طرحة الزفاف التي سيقع عليها اختيارك لإكمال إطلالة زفافك

هذه هي أصول إختيار اللون المثالي لطرحة زفافك

عبد الرحمن الحاج
3 أكتوبر 2024

عندما يتعلق الأمر بإيجاد طرحة الزفاف المثالية، فإن أحد أهم التفاصيل التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار طرحة الزفاف، هو التأكد من تطابق درجة لون طرحة الزفاف مع درجة لون فستان الزفاف قدر الإمكان، هل يعني هذا أن كل عروس عليها اختيار طرحة زفاف باللون الأبيض؟ إجابة هذا السؤال هي: ليس بالضرورة، ففي حين أن فساتين الزفاف تقليديا، تتميز بلونها الأبيض ولكم في حقيقة الأمر، أن غالبية فساتين الزفاف في الوقت الحالي تتوفر باللون العاجي، ويمكن أن يؤدي هذا إلى خطأ فادح-وشائع في الوقت ذاته لدى العرائس-عند اختيار طرحة الزفاف وهو: اختيار طرحة زفاف بيضاء لفستان زفاف عاجي.

اختيار طرحة زفاف ملائمة لفستان زفاف العروس
اختيار طرحة زفاف ملائمة لفستان زفاف العروس

إذن، هل يجب تختار العروس طرحة زفاف بيضاء أم عاجية اللون؟ تعتمد إجابة هذا السؤال بالكامل على درجة لون فستان زفاف العروس، على سبيل المثال إذا كان لون فستان زفاف العروس أبيض ناصح البياض، بدرجات اللون الأبيض الناصع الباردة- وهو خيار غير شائع هذه الأيام بين العرائس - فيجب أن تختار العروس طرحة زفاف بيضاء لتتماشى مع فستان زفافها الأبيض ناصح البياض أما في حالة اختيار العروس لفستان زفاف أبيض بدرجات ألوان أكثر نعومة ودفئا مثل الأبيض العاجي أو العاجي، فإن طرحة الزفاف المثالية للعروس ستكون طرحة الزفاف ذات اللون العاجي والتي ستخلق مظهرًا أكثر تناغمًا مع فستان الزفاف الأبيض العاجي أو العاجي.

إذا ماذا ستكون طرحة الزفاف التي سيقع عليها اختيارك لإكمال إطلالة زفافك، طرحة زفاف بيضاء أم باللون عاجي؟ قبل أن تجيبي على ذلك السؤال، دعينا نستعرض معا مجموعة من أهم المعلومات التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الاختيار من بين طرح الزفاف البيضاء والعاجية، ونستكشف معا أهم الفروق والاختلافات بين طرح الزفاف البيضاء والعاجية لمساعدتك على تجنب هذا الخلط الشائع بين هذين النوعين من طرح الزفاف وضمان اختيارك لطرحة زفاف تتماشى مع فستان زفاف بشكل لا تشوبه شائبة.

لماذا أغلب فساتين الزفاف هذه الأيام باللون العاجي (وليس الأبيض)

لماذا أغلب فساتين الزفاف هذه الأيام باللون العاجي
لماذا أغلب فساتين الزفاف هذه الأيام باللون العاجي

لطالما اعتُبر اللون الأبيض هو اللون التقليدي لفساتين الزفاف، ولكن مع مرور السنوات أصبح اللون العاجي الخيار أكثر شعبية عندما يتعلق الأمر بلون فستاتين الزفاف، والسبب هو حقيقة أن غالبية مصممي الأزياء يفضلون العمل على فساتين الزفاف العاجية، بسبب درجات ألوانها الأكثر نعومة وجاذبية، والتي تتماشى مع مجموعة واسعة من درجات ألوان البشرة المختلفة، إذا كيف يمكنك أن تميزي درجة لون فستان زفافك على النحو الصحيح، لمعرفة لون طرحة الزفاف الملائمة لفستان زفافك؟ إذا كان فستان زفافك يبدو أبيض اللون، فمن المرجح أن تكون درجة لونه هي "أبيض عاجي"، أما إذا كان لون فستان الزفاف أقرب إلى درجة اللون الكريمي الناعم، فمن المرجح أن يكون فستان الزفاف باللون العاجي، أما عن فساتين الزفاف باللون الأبيض ناصع البياض، فمن غير المرجح أن تصادفها العروس العصرية بسبب ندرتها.

إذا كنت لست واثقة تماما من درجة اللون الصحيحة لفستان، ودرجة لون طرحة الزفاف الملائمة له، يمكنك استشارة البائعين المتخصصين في المتجر الذي ستشترين منه فستان زفاف، لمعرفة درجة لون فستان زفافك سواء كانت باللون الأبيض أو العاجي أو أي لون آخر قريب منهما مثل اللون الأصغر الشاحب للغاية والمعروف باسم درجة لون الشمبانيا حيث يمكن أن تكون الاختلافات بين درجات الألوان هذه غير واضحة تماما، بالنسبة للعين غير الخبيرة.

أهم التفاصيل التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار طرحة الزفاف
أهم التفاصيل التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار طرحة الزفاف

تحديد درجة لون فستان الزفاف بدقة، يمكنه مساعدة العروس على اختيار طرحة الزفاف المثالية لفستان زفاف، وللحصول على ضمانة إضافية لاختيار فستان الزفاف المثالي لطرحة زفافك، يمكنك أن تطلبي عينات قماش من الأقمشة المستخدمة في صنع طرح الزفاف التي تفكرين في الاختيار من بينها، لمقارنة درجة لونها مباشرة مع فستان الزفاف.

طرحة الزفاف البيضاء وطرحة الزفاف العاجية: ما الفرق؟

قد يبدو الفارق بين طرح الزفاف البيضاء والعاجية، بسيط للغاية ولا يكاد يذكر، ولكنه في حقيقة الأمر، يمكنه أن يصنع فارق كبير في إطلالة زفاف العروس، فطرح الزفاف البيضاء تتميز بمظهرها الناصع الهش والذي يلائم بشكل مثالي فساتين الزفاف البيضاء (وخاصة فساتين الزفاف البيضاء ذات الظلال الباردة) في حين أن طرح الزفاف العاجية تتمتع بمظهر ناعم ودافئ وتمتزج بشكل مثالي مع فساتين الزفاف العاجية.

طرحة الزفاف البيضاء وطرحة الزفاف العاجية: ما الفرق؟
طرحة الزفاف البيضاء وطرحة الزفاف العاجية: ما الفرق؟

يجب مراعاة ما سبق عند اختيار طرحة زفاف ملائمة لفستان زفاف العروس حيث يمكن أن يؤدي إقران طرحة زفاف بيضاء مع فستان زفاف عاجي إلى وجود تباين صارخ في إطلالة زفاف العروس، يتسبب في أن تطغى طرحة الزفاف على فستان زفاف العروس أو تبرز أكثر مما يجب، بالمقارنة بالتفاصيل الأخرى في إطلالة الزفاف، بما في ذلك فستان الزفاف.

لذلك ينصح الخبراء أن تقوم العروس عند اختيارها لطرحة زفافها، أن تطلب عينات من قماش التول المستخدم في صنع طرح الزفاف التي تقوم العروس بالاختيار من بينها، لمقارنة عينات القماش مع فستان زفاف العروس (مع التأكد من مطابقة القماش في ضوء الشمس الطبيعي لرؤية أوضح)، لاختيار طرحة الزفاف الأكثر تماشيا وملائمة لفستان الزفاف.

كيفية تنسيق طرحة زفاف عاجية مع فستان الزفاف

كيفية تنسيق طرحة زفاف عاجية مع فستان الزفاف
كيفية تنسيق طرحة زفاف عاجية مع فستان الزفاف

طرح الزفاف العاجية، تتوفر بدرجات ألوان مختلفة من اللون العاجي، لتتماشى مع مختلف درجات ألوان فساتين الزفاف، وبشكل عام فإن طرح الزفاف العاجي، تتوفر بدرجات الألوان

الأبيض العاجي والعاجي الفاتح والعاجي الداكن (الكريمي)، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر درجات الألوان هذه بنسختين، لامعة ويستخدم في صنعها قماش التول اللامع، وغير لامعة ويستخدم في صنعها قماش التول غير اللامع، جدير بالذكر أن العديد من العرائس هذه الأيام يفضلن استخدام طرح الزفاف المصنوعة من قماش التول اللامع والذي يضفي بريق خفيف وجذاب على إطلالة العروس في حفل زفافها.

لماذا يعد اختيار لون طرحة الزفاف أمر بالغ أهمية بالنسبة للعروس؟

لماذا يعد اختيار لون طرحة الزفاف أمر بالغ أهمية بالنسبة للعروس؟
لماذا يعد اختيار لون طرحة الزفاف أمر بالغ أهمية بالنسبة للعروس؟

قد يبدو الأمر وكأنه تفصيل بسيط، لكن اختيار درجة اللون المناسبة لطرحة زفاف العروس هو المفتاح الرئيسي لتنسيق إطلالة زفاف مثالية بالنسبة للعروس، لذلك لا تكتفي بقضاء الكثير من الوقت في اختيار فستان زفافك المثالي، وإنما خصيصي بعض الوقت أيضا لاختيار طرحة الزفاف المثالية لفستان زفافك.

لا تنسي إكسسوارات الزفاف الأخرى!

لا تنسي إكسسوارات الزفاف الأخرى!
لا تنسي إكسسوارات الزفاف الأخرى!

بجانب طرحة زفاف العروس، هناك اكسسوارات زفاف أخرى يجب أن يتم اختيارها أيضا بعناية، والتأكد من تماشيها مع فستان الزفاف لضمان ظهور العروس بإطلالة زفاف مثالية، فكري في مدى ملاءمة إكسسوارات زفافك الأخرى مثل أحذية الزفاف ومجوهرات الزفاف، واكسسوار الشعر مع فستان زفافك وطرحة زفافك، لخلق إطلالة زفاف أنيقة.