عروس جيامبتيستا فالي بالكايب الناعم والدانتيل

لقوام يزخر بالأنوثة... فساتين تايبست ساحرة من موضة 2025

لطيفة الحسنية 
1 أكتوبر 2024

ترغب كل عروس بإطلالة تزخر بالأنوثة والرومانسية في يوم الزفاف، تظهر من خلالها مزدانة بقوام مشدود وساحر في مظهر عصري. لتحقيق هذه الإطلالة، لا بدّ من اختيار ما يبرز شكلكِ بطريقة أنثوية جذابة ومحافظة بالوقت نفسه.  لذا، ندعوكِ كي ترافقينا في جولة خاصة على باقة فساتين زفاف تايبست اخترناها من موضة 2025 كي تنتقي ما يتلاءم مع ذوقك.

فساتين زفاف تايبست مطرّزة بالورود من زهير مراد

فستان زفاف دانتيل مشبع بالورود لربيع 2025 من زهير مراد
فستان زفاف دانتيل مشبع بالورود لربيع 2025 من زهير مراد

ما رأيكِ بفستان زفاف تايبست مطرّزاً بالورود ومشغولاً من قماش الدانتيل الشفاف؟ فقد قدّم المصمم اللبناني العالمي زهر مراد إطلالات عروس تنضح بالرقي والفخامة، أتت مفعمة بالتطريزات الشفافة على الأكمام والتنورة لمظهر يضجّ بالفخامة.

وظهرت فساتين زفاف زهير مراد لعروس ربيع 2025، متشابكة من خلال الأقمشة المتداخلة بانسيابية في ما بينها والتصاميم المعقدة والبسيطة في الوقت نفسه، لتترك انطباعاً ساحراً يدير الرؤوس. فتراقصت الحروف المطرّزة على قوام العروس، ورسمت خيوطاً رفيعة على الأقمشة التي احتضنتها الزخارف في رباط رومانسي ينسج قصة الحب الأبدية.

فستان زفاف تايبست من زهير مراد
فستان زفاف تايبست من زهير مراد

وتناغمت طبعات الأغضان مع الدانتيل الأنيق، والتفّت حول الفساتين الضيقة والضخمة في آن؛ بينما تدفقت الطرحات الشرقية على التنانيرالـ  over skirt القابلة للفصل بمزيج ساحر. وحضرت الفيونكات الكبيرة حول الخصر، التي أتت مشغولة بقماش الساتان، لتتوّج الطلّة خطوط العنق العالية في حضرة الأناقة للإرث الفينيقي.

 وفيما حضرت الياقات العالية على فساتين زفاف الربيع، لم تخلو التصاميم من ياقات العنق المربعة والياقات على شكل قلب، كي تروي قصة عشق مع تناغم فخم لأنماط مكشوفة الكتفين، بظلّ الكورسيه المصمّم بذوق رفيع. وتكلّلت الإطلالات بالأكمام الشفافة وتخريمات الدانتيل، وحضرت الزهور الربيعية بحجمها الكبير لتنقل الإطلالات إلى مستويات أعلى من الاناقة في حضرة الإبداع.

فساتين زفاف تايبست بتصاميم ساحرة من سوايتلي لموضة 2025

فساتين زفاف تايبست من سوايتلي
فساتين زفاف تايبست من سوايتلي

خلقت مجموعة Agnieszka Swiatly تبايناً واضحاً في عروض أسبوع برشلونة العرائسي. فقد حطت الأناقة رحالها ضمن تشكيلة واسعة من أجمل باقات  فساتين الزفاف، وتنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت. كما الأقمشة، تنوّعت التصاميم  لربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخضر المنخفض لفساتين الزفاف_ والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع، كما حضرت أنماط التايبست التي عزّزت مظهر العروس بأنوثة بالغة.

فساتين زفاف تايبست  بظهر مكشوف من سوايتلي
فساتين زفاف تايبست  بظهر مكشوف من سوايتلي

 بالمقابل، حضرت فساتين الحورية والـ A-line، والظهر المكشوف، والكم الواحد المطرّز بالورود والمشغول من الشيفون الأنيق. إلى ذلك، ظهرت فساتين الزفاف بالشق العالي مخصصة لعروس الجريئة في أناقة تتخطت المالوف.

من عروض Agnieszka Swiatly لموضة 2025
من عروض Agnieszka Swiatly لموضة 2025

هذا، وطغى على بعض الفساتين  طابع إطلالة الفينتج، من خلال أكمام الدانتيل الموصولة باليد على شكل قفازات، والطرحات الطويلة، والأكمام الكبيرة.

فساتين زفاف تايبست سادة من دار أمسالي

فستان زفاف مع أكمام شفافة من دار أمسالي
فستان زفاف مع أكمام شفافة من دار أمسالي

رغم عقود على تأسيس دار أمسالي، لا يزال نجاحها  ينعكس تلقائياً كاسم رائد بتصميم فساتين الزفاف العصرية، ولا تزال جمالياتها الراقية حاضرة في مجموعاتها المتنوّعة. خلال أسبوع نيويورك العرائسي في أبريل الماضي، انطلقت مجموعة أمسالي لعروس ربيع 2025، بتصاميم ساحرة مشبّعة بالتطريزات والورود، ومشغولة بأقمشة فاخرة تخللها الدانتيل والتول والشيفون، فضلاً عن كريب الجورجيت.

فستان زفاف بظهر مكشوف من أمسالي
فستان زفاف بظهر مكشوف من أمسالي

كما تضمنت التصاميم فساتين زفاف تايبست راقية دون تطريزات، إضافة إلى أنماط الأقواس الكبيرة والفيونكات المميّزة، التي أضافت قيمة استثنائية لبصمة الدار. من العروض الأخيرة، اخترنا إطلالتين مميّزتين مع تفاصيل صغيرة تضفي لمسات ساحرة على طلّة العروس الناعمة والخالية من التعقيدات في الخياطة، لمظهر زفاف بسيط.

فساتين زفاف تايبست بالفيونكا والكايب من دار فالي

فستان زفاف تايبست من دار فالي
فستان زفاف تايبست من دار فالي

ما رأيكِ باعتماد فستان زفاف فيونكا  أو مصحوباً بالكايب؟ فقد اخترنا لكِ تصاميم خارجة عن الصندوق على طريقة المصمم الإيطالي جيامبتيستا فالي، صاحب الدار التي حلّت كضيف شرف لأول مرّة هذا العام على  منصة برشلونة ضمن عروض الموضة العرائسية لربيع 2025، وأطلقت بذلك أولى مجموعاتها لإطلالات الزفاف. وفيما تضمنت المجموعة باقة فساتين زفاف عصرية ومناسبة لليوم الكبير، ظهرت إطلالات غريبة ومكشوفة للغاية في الجزء السفلي لقوام العروس، حيث  احتضنت الورود منطقة الصدر بالكامل، في تباين واضح. 

عروس جيامبتيستا فالي بالكايب الناعم والدانتيل
عروس جيامبتيستا فالي بالكايب الناعم والدانتيل

 بالمقابل، أتت التصاميم مفعمة بالأكسسوارات والفيونكات الناعمة، وغطت العصبات شعر العروس التي زيّنت بالأقراط الكبيرة التي كادت أن تغطي إطلالات الزفاف، لولا حضور الفساتين الكبيرة والمنفوشة.

كان كل شيء ضخماً وغريباً في فساتين زفاف ربيع 2025: من الأكمام البوف، إلى الفيونكات على خصر العروس وأكمامها، والتنانير المنفوشة. رغم ذلك، أطلت عروس جيامبتيستا فالي بقوام لافت تخللته أقمشة الدانتيل والتول والشيفون مع الطرحات المشغولة من التول والتي أتت قصيرة بالكاد تغطي كتفي العروس.