من عروض الأزياء الراقية لزياد نكد

أجمل فساتين الخطوبة الناعمة والطويلة من أبرز عروض الموضة

لطيفة الحسنية 
11 سبتمبر 2024

أمام عروس الموسم خيارات متنوّعة من فساتين الخطوبة الناعمة والطويلة المشغولة بتصاميم نابضة بالحياة كي تعانق الجاذبية والأناقة في آن. من الفساتين الملوّنة الساحرة، إلى الإطلالات الأنثوية والحالمة، والأزياء الراقية الفخمة، انطلقت رسائل حب إلى السيدة الشرقية، من خلال أنماط وفيّة للحقبات الماضية، فأتت حيوية ومشرقة كما الخمسينات.

من عمالقة الموضة اخترنا فساتين خطوبة ناعمة وطويلة بتصميم الكتف الواحد والشق العالي والأقمشة الفاخرة، كي نرافقكِ في جولة على عالم أثيري لتختاري فستان خطوبتك للموسم القادم.

فساتين خطوبة ناعمة وطويلة بتصميم الكتف الواحد

فستان خطوبة بتصميم الكتف الواحد من زهير مراد
فستان خطوبة بتصميم الكتف الواحد من زهير مراد

تتميّز موديلات فساتين الخطوبة بكتف واحد بطابعها الحالم والمثير، الذي من شأنه تعزيز جاذبية المظهر؛ حيث يساهم هذا التصميم في إبراز أنوثة العروس من خلال ستايل يبرز الكتفين بشكل آخاذ. لحسن الحظ، فساتين الكتف الواحد هي من أبرز اتجاهات الخريف القادم، حيث انطلقت تصاميم ساحرة بهذا النمط من توقيع أبرز المصممين، ضمن مجموعة خريف وشتاء 25-2024 للأزياء الراقية؛ وعجّت منصات الموضة العالمية باتجاهات المخمل والترتر لإثراء المناسبات الاحتفالية بقالب من الفخامة. في جولة على  أجمل فساتين الهوت كوتور اخترنا إطلالات خطوبة بكتف واحد لجاذبية عروس تدير الرؤوس بطلّتها.

من زهير مراد، اخترنا إطلالة متباينة تجمع الظل والضوء على قوام واحد! بين باييت الفضي الشفاف والأسود المخملي الحالك، ننصحكِ بفستان خطوبة متماثل تلتقي خيوطه بشكل رسومات وكأنّها تؤطر رحلة العروس في مرحلة ما قبل وبعد الخطوبة.

فستان خطوبة طويل وناعم من زهير مراد
فستان خطوبة طويل وناعم من زهير مراد

هذه المقاربة اختارها أيقونة الموضة زهير مراد ليعبّر عن التجربة الجديدة التي تخوضها المرأة نحو المستقبل، حيث أراد المصمم اللبناني العالمي أن تنهض المرأة من جديد بعد التحديّات التي تواجهها والتي تبدأ منذ لحظة طفولتها حتى سنواتها الذهبية. ويروي  مراد ضمن تصاميم الهوت كوتور لخريف وشتاء 25-2024 قصة ندوب عاطفية وخبرات حياتية جسّدها من خلال مرونة المرأة وقدرتها على المقاومة والابتسام من جديد لتفتح صفحة جديدة تسطّر ولادة أخرى لأنثى لا تُهزم ولا تُنسى.

فساتين خطوبة طويلة وناعمة مع شقٍ عالِ على الساق

فستان بشقٍ علالِ على الساق من زهير مراد
فستان بشقٍ علالِ على الساق من زهير مراد

ما رأيكِ بإطلالة خطوبة شبيهة بمظهر نجمات هوليوود في احتفاليات اسجادة الحمراء؟ بين إطلالات الخطوبة بشقٍ عالِ على الساق، اخترنا فستاناً ناعماً وطويلاً من زهير مراد أتى مزداناً بقفازات فينتج  مرصعة بالأحجار الكريمة لمظهر شبيه بإطلالات النجمات على السجادة الحمراء،بتدرجات الأسود وقماش المخمل الفاخر.

من عروض الأزياء الراقية لزياد نكد
من عروض الأزياء الراقية لزياد نكد

كما اخترنا لإطلالة خطوبتك هذا الخريف، إطلالات نابضة بالحياة تنضح بالرسومات واللماعية لتعزيز أجواء الفرح في احتفاليتك الخاصة، من توقيع زياد نكد. كما نرى في الإطلالة أعلاه، نحن أمام فستان خطوبة بكتف واحد مع شق عالٍ على الساق وألوان ناعمة ومتداخلة لمظهر عروس أثيري.

فستان زياد نكد مستوحى من كروم العنب للشتاء القادم
فستان زياد نكد مستوحى من كروم العنب للشتاء القادم

هذا، واستلهم المصمم اللبناني العالمي زياد نكد مجموعته الأخيرة للأزياء الراقية من النعم المحيطة المتجسدة بكروم العنب وسحرها الفريد؛ حيث انطلقت فساتين هوت كوتور نابضة بالحياة من خلال رسومات عناقيد العنب الخيّرة وأغصانها التي طُبعت على قوام العارضات بشكل ساحر.  وسعى زياد نكد إلى التقاط جوهر العنب ورمزيته بطريقة فنيّة تخلّلتها تطريزات دقيقة وحرفية بارعة في التفاصيل.

من مجموعة زياد نكد للأزياء الراقية لشتاء 2025
من مجموعة زياد نكد للأزياء الراقية لشتاء 2025

كما أضافت فخامة أقمشة المخمل لمسة ملكية على الفساتين، مما عزّز الإحساس بالفخامة، في خط جديد للموضة، حيث تم تجسيد كروم العنب بزخارف رقيقة طُبعت بدقة على الفساتين كي نخلق تأثيراً بصرياً رائعاً يعكس جمال الكروم الطبيعي؛  واعتمد نكد قصات أنيقة على تصاميم الفساتين الدرامية كي تظهر المرأة بصورة أنثوية ساحرة.

فساتين خطوبة طويلة وناعمة بالمخمل

الأزرق الكهربائي في عروض دار Humariff
الأزرق الكهربائي في عروض دار Humariff

دخل المخمل المنافسة من بابها العريض هذا العام ليتسيّد اتجاهات الموضة في الموسم القادم، حيث انطلقت مجموعات أبرز المصممين مشغولة بهذا النمط الراقي. لمناسبة خطوبتكِ، ننصحكِ باختيار فساتين طويلة وناعمة من المجموعة التالية.

من أسبوع الموضة في دبي الذي انطلق خلال شهر سبتمبر الحالي،  والذي تضمن عروض الأزياء الراقية لربيع وصيف 2025، اخترنا إطلالة خطوبة لافتة من دار Humariff، أتت مطرزة ومطبعة بطريقة فخمة وناعمة بقماش المخمل الناعم، مع تطريزات الورود الثلاثية الأبعاد على قصة الصدر السترابلس والمشغولة بتصميم الكورسيه؛ وأتت الألوان منسجمة بتدرجات الأزرق المضيء بطريقة ساحرة نقلت الإطلالة إلى مستوى آخر من الأناقة والتوهج.

فستان جورج شقرا من مجموعة هوت كوتور 2025
فستان جورج شقرا من مجموعة هوت كوتور 2025

 كما اخترنا إطلالة خطوبة بالمخمل والتول من مجموعة جورج شقرا لشتاء 2025، حيث أراد المصمم اللبناني العالمي  لمجموعة فساتين الهوت كوتور أن تجمع بين قوة المرأة وأنوثتها، حيث أتت مستوحاة من مدينة فيرونا الإيطالية الساحرة. ونقل شقرا الأجواء الأوبرالية بامتياز، وجسّدها بالقفازات الفينتج والتصاميم المتباينة التي تليق بمناسبات الخطوبة.