوب لعروس الموسم؟ وما هي الأنماط الني ينصح بها الخبراء؟ للإجابة على هذه الأسئلة توجهنا إلى خبير التجميل ومزيّن النجمات كريستيان أبو حيدر الذي يُعرف بمكياجه الاحترافي وتميّزه في تطبيق مكياج المشاهير، لا سيّما غند تطبيق مكياج النجمة إليسا، حيث طبّق لها مؤخراً مكياجاً استثنائياً ومختلفاً عن باقي المرّات، ما ساهم بتعزيز جمالها وإبراز معالمها بشكل لافت خلال حفلها الأخير في السعودية.

تابعي حوار "هي" مع خبير التجميل اللبناني كريستيان أبو حيدر واكتشفي معنا آخر أسرار جمالية إطلالة الزفاف.

-أخبرنا عن مكياج العروس هنا!

اعتمدت هنا المكياج الذي يتضمن تغطية ناعمة وخفيفة للبشرة، بهدف تعزيز المنظر الطبيعي ومنح الوجه مظهراً ريحاً للنظر؛ فركزت على إظهار ملامح  العروس من خلال تطبيق ألوان متجانسة مع بشرتها، وإبراز العيون الملوّنة، لخلق مظهر متباين واستثنائي من خلال تناغم الشعر الداكن والعيون الملوّنة. لتنفيذ هذا المكياج، اتجهت نحو تطبيق الألوان الترابية  وخلطها مع الذهبي على طرف العين، فيما اعتمدت أحمر شفاه  بلوني البيج والوردي بشكل ناعم دون تحديد الكونتورنغ على الوجه بطريقة مبالغ بها. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا المكياج المطبّق هنا لاقى استحسناناً واسعاً وضجة كبيرة، نظراً للسحر والتميّز اللذين رافقا إطلالة العروس.

  • ما هي اتجاهات مكياج عروس العام؟

شاهدنا هذا العام اختلافاً نوعياً في اتجاهات المكياج، حيث برزت العروس بمنظر لافت، وتراجع المظهر الندي للعروس، واختفى جزئياً لمعان بشرتها، وأصبح التوجّه مائلاً  أكثر نحو اعتماد المظهر الطبيعي والناعم. فقد تعمد بعض العرائس إلى طلب تجنب وضع الرموش المستعارة والآيلاينر المائي بهدف الحصول على لوك طبيعي بالكامل؛ والأمر نفسه يُطبق بالنسبة لأحمر الشفاه، حيث أصبح شبه مختفٍ. وحتى الكونتورنغ أصبح يُطبق بشكل خفيف إلى حدِ لا تظهر العروس وكأنها خضعت لهذه التقنية. 

  • نلاحظ عادة تركيزك على المكياج الخفيف للعروس. هل تنصحها بتجنب المكياج القوي ولماذا؟

مكياج عرائسي لإليسا بأنامل كريستيان أبي حيدر
مكياج عرائسي لإليسا بأنامل كريستيان أبو حيدر

أفضّل أن تظهر العروس بمكياج ناعم وخالد يبرز جمالها وشخصيتها. لذلك، أسعى إلى التعرّف مسبقاً على العروس كي أكتشف طبعها وشخصيتها، ما يساعد في تحديد نوع المكياج المفروض تطبيقه ليتلاءم معها ومع الفستان. سواءٍ كان المكياج قوياً أم خفيفاً، فالأمر يتعلّق بشكل وجه العروس وشخصيتها وما يناسبها.

مكياج عروس بتوقيع كريستيان أبي حيدر
مكياج عروس بتوقيع كريستيان أبو حيدر

 وبما أنّي أتوق دوماً إلى تطبيق مكياج خالد للعروس، لا ألتزم دائماً بالاتجاهات الرائجة، بل أحفّز العروس كي تخلق الترند بنفسها في يوم زفافها، كي تظهر بلوك متميّز ومشّع.

  • ماذا عن مكياج إليسا خلال حفلها في السعودية؟

إليسا بمكياج كريستيان أبي حيدر
إليسا بمكياج كريستيان أبو حيدر

بالنسبة لمكياج إليسا في حفل جدة، اخترته  هذا الموسم مختلفاً عن المرات السابقة، حيث لم أعتمد اللون الأسود بشكل مطلق، بل اعتمدت القليل منه في قلب العين، وتوجّهت نحو اللون البني معتمداً تأثيرات خاصة تحت العين وفوقها لإبراز إليسا بشكل ساحر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elissa (@elissazkh)

 بالنسبة للمكياح ككل، كان من نوع "المات"، تجنباً للبشرة اللامعة. كما طبّقت القليل من الهايلايت حول العيون لإظهار عظام الخدود، وقمت بتعليم الحواجب والتركيز على الرموش بطريقة لافتة. كما نلاحظ في الصورة، ظهرت إليسا مشعة وساحرة كعادتها.

  • ما هي خطوات تطبيق مكياج اللامكياج للعروس؟

قبل تطبيق مكياج اللامكياج للعروس، لا بدّ من تأسيس أرضية صحيّة جاهزة للمكياج، من خلال العناية بالبشرة  وتحفيز نضارتها والتأكد من سلامتها من الشوائب والتصبغات والندبات وآثار حب الشباب. فالسرّ بمكياج اللامكياج يكمن في أن تظهر العروس طبيعية صاحبة بشرة متوهجة ومشّعة، ما يتطلّب غياب الألوان أو أي تفصيل بارز من المكياج على الوجه.

  • هل يمكن أن يخفي مكياج اللامكياج شوائب البشرة لدى العروس؟

مكياج عروس كريستيان أبي حيدر
مكياج عروس كريستيان أبو حيدر

حقيقة، لا يُخفي مكياج اللامكياج أيّة عيوب، بل هو عبارة عن تطبيق أقل نسبة مكياج على الوجه. وفي حال كانت العروس تعاني من مشاكل بالبشرة، نقوم بتطبيق مكياج يغطي الشوائب بالكامل كما نعتمد الكونتورنغ، ونطبّق خطوات معيّنة في المكياج، من شأنها تصحيح التصبغات وغيرها، كي نضمن أن لا تظهر أي شائبة في المكياج خاصة في ما يتعلّق بالتصوير.

- ما هو المكياج الذي يليق بالعروس السمراء؟ العروس بالبشرة البيضاء والعروس بالبشرة القمحية؟

مكياج كريستيان أبي حيدر
مكياج كريستيان أبو حيدر

أنصح العروس السمراء باعتماد الألوان الترابية التي تشبه لون بشرتها وعينيها؛ أمّا  صاحبة البشرة البيضاء، فننصحها بالوردي والألوان الفاتحة. أمّا بالنسبة للبشرة القمحية، فيمكننا الجمع بين النمطين، مع الوقوف عند رغبة العروس نفسها في اختيار الألوان في الحالات كافة.