احدى الصور التي نشرها مهند الحمدي معلنا عقد قرانه

زيجات لبنانية وسعودية بين المشاهير بينها زواج مهند الحمدي وفرح مراد

عندليب دندش
13 سبتمبر 2024

إستطاعت بعض الزيجات الفنية اللبنانية السعودية، على الرغم من قلتها، أن تستأثر على اهتمام الجمهور نظرا لعمق العلاقة التي جمعت بين هؤلاء الثنائيات كان أحدثها زواج الممثل السعودي مهند الحمدي من مدونة الموضة اللبنانية فرح مراد في عام 2023 بعد قصة حب عاشها الثنائي لسنوات. فما رأيكم أن نتعرف على أبرز الزيجات اللبنانية السعودية بين المشاهير؟

زواج مهند الحمدي وفرح مراد

مهند الحمدي وفرح مراد قصة حب مستمرة
مهند الحمدي وفرح مراد قصة حب مستمرة

إذاً قصة حب طويلة عاشها الثنائي الممثل السعودي مهند الحمدي مع مدونة الموضة اللبنانية فرح مراد استمرت لسنوات قبل أن يتم الإعلان عن خطوبة الثنائي عام 2020 ثم إعلان زواجهما في صيف 2023.

إحتضنت دبي اللقاء الأول صدفة بينهما فتعرفا هناك على بعضهما وأصبحا صديقين مقربين لتتحول علاقتهما لاحقا إلى علاقة حب وارتباط، فقام في نوفمبر من عام 2020 بنشر صورة رومانسية له مع حبيبته باللونين الأبيض والأسود، وعلّق عليها بعبارة " أنتِ وأنتِ فقط". ودفع الفضول ببعض رواد السوشيال ميديا إلى محاولة إكتشاف هويتها الحقيقية حينها.

احدى الصور التي نشرها  مهند الحمدي معلنا عقد قرانه
احدى الصور التي نشرها  مهند الحمدي معلنا عقد قرانه

وفي ديسمبر 2020 نشر مهند عبر انستقرام صورة ظهر فيها مع خطيبته وهو يقبل يدها، ويرتدي دبلة الخطوبة، وعلق بجملة واحدة قال فيها "الحمد لله"، ثم قامت بدورها بنشر الصورة نفسها وأرفقتها بنفس التعليق: "الحمد لله" .

استمرت خطوبة الثنائي لفترة طويلة امتدت إلى سبتمبر 2023 عندما احتفلت فرح مراد بعقد قرانها على الممثل السعودي وقام الأخير بنشر صور من أجواء عقد القران وعلق عليها قائلاً: "بعد رحلة طويلة من المراجعات… الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات ، ‏تم بحمد الله تعالى عقد قراني بمن جمعني القدر بها وشاء ربي أن تكون نصيباً لي وأكون نصيباً لها ، ‏اللهم أجعله عقداً تنعقد به سعادتنا".

وسبق لمهند أن كشف في لقاء إعلامي إلى أنه لم يكن مقتنعاً بفكرة الزواج بسبب تركيزه على تحقيق النجاح ولكن رأيه تغير تماما بعدما إلتقى بالإنسانة المناسبة لتكون شريكة حياته كما يقول.

يعقوب الفرحان وليلى اسكندر

ليلى اسكندر ويعقوب الفرحان قبل طلاقهما
ليلى اسكندر ويعقوب الفرحان قبل طلاقهما

كما تزوجت الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر من الممثل السعودي يعقوب الفرحان عام 2012 بعد علاقة حب بينهما بدأت في سويسرا خلال تصوير مسلسل خليجي هناك ثم توطدت كثيراً وتحدث الثنائي عن هذه العلاقة كثيراً في وسائل الاعلام وأكدا باستمرار تمسكهما ببعضهما وتحديهما لكل العادات والتقاليد، ولم يُعلنا عن هذا الزواج الا عام 2015. في عام 2018 رُزق الثنائي بابنهما يوسف، ولكن في عام 2020، أعلنت ليلى إنفصالها عن يعقوب عبر حسابها على سناب شات: "أعلن انفصالي رسمياً عن يعقوب الفرحان"، بعد 6 سنوات من الزواج. لكنّها عادت ونفت الأمر لتقوم بتأكيده مجدداً في 2022 حين قالت إن الطلاق تمّ قعلياً منذ عامين.

وشاركت ليلى متابعيها بمقطع فيديو أعلنت فيه بطريقة غير مباشرة انفصالها عن زوجها فقالت: "كنا معكم وشفتوا كيف ممكن يتحدّوا كل الدنيا وكل الأديان وكل المجتمعات والبيئة والعادات ليكونوا مع بعض بالحلال وجبنا أحلى هدية بالدنيا ابننا يوسف".

يعقوب الفرحان تطلق من زوجته الممثلة اللبنانية ليلى اسكندر
يعقوب الفرحان تطلق من زوجته الممثلة اللبنانية ليلى اسكندر

وأضافت: "زي ما علّمناكم الحب نريد أن نعلّمكم الإنفصال المحترم، الطلاق الراقي عشان يوسف وليلى ويعقوب، عشان كلنا نستحق".

أما الفنان الفرحان وردًا على سؤال حول أصعب قرار اتخذه قال إنه كان قرار طلاقه وأخذ معه وقتاً خصوصاً أن هناك إبن، وكان هناك انفصال في البداية وبعدها حصل الطلاق. ورغم تعرض العلاقة لبعض المشاكل بعد الإنفصال إلا أن الثنائي عادا صديقين وكل منهما يُثني على اهتمام الآخر بابنهما يوسف.

زواج وعد من رجل لبناني

الفنانة السعودية وعد عاشت تجربة زوجية واحدة وكانت مع شريك لبناني
الفنانة السعودية وعد عاشت تجربة زوجية واحدة وكانت مع شريك لبناني

من المعروف أن الفنانة السعودية وعد تزوجت مرة واحدة في حياتها وذلك في بداية مسيرتها الفنية وشاء القدر أن يكون شريكها لبناني الجنسية من خارج الوسط الفني على الرغم من أنه لم يتم الكشف عن هويته أو أي معلومات عنه رغم مرور سنوات طويلة على تلك الزيجة والإنفصال.

أثمر هذا الزواج عن ولادة ابنتهما الوحيدة "حسناء" ولكن الغيرة لعبت دورها في تدمير هذه العلاقة بحسب اعترافات الفنانة وعد في إحدى المقابلات الإعلامية إذ قالت بأن الزواج لم يدم طويلا بسبب غيرة الزوج الكبيرة التي لم تستطع أن تتحملها. ولم تتزوج وعد بعده أبداً.