أجمل ملحقات ديكور تحتاجها في المنزل للبقاء دافئاً طوال الشتاء

أجمل ملحقات ديكور تحتاجها في المنزل للبقاء دافئاً طوال الشتاء

بسمة أبوطالب
20 ديسمبر 2022

 ديكورات بسيطة تضيف الدفء لزوايا المنزل ، مع الطقس البارد والأيام الأقصر، نميل إلى قضاء وقت أطول في غرفة النوم أو المعيشة خاصة وداخل المنزل عامة، لذلك تحتاج بيوتنا أن تكون دافئة دائماً سواء بالأثاث أو المفروشات أو الملحقات والعناصر الديكورية.

ولتحقيق الدفء المطلوب لغرف المنزل ومن ثم الراحة المطلوبة في ليالي الشتاء الباردة، يمكن لمجموعة من ملحقات الديكور البسيطة تحويل المنزل إلى ملاذ دافئ طوال الشتاء، نقدمها لكِ في هذا التقرير.

تحديث الإضاءة

أفرع أضواء الجنية  Fairy lights
أفرع أضواء الجنية  Fairy lights

في الأيام الأقصر والأبرد في أشهر الشتاء الطويلة تعد أحد ملحقات الديكور السريعة والسهلة لغرفة النوم، هو الإضاءة المضافة، فأي شيء يضيء مساحتك ويحفز ساعتك الداخلية سيضيف إحساساً بالراحة والحيوية إلى غرفتك.

وتعد أفرع أضواء الجنية  Fairy lights خياراً سهلاً وغير مكلف إذا كنتِ بحاجة إلى القليل من السحر الإضافي في غرفة النوم وذلك من خلال وضع سلسلة من الأضواء الرقيقة المعلقة حول إطارات الصور وعبر الأسقف وعلى طول زوايا الجدران أو على النوافذ أو حواف السرير، للمسة ترحيبية دافئة.

كما تخلق الإضاءة المضافة، من مصابيح المكتب والليلية إلى المصابيح الأرضية الكبيرة، بيئة مريحة وجذابة في غرفة النوم في ليالي الشتاء الباردة.

معرض صور بإطارات رائعة

جدار معرض الصور في غرفة المعيشة أو النوم يخلق شعورا بالدفء والسعادة
جدار معرض الصور في غرفة المعيشة أو النوم يخلق شعورا بالدفء والسعادة

تتمثل إحدى طرق الحصول على الشعور المريح والدافئ في المنزل في إحاطة نفسك بصور الأصدقاء والعائلة مع اللوحات الفنية المفضلة من خلال إظهار أسلوبك الشخصي بعمل جدار معرض.

واحدة من أهم ميزات جدار المعرض هي الإطارات المختارة، إذ يمكن أن يتناسب الإطار المزخرف أو العتيق مع بعض الذوق الإضافي بشكل رائع مع مزيج من الإطارات السوداء والبيضاء أو الألوان المحايدة الأخرى والتي ستضيف لمسة إضافية من الأناقة إلى الغرفة.

إضافة الوسائد

الوسائد القطيفة تغير مظهر الغرفة وتمنحها شعورا بالدفء والأناقة
الوسائد القطيفة تغير مظهر الغرفة وتمنحها شعورا بالدفء والأناقة

لا شيء يبعث الراحة في غرف المنزل مثل بعض الوسائد القطيفة المنتشرة في جميع الأركان، فبعض الوسائد المختارة بعناية يمكنها تغيير مظهر الغرفة تماماً وتمنحها شعورا بالدفء والأناقة.

ومن أفضل خامات الوسائد التي يمكن نثرها على أرضية غرفة النوم أو المعيشة، هي المخملي والكتان والقطن، باعتبارها أقمشة قوية ومريحة.

كما ينصح باختيار ألوان محايدة للوسائد في حالة القلق من الشعور بالازحام أو الفوضى في الغرفة، مما يجعلها خياراً رائعاً لغرف النوم والشقق الصغيرة.

كما يمكن الاستعانة بالوسائد الأرضية المريحة لتكون مقاعد إضافية للجلوس والاسترخاء عليها، خاصة في أوقات التجمعات العائلية ومجئ الأصدقاء.

يمكن للوسادة الأرضية أن تدفئ الغرفة بالأقمشة والأشكال المرحة، وبفضل الوسادة المناسبة، فإنها تخلق منطقة دافئة مثالية.

طبقات من البطانيات

أضيفي طبقات من البطانيات على أرائك غرفة النوم أو المعيشة للتدفئة بها في ليالي الشتاء البادرة
أضيفي طبقات من البطانيات على أرائك غرفة النوم أو المعيشة للتدفئة بها في ليالي الشتاء البادرة

عند الحديث عن الإضافات الدافئة والمريحة، تعتبر البطانيات طريقة أخرى لتنعيم غرف المنزل، من خلال إضافة عدد منها على أرائك غرفة النوم أو المعيشة للتدفئة بها في ليالي الشتاء البادرة أثناء الدراسة أو مشاهدة الأفلام، أو رميها فوق السرير أو أحد الكراسي.

شيء آخر رائع في رمي البطانيات هو أنها توفر الكثير من التنوع في غرفة يمكن أن تبدأ في الشعور بالرتابة فيها، وذلك للقدرة على تبديلها بسهولة كل بضعة أشهر أو إضافة مطبوعات موسمية تناسب المناسبة.

الستائر لإضفاء لمسة أكثر نعومة

اختاري الستائر ذات الألوان العميقة والأقمشة مثل المخملي في الشتاء
اختاري الستائر ذات الألوان العميقة والأقمشة مثل المخملي في الشتاء

تعد الستائر من ملحقات الشتاء التي تجعل غرف المنزل أكثر دفئاً ونعومة، من خلال قدرتها على منع البرد وعوامل التشتيت أثناء الدراسة وأيضاً النوم بشكل أفضل، وذلك من خلال اختيار لوناً غنياً عميقاً لإضافة الحيوية على الغرفة وخامة ثقيلة نوعاً ما مثل المخمل أو القطيفة، لمنحها الدفء المطلوب.

الصور من: shutterstock و pinterest