فستان زفاف  من لويجي برونو

أجمل موديلات فساتين زفاف بتصاميم راقية للعرائس الممتلئات

لطيفة الحسنية 
9 سبتمبر 2024

عند إطلاق إطلالات زفاف ربيع 2025، لم تغب موديلات فساتين زفاف للممتلئات عن منصات أسابيع الموضة العرائسية، وظهرت تصاميم بقصات مختلفة، مثل  A-line وفساتين الحورية، وفساتين السترابلس؛ بالإضافة إلى الإطلالات الواسعة التي تضمنت أكمام البوف وأكمام الدانتيل والأوفرسكيرت وغيرها من الأنماط اللائقة للعروس الكيرفي، كي تظهر بلوك ساحر في يوم زفافها.  فلنستعرض أبرزها، ونساعدكِ كي تختاري إطلالاتك الراقية في يوم الزفاف.

 فساتين زفاف للعروس الممتلئة بأكمام بوف ضخمة

فستان زفاف  من لويجي برونو
فستان زفاف  من لويجي برونو

يتميّز فستان الزفاف ذي الأكمام المنفوخة بأكمام مجمّعة ضخمة، من شأنها أن تخلق انطباعاً مبهراً لإطلالة العروس؛ وكان هذا النمط من الأكمام شائعًا في العصور القديمة، لا سيّما في العصر الفيكتوري والإدواردي، وكذلك في الثمانينيات.

ويتجسّد تصميم الأكمام المنفوخة أو البوف من خلال عناصر تصميم مختلفة، مثل تجميع القماش عند الكتفين، أو استخدام طبقات من التول أو الدانتيل. كما يمكن أن يأتي فستان الزفاف ذو الأكمام المنفوخة بمجموعة متنوّعة من الأقمشة، وغالبًا ما تكون الأكمام المنفوخة متوفرة من الدانتيل أو التول، ولكن يمكنك أيضًا العثور عليها من الساتان أو الحرير.

خلال عروض دار جيوفانا أليساندرو، نقلتنا منصة ميلانو في أسبوع الموضة العرائسي إلى أجواء خاصة أعادت تشكيل صناعة إطلالات الزفاف لعام 2025، حيث شُبّعت فساتين أعراس الدار الأوكرانية بالتصاميم الكلاسيكية العصرية. من النمط الفيكتوري، إلى الأكمام الواسعة القصيرة على شكل فراشات، وقصة الكورسيه عند الصدر مع زينة الترتر، أعادتنا التصاميم إلى العصور الماضية في حفلات الزفاف.  ببساطة، وفي اندماج كلّي لأقمشة التول والدانتيل والأورجنزا، ستبحر عروس الربيع القادم قارب الحب من الرومانسية الخالصة إلى الأناقة الحضرية.

أكمام بوف للعروس  الممتلئة من دار   مورلي باي غاردنر
أكمام بوف للعروس  الممتلئة من دار   مورلي باي غاردنر

 كما حضرت أكمام البوف على شكل طيّات مناسبة للعروس الممتلئة بقماش الكريب مع ياقة ملكية واسعة من توقيع دار موريلي باي غاردنر.

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن تزيين فساتين الزفاف ذات الأكمام المنفوخة بتفاصيل غنيّة مثل اللؤلؤ أو الخرز أو الزهور ثلاثية الأبعاد. في بعض الأحيان، يكون فستان الزفاف ذو الأكمام الطويلة المنفوخة بأكثر من تصميم حيث يمكن اعتماد النمط الشفاف أو ذلك المزيّن بشرائط أو بطبعات الورود.

إلى ذلك، تتوفّر الأكمام المنتفخة بأطوال مختلفة، فمنها الأكمام المنتفخة القصيرة والأكمام الطويلة مع انتشار هذا النمط في السنوات الأخيرة. الجدير ذكره أنّ طول الأكمام مرتبط بمستوى رسمية حفل زفافك والموسم، حيث أنّ الأكمام الطويلة تميل إلى أن تكون أكثر رسمية، على سبيل المثال.

فساتين زفاف للعروس الممتلئة من قماش الدانتيل

أكمام بوف من جييوفانا ألساندرو
أكمام بوف من جييوفانا ألساندرو

إن كنتِ عاشقة للدانتيل في فستان الزفاف، فأنتِ في المكان المناسب لاختيار إطلالتك في اليوم الكبير من توقيع المصمم الإيطالي لويجي برونو، حيث لم يخلو أي فستان من تخريمات الدانتيل الفاخر، الذي تتداخل مع الشيفون وطبعات الزهور في حضرة الفخامة. فقد وُزّعت تخريمات  الدانتيل على ظهور العرائس، والياقات والأكمام الشفافة، وعلى الأكتاف أيضاَ.

وبحسب التصاميم لمجموعة لويجي برونو، ستكون عروس 2025  الممتلئة رقيقة وناعمة بفستان زفاف شفاف تغزوه التطريزات المشغولة يدوياً، مع كايب  مطرّز يمتد من الأكتاف ليحتضن الطلّة بأكملها؛ فيما تتناثر الزهور لتعانق العروس يانسيابية وحيوية، لإطلالة زفاف تنبض بالحب والحياة.

من عروض لويجي برونو لربيع 2025
من عروض لويجي برونو لربيع 2025

كما حضرت أكمام الدانتيل في تصاميم موريلي باي غاردنر بطريقة ساحرة تضمنت طبعات النباتات والورود على قماش التول الشفاف مع ياقة على شكل قلب بفستان زفاف مشبّع بالباييت لمظهر عروس نابض بالأجواء الاحتفالية.

أكمام الدانتيل من عروض مورلي باي غاردنر
أكمام الدانتيل من عروض مورلي باي غاردنر

فساتين الزفاف للعروس الممتلئة بقصة الـ A-line

إطلالة العروس الكيرفي من عروض ربيع 2025 للمصممة إيزية أزينابور
إطلالة العروس الكيرفي من عروض ربيع 2025 للمصممة إيزية أزينابور

خصّصت المصممة إيزية أزينابور العروس الممتلئة بإطلالات زفاف متنوّعة وبأنماط مختلفة. وانطلقت خلال أسبوع نيويورك العرائسي فساتين زفاف لعروس ربيع 2025، بقصّات الـ -A-line  وتصميم الأوف شولدر وتطريزات الباييت لتعزيز الأجواء الاحتفالية. هذا، وتكلّلت عروس ازينابور بزهور الربيع المتفتحة معلنة عن قدوم مبكّر للموسم النابض بالحياة. وكان للعروس الجريئة حصة وافرة من التنانير القصيرة والفساتين ذات الشق العالي والإطلالات الملوّن. هذا، وخصصت المصممة النيجيرية الكندية، العروس الكيرفي بتصاميم لافتة، كي تظهر بطلّة انسيابية في يومها الكبير، واعتمدت أقمشة التول والدانتيل والساتان والشيفون، فتتداخلت الأقمشة لترضي أذواق العرائس كافة.

فستان زفاف للعروس الممتلئة من إيزية أزينابور
فستان زفاف للعروس الممتلئة من إيزية أزينابور

من هذه الإطلالات، اخترنا فستاني زفاف، إحداهما بتصميم شفاف على الصدر مع رسومات مشبّعة بحبيبات الكريستال واللولو، لإطلالة فخمة بقصة الكورسيه التي تعزّز القوام المشدود، وتساعد على تنحيف الخصر في نفس الوقت. ولم تخلو الإطلالة من التطريزات الناعمة وطبعات النباتات التي امتدت على منطقة الصدر لتلاقيها تنورة منفوشة على الطراز الفيكتوري.

الإطلالة الأخرى أتت سترابلس وبخطوط عامودية مناسبة للعروس الكيرفي، تكلّلت بحبيبات اللولو على الصدر والأكمام والفيونكا الناعمة على الخصر. وتناغم الفضي مع الأبيض لخلق مظهر عروس ناعم وفخم في الوقت نفسه. فما رأيكِ بأن تستوحي من هذه الإطلالة  لحفل زفافكِ؟