عروس إيزيه أزينابور بقصة لافتة ليوم الزفاف

أجمل فساتين الزفاف بتصميم الفيونكة من موضة عروس 2025

لطيفة الحسنية 
22 أكتوبر 2024

شهدت السنوات القليلة الماضية حضوراً لافتاً لفساتين الزفاف الرائعة، بدءًا من فساتين الزفاف البسيطة على شكل حرف A إلى الفساتين اللامعة. بالإضافة إلى هذه التصاميم، هناك اتجاه لا نزال نراه على مدرجات أسابيع الموضة موسمًا بعد موسم، عاماً بعد عام، وهو فساتين الزفاف ذات الأقواس أو الإطلالات بتصاميم الفيونكة.

فقد أصبحت فساتين الزفاف ذات القوس أو قصات الفيونكة نمطاً مألوفاً في إطلالات الزفاف، حيث أدى تأثير رقص الباليه على عالم الأعراس إلى ظهور الأشرطة الصغيرة والأقمشة الملفوفة المثيرة في أزياء الزفاف، من خلال مجموعات متنوّعة مطبعة بالزهور ومرصعة بالجواهر بخطوط منحوتة تشبه القوس.

واليوم، يراهن المصممون على أقواس كبيرة لخلق لمسات نابضة بالحياة عل فساتين الزفاف، التي غالباً ما تأتي مصحوبة بزينة لافتة بطابع رومانسي.

مع وجود الكثير من الموديلات للاختيار من بينها في ما يتعلّق الأمر بفساتين الزفاف بالفيونكة، هناك فستان لكل عروس في عام 2025 بغض النظر عن تفضيلاتها وذوقها وشخصيتها! ننصحكِ بمتابعة مختاراتنا لهذا النمط في السطور التالية.

فساتين زفاف بفيونكة بقصة سادة من سعيد قبيسي

فستان زفاف مع فيونكة من سعيد قبيسي لعروض خريف وشتاء 2025
فستان زفاف مع فيونكة من سعيد قبيسي لعروض خريف وشتاء 2025

تطلّ عروس سعيد قبيسي لموسم خريف وشتاء 2025 في خط جديد للموضة، كي تحتفل بالحب الأبدي وتكرّم الرومانسية الخالدة. تحت عنوان "همسات رومانسية"، وخلال فعاليات أسبوع نيويورك الموضة العرائسي، انطلقت مجموعة زفاف استثنائية للمصمم اللبناني العالمي تضمّنت 20 فستان بأكثر من 25 إطلالة، في قفزة جديدة احتوت تصاميم عصرية وأقمشة فخمة وتطريزات دقيقة. وأتت التصاميم متداخلة بأقمشة الدانتيل والتول الرقيق والكريب والتفتا مصحوبة بالزخارف المشغولة بعناية، أراد من خلالها قبيسي أن تروي عروسه القادمة قصة حبها الخاصة والمتفرّدة.

فيونكة عصرية لأكسسوار العروس من سعيد قبيسي
فيونكة عصرية لأكسسوار العروس من سعيد قبيسي

من هذه المجموعة الساحرة، اخترنا إطلالة زفاف بفيونكة بطابع فخم، أتت عبارة عن فستان زفاف ميكادو أبيض عاجي ساحر بتصميم مكشوف الكتفين وأكمام طويلة.  كما تميّز الفستان بصدرية بسيطة ذات تأثير منسدل وفتحة عميقة على شكل حرفV في الخلف. وتدفقت التنورة بقصّة حورية البحر برشاقة، لتضفي العقدة على شكل فيونكا قابلة للإزالة لمسة جمالية على الظهر.

كما ظهرت الأقواس في تصاميم سعيد قبيسي على شكل أكسسوار، انطلقت بأنماط جديدة غلّفت  شعر العروس، وأتت على شكل فيونكات ستفرض حضورها حتماً في الموسم القادم.

فساتين زفاف بفيونكة بتصاميم استثنائية من إيزيه أزينابور

عروس إيزيه أزينابور بقصة لافتة ليوم الزفاف
عروس إيزيه أزينابور بقصة لافتة ليوم الزفاف

كعادتها كل عام، تطلق المصممة النيجيرية الكندية إيزيه أزينابور، خطاً متفرداً على طاولة الموضة في إطلالات الزفاف. فبعد أن أطلقت البنطال العرائسي المطرّز في عرضها السابق على منصة نيويورك العرائسية لربيع 2025، ها هي اليوم تطلق الجمبسوت المطرّز والمشبّع بالمجسّمات والأشكال الهندسية في خطوة رائدة واستثنائية في عالم الزفاف.  

وبعيداً عن غرابة الإطلالات، ركّزت مجموعة إيزيه أزينابور على تصاميم التايبست وكأنّها تعلنها موضة الخريف لعام 2025، حيث ظهرت العروس بتصاميم أخاذة تتضمنها طيّات بطابع الكشكشة في أسفل الطلّة أو فيونكات على الأكتاف أو تلك التي تمتد من الخصر. كما حضرت تطريزات الورود على قصّات الفساتين القصيرة وانطلقت تصاميم مشبّعة بالفضي والترتر وتصاميم لافتة واستثنائية على منطقة الصدر، نقلت العروس إلى مستويات جديدة من الحداثة والعصرية.

فساتين زفاف بفيونكة  على الخصر من إيزيه أزينابور
فساتين زفاف بفيونكة على الخصر من إيزيه أزينابور

يُذكر أنّه خلال عرضها السابق لموضة ربيع 2025، أطلقت المصممة النيجيرية باقة إطلالات مخصصة للعروس الجريئة التي حظيت  بحصة وافرة من التنانير القصيرة والفساتين ذات الشق العالي والإطلالات الملوّنة. كما كان للعروس الكيرفي حصة وافرة من التصاميم ، لتطلّ بمظهر انسيابي في يومها الكبير. بالنسبة للأقمشة، اعتمدت ازينابور أقمشة التول والدانتيل والساتان والشيفون، فتتداخلت الأقمشة لترضي أذواق العرائس كافة.

فساتين زفاف بتصميم الفيونكة الأوروبية من بيتر لانغنر

فيونكة على خصر عروس بيتر لانغن من عروض خريف 2025
فيونكة على خصر عروس بيتر لانغنر من عروض خريف 2025

أثرى المصمم الإيطالي بيتر لانغنر مجموعته الأخيرة لإطلالات الزفاف بتصاميم الفيونكة التي أتت بأنماط محتلفة وأحجام ضخمة، أضافت لمسات ساحرة على مظهر العروس بنفحات إيطالية وأوروبية لافتة.

هذا، ويُعرف المصمم العالمي بيتر لانغنر بأنّه يرسم خطوطه الخاصة في الموضة، مبتعداً بذلك عن اتجاهات وقواعد إطلالات الزفاف العادية، ليتخطاها نحو موديلات خارجة عن المألوف، كما يقول. وتتميّز تصاميمه بنفحاته الإيطالية الأصيلة، والأعمال الحرفية التي يتفرّد بها لناحية التطريز.

تصاميم ساحرة لفيونكة بيتر لانغنر في عروضه الأخيرة
تصاميم ساحرة لفيونكة بيتر لانغنر في عروضه الأخيرة

في مجموعة إطلالات زفاف ربيع 2025، شاهدنا تنوّعاً لافتاً بين التصاميم، إلى حدِ يجعلك تعتقدين أنّ المجموعة باختلافاتها تكاد لا تكون للمصمم نفسه. بين فساتين الساتان الناعمة، وفساتين جاءت مفعمة بالتطريزات، تحتضنها الورود من كل صوب، طلّت عروس الألفية بقالب متفرّد.

أمّا بالنسبة لمجموعة خريف 2025، التي انطلقت خلال فعالية أسبوع نيورورك العرائسي في شهر أوكتوبر الجاري، فقد ظهرت تصاميم في غاية النعومة والبساطة، كما حضرت فساتين الزفاف الواسعة والتايبست والقصيرة مع أكمام بوف وتطريزات الورود على منطقة الصدر. وتضمنت مجموعة لانغنر إطلالات زفاف ملوّنة ومشبّعة بالترتر، بالإضافة إلى فساتين خطوبة مشبّعة بالترتر بألوان معدنية وذهبية وبرونزية مستوحاة من فصل الخريف.