فستان خطوبة من بندي برق

فساتين خطوبة باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني السعودي

لطيفة الحسنية 
22 سبتمبر 2024

احتفالاً باليوم الوطني السعودي، حضّرنا لكِ باقة فساتين خطوبة بالأخضر مستوحاة من لون العلم المملكة، احتفالاً بهذا اليوم العظيم الأثر، الذي يسطّر تاريخاً بارزاً في مسيرة الوطن.

بالإضافة إلى رمزية الأخضر التاريخية في العلم السعودي، يحملهذا اللون دلالات لافتة تتعلّق بارتباطه بالطبيعة والبيئة؛ كما يجسّدالصحة الجيدة والحيوية الديناميكية والتوازن والخصوبة والتجديد.

من أبرز المصممين ومن آخر صيحات الموضة، اخترنا مجموعة فساتين خطوبة باللون الأخضر، كي تنتقي منها ما يعجبك لهذا الخريف. بين الإطلالات المطرّزة والأنماط الكلاسيكية أو العصرية، حضرنا لكِ تشكيلة إطلالات تناسب كافة أنواع العرائس احتفالاً بالمناسبة الخاصة.

تصاميم سعيد قبيسي باللون الأخضر.... زخرفات مشرقية تحاكي الفخامة والتاريخ

الأورجنزا الفاخر في تصاميم سعيد قبيسي لشتاء 2025
الأورجنزا الفاخر في تصاميم سعيد قبيسي لشتاء 2025

تزامناً مع اليوم الوطني السعودي، لم نجد أخضر يوازي جمالية وفخامة تصاميم سعيد قبيسي في عروضه الأخيرة للهوت كوتور. لهذا الخريف، اخترنا إطلالة ساحرة ليوم الخطوبة لعروس أميرية بفستان مشغول من قماش الأورجنزا الفاخر. يتألّق الجزء العلوي بدون أكمام بتطريزات معقدة من الخرز الأخضر والترتر، وتكمله تنورة متتالية من طبقات الأورجانزا ثلاثية الأبعاد لخلق مزيج ساحر من الألوان على قوام ساحر.

فقد اختزل المصمم اللبناني العالمي سعيد قبيسي الوقت وقرّب المسافات بين الحضارات المشرقية، وجسّدها في مجموعة من تصاميم الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2024-2025. وأتت المجموعة مستوحاة من إرث الحضارة المينوسية التي ظهرت قبل 2500 عام قبل الميلاد، واتخذت امتدادها الجغرافي في منطقة جزر شرق المتوسط، حيث اكتسبت سمعتها الفنية من التأثير الثقافي المتبادل مع مدن المتوسط. جمعت  تلك الحضارة العريقة الشرق والغرب برؤيتين للفخامة والسلاسة، وهذا ما عكسته تصاميم قبيسي التي تميّزت جميعها بالأناقة والانطباعات العصرية.   

هذا، وحملت قصّات قبيسي لشتاء 2025 ميزتين أساسيتين، أولّهما الفخامة التي تعبّر عن إرث حضاري تميّز بالاناقة والهيبة، وثانيهما الإنسيابية التي أضفت الرؤية العصرية. وأتاحت المجموعة القدرة على الحركة من غير أن تخسر التصاميم جاذبيتها والتي تكرّست في الفتحات على الصدر والظهر والكتفين، ومنحت السيدة إطلالة استثنائية.

فستان من قماش التفتا باللون الأخضر لسعيد قبيسي
فستان من قماش التفتا باللون الأخضر لسعيد قبيسي

إطلالة ثانية اخترناها باللون الأخضر، أتت عبارة عن فستان  سترابلس مطرّز على منطقة الصدر بتصميم الكورسيه لمظهر عروس لافت. الإطلالة عبارة عن مزيج مذهل من الفخامة المزيّنة بالترتر والخرز المعقد، المزدانة بلمسات من الذهب، مما خلق نسيجًا بصريًا جذابًا، مكتملاً ببتنورة من  قماش التفتا ثلاثية الكشكشة لإضفاء طابعي الدراما والأناقة مع كل طبقة.

ورغم الانطباع الامبراطوري الذي خلّفته التصاميم الأخيرة لقبيسي،  فقد ظهرت المجموعة بأنماط عصرية في تقنيات مبتكرة اعتمدها المصمم اللبناني، مثل طبقات الأورجنزا الثلاثية الأبعاد، والظلال الضخمة؛ فيما ساعد التطريز بتشكيل هوية خاصة للتصاميم، ساهمت بالتلاقي بين الماضي والمستقبل، وبين التقاليد والحداثة.

الأخضر الفاهيمن عبد محفوظ لتعزيز الأجواء الاحتفالية

احتفلي في يوم خطوبتكِ بالأخضر الفاهي المطرّز بفستان مشغول من التول بتصميم الكمّ الواحد. يتخلّل الفستان تطريزات ونقشات ثلاثية الأبعاد نقلت الإطلالة إلى مستوى آخر من الأنوثة والأناقة، فيما تضيف الكشكشة ذات طابع الورود في الجزء الأسفل أجواءً احتفالية راقية على المناسبة.

يمكنك كذلك اختيار فستان خطوبة آخر من المصمم اللبناني المخضرم عبد محفوظ ضمن تشكيلته الأخيرة لهذا الخريف. إن كنتِ من محبات الورود والطبعات، فقد أطلق محفوظ فستاناً ناعماً بنقشات النباتات والأغصان في تجسيد لافت للطبيعة. يأخذ هذ الفستان طابع الكاجوال لعروس تبحث عن إطلالة بسيطة وناعمة في يوم خطوبتها.

الأخضر الكلاسيكي من تصاميم هنيدة الصيرفي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HONAYDA (@honaydaofficial)

من مجموعة المصممة السعودية هنيدة الصيرفي، اخترنا فستان خطوبة كلاسيكياً ناعماً بطابع أميري أتى بقصة الأوف شولدر مع تصميم الكورسيه والتنورة التي تتسع تدريجياً لإضافة الطابع الملكي على الإطلالة. فقد أردات هنيدة استحضار الجمال مع جوهر الملوك المتلألئ في فستان ميكادو ضمن مجموعة خريف وشتاء 2024 باللون الأخضر الجريء، مجسّدة بذلك الجمال الأميري بطابع بسيط وعصري.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by HONAYDA (@honaydaofficial)

كما اخترنا إطلالة جمبسوت ليوم الخطوبة للعروس الجريئة والتي تفكر خارج الصندوق في مناسبتها الخاصة. حيث أردات هنيدة الصيرفي أن تعكس إصرار المرأةعلي سعيها الدوؤب في دعم القضايا الإنسانية، فكانت أودري هيبورن بمثابة شرارة نور تعكس روح المرأة العازمة.

ولطالما استوحت الصيرفي تصاميم مجموعات HONAYDA من المرأة ومن دورها المميّز في المجتمع؛ حيث ترى أنّ لكل إمرأة رسالة خاصة تؤديها في الحياة. في الإطار، شرحت لنا المصممة السعودية عن نظرتها لتصميم الأزياء، قائلة: "تصميم الأزياء بالنسبة لي هو عبارة عن لغة للتعبير عن الذات والهوية وإثبات التمكين. لذا، أسعى من خلال تصاميم HONAYDAإلى  تعزيز الأنوثة والقوة في ذات السيدة، وأحرص على أن تكون كل إطلالة من مجموعاتي مرآة لهذه الرسالة.

فساتين خطوبة باللون الأخضر مع تطريزات فخمة من طوني ورد

فستان خطوبة مطرّز من طوني ورد
فستان خطوبة مطرّز من طوني ورد

اخترنا ثلاثة إطلالات خطوبة مطرّزة بفخامة من المصمم اللبناني العالمي طوني ورد، الذي أطلق مجموعته لخريف وشتاء 2024-25، في خط ساحر منبعث من الدار اللبنانية العريقة، التي تضم محفظتها  70 عاماً من الإبداع في صناعة الموضة، و70 استحقاقاً انطلق مع عملاق الموضة الأب الراحل إيلي ورد، لتُستكمل المسيرة مع  حامل شعلة الإبداع طوني الابن.

فستان خطوبة مطرّز مع كاب من طوني ورد
فستان خطوبة مطرّز مع كاب من طوني ورد

كما انطلقت تصاميم طوني ورد للأزياء الراقية ضمن عروض أسبوع الموضة الباريسي لخريف وشتاء 2024-25 لتجسّد ولادة جديدة. فبين الإبر والخيوط تغنّت التصاميم في ومضات التطريزات وثنيات النقوش اللامتناهية، ضمن لوحة ألوان زاهية تضمنت الباستيل والزيتي والمعدني والذهبي؛ وظهرت أكاليل ورق البلوط والأعشاب البحرية الزرقاء السماوية المزخرفة و الأحجار الرمليةلتجسّد  فناً هولوغرافياً ساحراً. 

فستان خطوبة مكشوف الخصر لطوني ورد
فستان خطوبة مكشوف الخصر لطوني ورد

استوحي من عالم  طوني ورد الخاص ورحلة اكتشافه المستمرة لجمال الكون حيث ينظر إلى ما يحيط بنا كنعمة مقدسة؛ واختاري إطلالة مطرّزة بيوم خطوبتكِ.

فستان خطوبة بالأخضر لقوام لافت من بندي برق

فستان خطوبة من بندي برق
فستان خطوبة من بندي برق

يتميّز هذا الفستان بتوقيع المصمم بندي برق بطراز الهوت كوتور، وأتى مزداناًبتطريزات تتضمن حبيبات الكريستال والشواروفسكي والخرز. كما اعتمد المصمم اللبناني قصة استثنائية لإبراز قوام العروس بشكل ساحر ضمن أشكال هندسية ناعمة وقصة صدر مشدودة عزّزت جمالية المظهر بشكل اسثتنائي. هذا، وتضمن الفستان شقاً عالياً على الساق، ما أضفى مظهراً راقياً مستوحى من إطلالات النجمات على السجادة الحمراء في المهرجانات العالمية. يمكن اعتماد هذه الإطلالة ليوم الخطوبة نظراً لما تتمتع به من سحر أوروبي خاص يخطف الأنظار.

 فستان خطوبة بالأخضر المتداخل والتصمييم المفرّغ من هبة الجسمي

يتميّز هذا الفستان الطويل غير المتماثل بفتحة على شكل حرف V على الجانب العلوي وشق جانبي أمامي أنيق، وهو مصنوع من دانتيل إسباني فاخر، ومزيّن بالترتر والكريستالات الموضوعة يدويًا بطريقة تلتقط الضوء مع كل حركة. تم تعزيز الفستان بشال رقيق ملفوف بأناقة على الكتف الأيسر، مما أضاف لمسة من الرقي والسحر.

وكانت المصممة الإماراتية هبة الجسمي قد شاركتبفعاليات أسبوع الموضة في دبي الذي انطلق في بداية شهر سبتمبر الحالي،  وأطلقت باقة فساتين سهرة ذات خامات راقية وجودة عالية بنمط الهوت كوتور لربيع وصيف 2025، أتت ضمن لوحة ألوان زاهية وفرحة تضمنت الباستيل والألوان المتداخلة بطريقة فنيّة ومتوهجة. وتألقت عارضات الجسمي بفساتين مطرّزة ناعمة تخللها الكاب الناعم المشغول من الشيفون والممتد على الكتفين بطريقة أميرية ناعمة؛ كما حضر القطار الطويل في إطلالات تليق بيوم الخطوبة. هذا، وتضمنت الفساتين تصاميم متنوّعة، فحضرت الموديلات القصيرة والطويلة، والإطلالات بقطعتين وتصميم الكمّ الواحد والخصر المكشوف في مظهر جريء.