فساتين خطوبة 2025 من أرقى الأزياء   لإطلالة عروس مشبّعة بالأناقة  لطيفة الحسنية  لن تحتار العروس عند اختيار إطلالة خطوبتها خلال عام 2025! فقد وفّرت منصّات عروض الموضة خيارات متنوّعة من الفساتين الناعمة المشغولة بتصاميم نابضة بالحياة كي تعانق الجاذبية والأناقة في آن. من الفساتين النيود، إلى الألوان المعدنية، والإطلالات الأنثوية والحالمة، والأزياء الراقية الفخمة، انطلقت رسائل حب إلى السيدة الشرقية، من خلال أنماط وفيّة للحقبات الماضية ومؤازرة للاتجاهات العالمية، لعروس مشرقة تحمل نفحات الخمسينات وتقنيات العصر.

فساتين خطوبة 2025 من أرقى الأزياء لإطلالة عروس مشبّعة بالأناقة

لطيفة الحسنية 
25 أكتوبر 2024

لن تحتار العروس عند اختيار إطلالة خطوبتها خلال عام 2025! فقد وفّرت منصّات عروض الموضة خيارات متنوّعة من الفساتين الناعمة المشغولة بتصاميم نابضة بالحياة كي تعانق الجاذبية والأناقة في آن. من الفساتين النيود، إلى الألوان المعدنية، والإطلالات الأنثوية والحالمة، والأزياء الراقية الفخمة، انطلقت رسائل حب إلى السيدة الشرقية، من خلال أنماط وفيّة للحقبات الماضية ومؤازرة للاتجاهات العالمية، لعروس مشرقة تحمل نفحات الخمسينات وتقنيات العصر.

من أبرز عروض الموضة، اخترنا فساتين خطوبة ناعمة بالأقمشة الفاخرة، كي نرافقكِ في جولة على عالم أثيري لتختاري فستان خطوبتك للموسم القادم.

فساتين خطوبة بطبعات الورود لعروس حيوية من أسبوع الموضة في الرياض

إطلالات وردية تنضح بالأنوثة من توقيع أشواق المرشد
إطلالات وردية تنضح بالأنوثة من توقيع أشواق المرشد

ضمن ثلاثة مواقع أيقونية: قصر طويق، المدينة الرقمية وحي جاكس، وضع أبرز المصممين السعوديين ابتكاراتهم على منصة الرياض التي تحوّلت إلى مسرح فنّي ينقل الجمال والسحر؛ فتلألأت العروض بألف رسالة ورسالة، لتجسّد ثقافة وطن ومسيرة جهد لا تنضب نحو الإرتقاء والفخامة في الأزياء الفاخرة. وبين العروض، تراقصت العارضات بإطلالات خطوبة أيقونية بتوقيع عمالقة جمعوا بين التراث الغني والنمط الكلاسيكي من جهة، والنفحات العصرية بقالب فخم من جهة أخرى.

وخاطبت عروض ربيع وصيف 2025 بتوقيع سعودي أصيل، حضارات العالم، لتنقل معها إرثاً تاريخياً مجسّدا بوطن لا يتعب حتى الوصول إلى القمة في الرؤية والتنفيذ والتطبيق والاستدامة.

فستان مطرّز ليوم الخطوبة من أشواق المرشد
فستان مطرّز ليوم الخطوبة من أشواق المرشد

من هذه العروض، لفتتنا إطلالات وردية تنضح بالأنوثة من توقيع أشواق المرشد، أتت بتطريزات ناعمة من الورود المشغولة بالدانتيل الفاخر، فنقلت إطلالة الخطوية إلى مستوى عالِ من الأناقة.  بالإضافة إلى الدانتيل، تضمنت عروض المرشد أقمشة الكريب والتول ولريش،  وشبعت التصاميم بالأشكال الهندسية المتنوّعة مع تصاميم سترابلس وأخرى بياقات عالية تحت عنوان الفخامة.

تطريزات تجسّد روعة البحر الأحمر من دار الهنوف
تطريزات تجسّد روعة البحر الأحمر من دار الهنوف

كما اخترنا إطلالات مستوحاة من الحياة البحرية، من مجموعة دار الهنوف تحت عنوان "البحر الأحمر"، التي انطلقت ومن وحي جمال الشعاب المرجانية وصدف البحر، وطبيعته وألوانه وكائناته الساحرة،  حيث انبعتث تفاصيل مزخرفة لتعكس الأشكال الدقيقة والألوان النابضة بالحياة الموجودة تحت البحر..  فاندثرت اللآلئ والتطريزات في أزياء الملابس الراقية لربيع وصيف 2025 لتعزّز روعة البحر الأحمر  في لوحة فنيّة خيالية في قلب  قصر طويق في الرياض، وخلال اليوم  الخاص بعروض بالأزياء الراقية بنسخته الثانية .

إلى ذلك،لفتتنامن مجموعة دار الهنوف تصاميم مشغولة الشيفون الرقيق والألوان الناعمة المتموّجة ما بين الزهري والأزرق والترابي والبنفسجي، بفساتين مرصعة بالكريستالات اللامعة التجسّد الشاطئ السعودي في أحلى حلّة. ولفتتنا تصاميم أخرى تصلح لمظهر عروس بملابس أزياء ملوّنة، أتت مشبّعة بتطريزات الورود الثلاثية الأبعاد، غصنا من خلالها في جنّة عالم البحار بطريقة افتراضية، جعلت من الحلم واقعاً ليوم زفاف يحمل في جذور مياهه كل النعم الأصيلة والجوهر المصقول، ضمن أحجار توزّعت على الطلّة تحت عنوان الرفاهية والأناقة والفخامة.

فساتين خطوبة بالمخمل من أرقى العروض ليوم الخطوبة

تسيّد المخمل الساحة في مشهد الموضة لخريف وشتاء 2025! وقد انطلقت تصاميم ساحرة تنضح بالأناقة والرقي تليق بإطلالة العروس في يوم خطوبتها وتظهرها كأيقونة الفخامة في مناسبتها الخاصة.

لإطلالة ملكية بالمخمل، اخترنا من عروض أسبوع الموضة في الرياض الذي انطلق خلال شهر أوكتوبر الجاري ليفرض نفسه بنسخته الثانية على خارطة الموضة العالمية. وخلال اليوم الأول للعروض، انطلقت تصاميم رضوى عدنان أكبرفي ما يبشبه الاحتفالية بالأحجار الكريمة وفخامتها هذا العام، ضمن مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2025 التي أتت تحت عنوان "كنوز"، والتي كشفت النقاب عن مجموعة تطريزات وزخارف حاكت الإبداع في أجمل التصاميم. وانطلقت  فساتين الهوت كوتور للدار السعودية الرائدة في مجال الموضة من خلال تجسيد ساحر للكنوز في بريق من الأحجار الكريمة، مثل الأزرق الياقوتي، الذهبي المتلألئ، البرتقالي الحار والعنابي الغني. وتجسدت في كل قطعة فكرة الكنز المدفون، حيث استُخدمت الألوان الغنية مع التطريزات التي أضافت لمسات من الفخامة على الفساتين. من هذه المجموعة اخترنا فستاناً مخملياً بالأزرق الداكن اتى مرصعاً بالذهب وأحجار الكريستال في تطريزات استثنائية وعصرية. 

فستان خطوبة مخمل مع كايب من تصميم سعيد قبيسي
فستان خطوبة مخمل مع كايب من تصميم سعيد قبيسي

كما اخترنا إطلالة ملكية من المخمل مع كايب واسع وفضفاض لعروس أثيرية آتية من الحضارات العريقة؛حيث جسّد المصمم اللبناني العالمي سعيد قبيسي تصوّره الفني الساحر من خلال تصاميم الهوت كوتور لموسم خريف وشتاء 2024-25 التي أتت مستوحاة من إرث الحضارة المينوسية. وتضمنت المجموعة  باقة من الأقمشة  الفاخرة، مثل التفتا والأوررجنزا والساتان والكريب والتول، التي تخللتها ألوان مستوحاة من العصر المينوسي النابضة بالحياة،  مثل الأخضر، والأحمر الارجواني، والأزرق الفيروزي، والبيج والذهبي، والأسود، الأمر الذي يعكس فخامة وعظمة الحضارة القديمة.

فساتين خطوبة بتصميم الكشكشة والبوف لإطلالة عروس استثنائية

اللؤلؤ الأنيق في عروض خولة العيبان
اللؤلؤ الأنيق في عروض خولة العيبان

تتمتع تصاميم الكشكشة بتاريخ غني، حيث تتفرّد بطابعها الفاخر نظراً لارتفاع كلفتها عند الخياطة؛ كما تتميّز هذه القصّات بطابعها الأنثوي والديناميكي والضخم في الوقت نفسه. ونادراً ما تغيب الكشكشة عن إطلالات العروس في عروض الموضة، سواءً من خلال فساتين الزفاف أو الخطوبة.

من عروض فساتين الأزياء الراقية لخولة العيبان
من عروض فساتين الأزياء الراقية لخولة العيبان

إن كنتِ من محبّات هذا النمط، لا بدّ أن تعجبكِ فساتين الأزياء الراقية لخولة العيبان، والتي انطلقت خلال أسبوع الموضة في الرياض؛ حيث حوّلت المصممة السعودية منصة العروض إلى مسرح للخامات الفخمة بذكاء إبداعي ولمسات فنيّة ساحرة تحت عنوان "الروح". هذا، وشبُعت التصاميم البوف بحبيبات اللؤلؤ لتنقل الجمال الأثيري. في أقمشة الأورجنزا الفاخرة والحريرية حملت الفساتين لمعة الفخامة في التصميم، لتهيمن الألوان المعدنية على الإطلالات الراقية التي أتت بمعظمها بتصيم البوف ذات طابع أوروبي لافت.

فستان بوف من توقيع خولة العيبان
فستان بوف من توقيع خولة العيبان

ووصفت خولة العيبان مجموعتها قائلة: "من خلال اللآلئ والأقمشة المذهبة، تجسد كل قطعة كيف يشكّل نور الروح شخصية المرأة سواء في لحظات الضعف أو التعبير الواثق. هذه المجموعة هي دعوة لمشاهدة اندماج القوة والأناقة الموجود داخل كل امرأة." 

فستان خطوبة من جورج شقرا
فستان خطوبة من جورج شقرا

كما اخترنا  فستان خطوبة بوف  من جورج شقرا ضمن مجموعة فساتين هوت كوتور خريف وشتاء 2024-25. أتتإطلالة مشبّعة بالترتر والكشكشة على الأكمام، حيث امتزجت الألوان المعدنية والترابية مع الأوف وايت بطريقة ساحرة

فقد أراد المصمم اللبناني العالمي جورج  شقرا  لمجموعته هذه أن تجمع بين قوة المرأة وأنوثتها، مستلهماً التصاميم من مدينة فيرونا الإيطالية الساحرة،حيث نقل الأجواء الأوبرالية بامتياز، المتمثلة بالقفازات الفينتج والتصاميم المتباينة التي تليق بمناسبات الخطوبة.

وأتت تصاميمه لتمزج بين العالمين الواقعي والخيالي في أجواء ساحرة، حيث أخذتنا فساتينه التي عُرضت في أسبوع الموضة الباريسي إلى عالم من الأحلام بموجات تنبض حياة وحيوية، مساهمة بذلك في الثراء البصري لكل قطعة من قطع الأزياء الراقية؛ عكستها الأنماط الهندسية والخطوط الجريئة والزخارف الفخمة ضمن عناصر فنيّة تناسب موضة اليوم.