للعرسان أجمل مواقع مخفية في اليونان لقضاء عطلة شهر عسل مريحة وفخمة

للعرسان أجمل مواقع مخفية في اليونان لقضاء عطلة شهر عسل مريحة وفخمة

لطيفة الحسنية 
8 سبتمبر 2024

عندما يفكّر العروسان بجولة سياحية في اليونان لقضاء عطلة شهر العسل، يتوجّه تفكيرهما نحو جزر ميكونوس وسانتوريني وميلوس وغيرها... في الحقيقة، إنّها وجهات ساحرة ومميّزة؛ لكن، ماذا عن باقي المناطق، خاصة تلك التي تقع على البرّ الرئيسي للبلاد؟ للأسف، غالبًا ما يتم تجاهل هذه المواقع، رغم أنّها مفعمة بالجمال الطبيعي والمأكولات اللذيذة والإرث التاريخي؛أي العناصر الاساسية التي  يبحث عنها المسافرون عند زيارة اليونان. إلى ذلك، هناك"بونس" إضافي، يمكن الاستفادة منه، كون هذه المناطق تتمتع بكلفة أقل من غيرها وتتميّز بأنّها أقل ازدحاماً من الكثير من المناطق في البلاد. في ما يلي، سنرافقكم بجولة على بعض المواقع التي ننصح بزيارتها في اليونان، للحصول على  إقامة ممتعة والاستمتاع بأوقات مسليّة خلال شهر العسل.

بلدة لوتراكي لعطلة شهر عسل مهدئة للأعصاب

المياه الشافية في لوتراكي
المياه الشافية في لوتراكي

هل تبحثين عن عطلة شهر عسل هادئة وخفيفة بعد الانتهاء من ضغوطات حفل الزفاف؟ ننصحكِ  إذن ببلدة لوتراكي الخلابة، والتي تتضمن شاطئًا رائعًا وممشى على شاطئ البحر مع وفرة من المطاعم والمتاجر المحلية. تُعد البلدة نقطة جذب شهيرة لمحبي ركوب الأمواج، بفضل ينابيعها العلاجية الطبيعية والمنتجعات الصحية، وهي من  أكثر المعالم إثارة للإعجاب في المدينة،  لا سيّما لمحبي المنتجعات الصحية وأولئك الذين يتطلعون إلى علاج أنفسهم بالمياه العلاجية في Thermae، والتي قيل منذ العصور القديمة أنّها شفت العديد من الشخصيات البارزة من أمراض الجلد والجهاز التنفسي، من بينهم العسكري والسياسي الروماني لوسيوس كورنيليوس سولا (138 قبل الميلاد - 78 قبل الميلاد) الذي شُفي من مرض جلدي خطير.

لذا، لا بدّ من زيارة مدينة نيميا القديمة القريبة، التي تُعتبر واحدة من أهم وجهات اليونان لما تتضمنه من إرث تاريخي مفعم بالأساطير. كما تُعتبر المدينة مسرحاَ للألعاب الرياضية التي كانت تجري في نيميا القديمة منذ عام 573 قبل الميلاد.

للإقامةفي لوتراكي، ننصحك بالتوجّه نحو فندق DAVE by the Beach الذي يُعتبر نقطة الاستكشاف المثالية لخليج سارونيك. هذا،وتوفّر المنطقة للضيوف فرصة استكشاف المواقع الأثرية المذهلة والأديرة ومسارات المشي لمسافات طويلة وبالطبع الشواطئ الرائعة. لعلّ أبرز ما يميّز هذا الفندق هو المنتجعات الحرارية الطبيعية في لوتراكي، والتي اشتهرت منذ عهد الرومان واليونانيين القدماء.

الصورة من فندق DAVE by the Beach
الصورة من فندق DAVE by the Beach

تجدر الإشارة إلى أنّ الفندق يضم 39 غرفة واسعة مع إطلالات على الجبل أو البحر، وسطحاً مع كراسي استلقاء للتشمس. كما يوفّر هذا الموقع ملاذًا مثاليًا على شاطئ البحر. في صالة السطح، يمكن للضيوف التأمل في المناظر الطبيعية  من الصباح الباكر إلى غروب الشمس أثناء الاستمتاع بغداء خفيف أو وجبة خفيفة مع مشروب طازج. ويتميّز الأثاث بالراحة التي يوفرها، ويتضمن الديكور ألواناً محايدة مهدئة تذكرنا بأجواء ركوب الأمواج.

الخليج الكورنثي للإحتفاء بالمواقع الأثرية

الخليج الكورنثي للإحتفاء بالمواقع الأثرية
الخليج الكورنثي للإحتفاء بالمواقع الأثرية

تقع مدينة كورينث القديمة على بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة من العاصمة اليونانية أثينا، وهي تقع في جنوب وسط اليونان، وواحدة من أكبر وأهم مدن اليونان. اليوم، تعد المنطقة موطنًا لمجموعة كبيرة من المواقع الأثرية، بما في ذلك مدينة كورينث القديمة التي تم التنقيب عنها مع معبد أبولو، والشواطئ البكر، وكروم العنب ومزارع زيت الزيتون، ومسارات الطبيعة والقرى والمدن الساحرة، التي تعجّ بالمواقع الترفيهية والشركات المحلية.

تُعتبر قناة كورينث من أهم عوامل الجذب في اليونان، وهي قناة اصطناعية في البلاد وتربط خليج كورينث في البحر الأيوني بخليج سارونيك في بحر إيجه، وتوفّر لمحبي الرياضات المتطرفة تجربة القفز بالحبال. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة أكثر راحة، يمكن حجز رحلات القوارب اليومية في الموقع.

منتجع وسبا إيزلا براون كورينثيا
Isla Brown Chania, Curio Collection by Hilton
 

بالنسبة للإقامة، ننصحكِ بمنتجع وسبا 'Isla Brown Chania, Curio Collection by Hilton' إيزلا براون كورينثيا، كوريو كوليكشن باي هيلتون، الذي يوفّر للضيوف إطلالات بحرية غير محدودة على خليج سارونيك من غرف الضيوف البالغ عددها 166 غرفة، والتي تتميّز كل منها بشرفة خاصة. للحصول على إطلالة خاصة، يستطيع الضيوف التوجّه إلى سطح الفندق الذي تبلغ مساحته 550 مترًا مربعًا، والذي يقع في المياه الضحلة، حيث يمكنهم تناول مشروبهم المفضل أو الاسترخاء على كراسي الاستلقاء بجانب حفر النار التي تضيء السطح ليلاً.

بالإضافة إلى السطح، سيتمكّن الضيوف من تذوّق نكهات الجزر اليونانية في حانة الفندق الساحرة أو مطعم البوفيه للحصول على وجبة سريعة أو وجبة شهية أو كوكتيل لذيذ. كما يتميّز الفندق بحوضي سباحة وإمكانية الوصول المباشر إلى شاطئ خاص، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية واسعة وسبا حائز على جوائز يقدم خمس غرف علاج وساونا وحمام تقليدي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمساحة الاجتماعات والمناسبات متعدّدة الأغراض في الفندق استضافة ما يصل إلى 400 ضيف وهي خيار مثالي للمناسبات الاجتماعية والشركاتية.

هذا، ويستلهم تصميم الفندق إلهامه من الأساطير اليونانية القديمة، ويتميز بجماليته الطبيعية والمعاصرة التي تتضمن تصاميم داخلية منحنية توفر شعورًا بالسكينة والهدوء، إلى جانب عناصر الهندسة المعمارية والتصميم اللافت.

جزيرة إيفيا: موطن الميناء الساحلي في اليونان

إريتريا، جزيرة إيفيا
إريتريا، جزيرة إيفيا

تتصلّ جزيرة إيفيا بالبر الرئيسي بواسطة جسر، وهي تبعد ساعة واحدة فقط عن أثينا! رغم مميزاتها الخاصة كونها ملاذًا مفضلًا مناسبًا بميزانية منخفضة، إلاّ أنّ هذه  الوجهة ليست معلنة للسياح! وتتميّز الجزيرة بصفتها موطناً لمدينة الميناء الساحلية إريتريا، والتي كانت ذات يوم قوة رئيسية في اليونان القديمة والإمبراطورية الرومانية. اليوم، تنتشر فيها بقايا المعابد والآثار، إلى جانب المقاهي وحانات الأسماك والشواطئ المذهلة والعديد من الفنادق.

منتجع براون
Brown Beach Evia Island

بالنسبة لمكان الإقامة، ننصح بمنتجع براون، وهو جزء من مجموعة فنادق براون الشهيرة، ويقع  في مدينة الميناء الساحلية إريتريا، في  جزيرة إيفيا، التي كانت ذات يوم قوة عظمى في اليونان القديمة والإمبراطورية الرومانية.

يعد فندق Brown Beach Evia Island أول فندق لمجموعة الفنادق العالمية ويقدم خدمات ترفيهية، مع باقات شاملة كليًا تناسب كل مسافر. يقع هذا الفندق   على حافة المياه في مدينة إريتريا، على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من مطار أثينا، ويقدم الوجهة المثالية للاسترخاء والاستجمام، حيث يوفر إطلالات مذهلة بزاوية 360 درجة على خليج إيفيا الممتد عبر الشاطئ الخاص بالفندق. مع 175 غرفة واسعة، وحوضين للسباحة، ومركز سبا وعافية، وصالة ألعاب رياضية، وبرنامج ترفيهي داخلي، ومركز Blue Stories للرياضات المائية والمنتزه المائي، ومساحة للمناسبات، وبار ومطعم مفتوح طوال اليوم، يلبي Brown Beach Evia Island احتياجات كل ضيف، لخوض تجربة سفر ساحرة.