من مجموعة مونيك لولييه

فساتين زفاف بأكمام الجرس لإطلالة عروس فينتج في شتاء 2025

لطيفة الحسنية 
28 أكتوبر 2024

قد تكون غابت فساتين الزفاف ذات الأكمام الجرسية بشكل جزئي عن عروض ربيع وصيف 2025، لكن يبدو أنّها لم تخرج عن خط الموضة لموسم الشتاء القادم، حيث ظهرت هذه التصاميم في العروض العالمية لمنصة نيويورك العرائسية الأخيرة بأنماط عصرية وجذابة للغاية.

الجذير ذكره أنّ هذا النمط الدرامي للأكمام التي تشبه الجرس كان قد انطلق في العصور الوسطى حيث اعتمده النبلاء حينها؛ وعادت هذه الموضة في انطلاقة جديدة خلال سبعينيات القرن العشرين عندما ارتدت أيقونات الموضة مثل شير وستيفي نيكس الأكمام الجرسية. بعد انتعاش قصير في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبحت هذه الأكمام تحيي أزياء العرائس، وتعزّز الأسلوب الملكي والرومانسي بشكل مثالي لفساتين الزفاف المستوحاة من ستايل البوهو والفينتج.

من الصور الظلّية الحديثة إلى الأنماط المستوحاة من الحقبات القديمة، ومن التصاميم البسيطة إلى تلك الضخمة والبوف، خصصنا أبرز فساتين الزفاف بأكمام الجرس كي تناسب كافة العرائس من العروض الأخيرة. فإذا كنت تبحثين عن إضافة القليل من الدراما إلى مظهر يوم زفافك، نعدكِ أن تجدي ما يناسبك في السطور التالية.

أكمام الجرس مع تطريزات لعروس عصرية

فستان زفاف من توقيع Rime Arodaky
فستان زفاف من توقيع Rime Arodaky

خلال عروض أسبوع نيويورك العرائسي، أطلقت Rim Arodaky مجموعة زفاف أثيرية وعصرية لموضة عروس خريف 2025 تحت عنوانVelvetine. وامتزجت التشكيلة بتناغم بين الأناقة الخالدة والجاذبية العصرية، حيث تضمنت تصاميم تردّد صدى الماضي العريق في نفحات مستقبلية، أرادتها المصممة الفرنسية التي تنحدر من  أصول سورية، أن تكون بمثابة رقصة رومانسية تتحدى الزمن، في أجواء حالمة مفعمة بالعاطفة والأنوثة كي تلامس الروح.

فستان زفاف بأكمام الجرس من Rime Arodaky
فستان زفاف بأكمام الجرس من Rime Arodaky

وأطلقت ريم التي تملك الجنسية الفرنسية وتنحدر من أصول سورية، والتي تستوحي إلهامها من السفر والطبيعة، باقة إطلالات زفاف تحتفل من خلالها بالأنوثة العصرية، التي يتمحور حولها جوهر العروس محتضناً مجموعة أحاسيس تجمع بين الحب والحنين والأمل والجمال الخالد للشباب العابر. 

وتميّزت التصاميم بخطوط نظيفة وقصّات جريئة تناسب شكل العروس  مع إبراز أنوثتها الناعمة؛ فيما أضافت زخارف الدانتيل الرقيقة، وطبقات التول الشفافة والتطريزات طابعاً معقداً، كقصيدة شعر تحيي عالم الزفاف.

وفيما ظهرت التصاميم بتداخل التول والدانتيل بأقمشة شفافة، توجهت القصّات للعروس الفينتج من خلال تصاميم بقطعتين مع أكمام الجرس المشبعة بالتطريزات مع الدانتيل  والترتر مع تنانير على طراز البليسيه. ورفرفت الفراشات على ظهر العروس بطرحة مشغولة من التول الفاخر، لتحضر قصات الكورسيه مع القصات الضخمة في عودة إلى العصور الماضية المطعمة بالمستقبل.

من مجموعة مونيك لولييه
من مجموعة مونيك لولييه

بالمقابل، أعادت مجموعة مونيك لولييه ابتكار التصاميم الكلاسيكية الخالدة ذات الطابع الملكي في موضة عروس خريف 2025؛ حيث تميّزت العروض بتأثيرات العصر الفيكتوري، فأتت غنيّة بالدانتيل الزهري والتطريزات الثلاثية الأبعاد والكورسيهات المنحوتة. وتضمنت فساتين الزفاف طبعات الموسم من خلال باقة من الورود البرية، والفاوانيا، وزهور الببغاء، والكركديه، بينما استراحت الفراشات ثنائية الأبعاد بلطف على البتلات. واحتوت الإطلالات على فساتين زفاف بأكمام الجرس الشفافة والمشبعة بالزخارف؛ كما ظهرت الأنماط  المتنوّعة لتجسّد الوردة البرية، لتتألق العروس بالطرحة المتوسطة الطول والتنورة الطويلة المشغولة من التول.

فساتين زفاف بأكمام جرس بوف بطابع دارمتيكي

فستان زفاف من دار Halfh penny
فستان زفاف من دار Halfh penny

لهذا التصميم، اخترنا من دارHalfh penny فستان زفاف لإطلالة ما بعد الزفاف، تميّزت بستايل بوهيمي ضخم يضفي ديناميكية عل مظهر العروس، من خلال أكمامه البوف على شكل الجرس والتي أتت مشغولة من التول مع قماش الفستان بتصميم الكشكش. تميّزت الإطلالة هذه بالفيونكة الضخمة التي احتضنت العروس حتى منتصف الطلّة، بقالب متحرّر وعصري.

فساتين زفاف بطابع دارمتيكي من دار Halfh penny
فساتين زفاف بطابع دارمتيكي من دار Halfh penny

وإن كنتِ من محبات الورود، فقد خصصت لكِ دار Halfh penny إطلالة زفاف أخرى مطرّزة بالورود التي اندثرت على أكمام البوف الشفافة والتي أتت بتصميم الجرس.

إطلالة زفاف فينتج من إناس دي سانتو
إطلالة زفاف فينتج من إناس دي سانتو

بالمقابل، وخلال عروض أسبوع الموضة في نيويورك، أطلقت إناس دي سانتو خطاً جديداً لموضة عروس 2025، أتى بتصاميم الجلد والريش في مظهر عصري لإطلالات الزفاف. وقد كشفت دي سانتو عن لوحة ألوان تنوّعت بين الأزرق والعنّابي والرمادي، فضلاً عن الإطلالات البيضاء الكلاسيكية؛ وأتت التصاميم مزدانة بالريش وقفازات الجلد في تجسيد للأنثى القويّة والعصرية، ضمن إطلالات تخطت المألوف في مظهر العروس. ولم تغب اكمام الجرس عن تصاميم إناس دي سانتو، فحضرت على إطلالات أخذت طابع الفينتج العتيق والضخم، على غرار مظهر العروس في حقبة الثمانينات.

إطلالة  زفاف فينتج من دار ميلا نوفا
إطلالة  زفاف فينتج من دار ميلا نوفا

كما اخترنا من عروض شتاء 2025، إطلالة زفاف جريئة واستثنائية من دار ميلا نوفا الأوكرانية، حيث تتميّز هذه الدار بتصاميمها المودرن وتتوجه نحو العروس الألفية بقصاتها الفريدة. تتميّز هذه الإطلالة بطابعها الفينتج من خلال قصة الياقة المخرّمة، والأكمام البوف على هيئة جرس بقالب شفاف لتعزيز مظهر العروس الرومانسية.

إطلالة عصرية من دار Hera
إطلالة عصرية من دار Hera

هذا، وخصصت دار Hera للعروس العصرية تصميماً خاصاً لأكمام البوف على شكل جرس بطيّات، بفستان زفاف مشغول من الشيفون الفاخر ومزدان بتصميم الكورسيه الساحر لقوام عروس مشدود وأنيق في يوم الزفاف.