تقع جزيرة تاربون التي من صنع الإنسان على ما يقرب من فدانين

أغلى 5 منازل في العالم .. مساكن فاخرة مطروحة للبيع بأسعار خيالية

بسمة أبوطالب
22 فبراير 2023

يعد الاستثمار العقاري من أكثر الأنشطة الاقتصادية شيوعاً بين الناس، ورغم ما يواجهه قطاع العقارات من تحديات كبيرة مع ارتفاع معدلات التضخم التى تؤثر على السوق، فإن عمليات البيع والشراء لا تتوقف، وبالأخص للعقارات الفاخرة.

في العام الماضي، سجلت فيلا في العاصمة الإيطالية روما كأغلى عقار في العالم بقيمة 532 مليون دولار، بينما جاءت شقة "بنتهاوس" بالقرب من سنترال بارك في مدينة نيويورك الأمريكية فى الصدارة هذا العام لتكون الأغلى في العالم بقيمة 250 مليون دولار.

وبالإضافة إلى "شقة نيوريورك"، نقدم لكِ فى ذلك التقرير أغلى 4 منازل في العالم.

1-بنتهاوس برج سنترال بارك .. نيويورك- 250 مليون دولار

في بنتهاوس برج سنترال بارك، بين الطوابق الـ3، يوجد درجاً حلزونياً يربط بين كل مستوى
في بنتهاوس برج سنترال بارك، بين الطوابق الـ3، يوجد درجاً حلزونياً يربط بين كل مستوى

يمكن تسميتها صدفة، إذ يقع أغلى منزل في العالم فوق أعلى مبنى سكني في العالم في "صف المليارديراتBillionaires' Row والذي هو عبارة عن مجموعة من ناطحات السحاب السكنية فائقة الفخامة"، برج سنترال بارك في مدينة نيويورك الأمريكية المكون من 131 طابقاً.

وأغلى منزل في العالم هو عبارة عن شقة "بنتهاوس"، تمتد على 17545 قدماًمربعاً عبر3 طوابق، بسعر وصلإلى 250 مليون دولار، أو حوالي 15000 دولار للقدم المربع.

يحتوي التريبلكس الممتد من الطابق 129 إلى 131، على 7 غرف نوم و8 حمامات ومطابخ متعددة وقاعة رقص تبلغ مساحتها 2000 قدم مربع في الطابق العلوي لها أسقف بارتفاع 27 قدماً وشرفة خارجية كبيرةعلى مساحة تبلغ 1433 قدم مربع، ترتفع 1400 قدم فوق مانهاتن، في المنزل الفخم الذي يربط بين الطوابق الـ3 فيه، درجاً حلزونياً يربط بين كل مستوى.

كما يأتي مع قائمة فخمة من وسائل الراحة في المبنى، بما في ذلك حمام سباحة خارجي بطول 60 قدماً، وآخر داخلياً بمياه مالحة بطول 62 قدماً، ومنتجعاً صحياً، وحديقة خاصة، وغرفة ألعاب، وقاعة مؤتمرات، ومركزاً للياقة البدنية، وملعباً للاسكواش، وغرفة عرض، ومطعماً خاصاً.

2-روتلاند جيت..إنجلترا -238 مليون دولار

عقار روتلاند جيت معروض للبيع بسعر 238 مليون دولار
عقار روتلاند جيت معروض للبيع بسعر 238 مليون دولار

تصدر عقار روتلاند جيت Rutland Gateالواقع في العاصمة البريطانية لندن، عناوين الصحف في المملكة المتحدة عندما بيع بمبلغ 232 مليون دولار في عام 2020، ليعود الآن المنزل الذي حطم الرقم القياسي إلى السوق باعتباره أغلى قائمة في بريطانيا ليحتاج إلى مالك جديد، بطرحه للبيع بسعر 238 مليون دولار.

يقع العقار الواقع في حي نايتسبريدج الراقي في وسط لندن على مساحة تبلغ 62 ألف قدم مربع ويحتوي على 45 غرفة موزعة على 7 طوابق، بالإضافة إلى حمام سباحة داخلي ومرآب للسيارات تحت الأرض.

عقار روتلاند جيت
عقار روتلاند جيت

يتميز عقار روتلاند جيت بتفاصيله المتقنة واللمسات المصنوعة من أوراق الذهب والقوالب المزخرفة.

3-جزيرة تاربون.. فلوريدا - 218 مليون دولار

جزيرة تاربون معروضة للبيع مقابل مبلغ 218 مليون دولار
جزيرة تاربون معروضة للبيع مقابل مبلغ 218 مليون دولار

هناك الكثير من العقارات المطلة على الواجهة البحرية في صف المليارديرات في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية، ولكن هناك جزيرة خاصة واحدة فقط في المنطقة، الجاهزة الآن ليشتريها سعد حظ مقابل مبلغ 218 مليون دولار، وهي جزيرة تاربون.

يمتلك الآن الجزيرة الرائعة المطور العقاري الشهير، تود مايكل جلاسر، بعد أن شتراها مقابل 85 مليون دولار، لكنه طارحها حالياً للبيع مقابل مبلغ 218 مليون دولار، مع وعد بتجديد وتوسيع المنزل الذي يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي للمشتري المحتمل.

تقع جزيرة تاربون التي من صنع الإنسان على ما يقرب من فدانين
تقع جزيرة تاربون التي من صنع الإنسان على ما يقرب من فدانين

تقع جزيرة تاربون التي من صنع الإنسان على ما يقرب من فدانينمع ملعب تنس مضاء، ومحاطة بالمياه من جميع الجوانب.

سيضيف التجديد المخطط له 18 ألأف قدم مربع من المساحات المعيشية، ومرآب يتسع لـ6 سيارات ومسبحين.

4-مايلستون في ميدو لين.. نيويورك - 175 مليون دولار

عقار Mylestone في مدينة نيويورك الأمريكية
عقار Mylestone في مدينة نيويورك الأمريكية

يقع عقار Mylestone في مدينة نيويورك الأمريكية على مساحة 8 فدانات تربط بين المحيط الأطلسي وخليج Shinnecock، ويتميز بواجهة محيطية بطول 500 قدم، معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار.

يحتوي العقار الفاخر على قصر حديث مصمم على طراز تيودور، والذي يمتد على ما يزيد عن 15 ألف قدم مربع، ويضم 11 غرفة نوم و 12 حماماًكاملاًو4 حمامات نصفية، بالإضافة إلى منزل ريفي منفصلوإطلالات خلابة على المياه من كل غرفة.

عقار Mylestone معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار
عقار Mylestone معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار

ويشمل على جميع وسائل الراحة الحديثة في الداخل، أما في الخارج،فهناك مساحة واسعة للترفيه، منها إلى حمام سباحة مدفأ على مساحة 70 قدماً ومرآب يتسع لـ5 سيارات وملاعب لكرة السلة والتنس ورصيف مياه عميقة بجانب الخليج لركوب القوارب.

5-مابلتون درايف.. كاليفورنيا - 165 مليون دولار

يُطلق على قصر مابلتون درايفMapleton Driveالواقع في كاليفورنيا اسم Manor، وقد احتل عناوين الصحف عندما بيع بمبلغ 119.7 مليون دولار في عام 2019، مما جعله أغلى صفقة عقارية في مقاطعة لوس أنجلوس.

ومنذ ذلك الحين، عادت ملكية حي هولمبي هيلز إلى السوق، ولكن هذه المرة بسعر أعلى وهو 165 مليون دولار، للملكية الفخمة التي هي في الواقع المنزل السابق للمغني والممثل الأمريكي الراحلبينغ كروسبي وتم بناؤه في الأصل في عام 1988 للمنتج التلفزيوني آرون سبيلنغ.

يتميز هذا العقار الذي تبلغ مساحته 56 ألف قدم مربع ويحتوي على 123 غرفة، بأنه مكسواً بالحجر الجيري، ويحتوي علىكافة وسائل الراحة التي يمكن تخيلها مثل صالة البولينغ وصالون التجميل والمكتبة وقاعة للحفلات وغرفة عرض.

كما يحتوي على العديد من المزايا الإضافية مثل حمام سباحة وملعب تنس وغرفة دباغة وأكواريوم ومقصورة تشمس اصطناعي.