نظرة خاطفة داخل منزل ريفي خاص بالملكة كاميلا

نظرة خاطفة داخل منزل ريفي خاص بالملكة كاميلا

عبد الرحمن الحاج
16 مايو 2023

تمتلك الملكة كاميلا، زوجة ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث، منزلا ريفيا مميزا، يحتوي على الكثير من التحف الفنية والقطع الثمينة التي تميزه عن غيره.

منزل الملكة كاميلا الريفي

منزل الملكة كاميلا الريفي
منزل الملكة كاميلا الريفي

ويأتي منزل كاميلا الريفي على مساحة فدادين ويزخر بالكثير من الحدائق والإسطبلات، علاوةً على وجود مسبح في الهواء الطلق وتراس أنيق محاط بنوافذ ضخمة، وهو يعتبر بلا شك مكان إقامة مناسب للملكة.

ويقع المنزل القصري الحجري الجميل في ويلتشير، وهو لا يشبه منازل مساكن كاميلا الملكية الأكثر شهرة التابعة للتاج البريطاني بطبيعة الحال، إلا أنه المنزل الخاص والمفضل لديها.

وقضت كاميلا فترة طويلة في المنزل بعد الجنازة الرسمية والحداد التي أعقبت وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر الماضي، حيث تقضي أكبر وقت ممكن عندما لا يكون مطلوبًا أن تكون في Highgrove House في Gloucestershire و Clarence House في لندن، والمنازل الرسمية التي تشاركها مع الملك تشارلز، وببساطة، إنه المكان الذي يقال إنها في المنزل المريح الخاص بها.

يقع المنزل القصري الحجري الجميل في ويلتشير
يقع المنزل القصري الحجري الجميل في ويلتشير

واشترت الملكة مسكن ويلتشير في الأشهر التي سبقت طلاقها من زوجها الأول، أندرو باركر بولز في عام 1994، وعاشت هناك حتى عام 2005، وبعد زواجها من الأمير تشارلز في ذلك الوقت، وحافظت عليه.

وتم شراء المنزل مقابل 850 ألف جنيه إسترليني في ذلك الوقت، ومن المرجح أن تكون قيمتها أكبر بكثير الآن، وارتفع سعر المنازل المنفصلة الراقية في ويلتشير بأكثر من 400 في المائة وفقًا لموقع home.co.uk.

ويعتبر المنزل جزء مهم من الملاذات الذي تتمتع به كاميلا، وهو المكان الذي يمكن أن تتخلى فيه كاميلا عن زخارف الحياة الملكية، وفقًا لتصريحات مصدر ملكي فإنها يمكنها أن تجلس بعفويتها في المنزل، وتخلع حذائها وتشاهد شارع Coronation المميز بالنسبة لها.

تم شراء المنزل مقابل 850 ألف جنيه إسترليني
تم شراء المنزل مقابل 850 ألف جنيه إسترليني

وفي الواقع، بينما يقع Ray Mill على بعد خمسة عشر دقيقة فقط بالسيارة من Highgrove، فإن كلا القطبين متباعدان في الشعور، الأول كان مسكنًا ريفيًا مريحًا، والأخير علاقة رسمية أكثر تمامًا.

ويضيف المصدر عن منزلها الخاص: "لا يتعين على كاميلا أيضًا أن تهتم بمظهر المكان، ولكن تشارلز متحمس جدًا بشأن الترتيب، بينما تترك أغراضها في كل مكان".

بينما تظهر الصور التي تم التقاطها داخل Ray Mill في السنوات الأخيرة بالتأكيد أنها تعكس جذور كاميلا الريفية الهادئة.

نظرة سريعة على منزل الملكة كاميلا الريفي في ويلتشير
نظرة سريعة على منزل الملكة كاميلا الريفي في ويلتشير

وفي حين أنه لا يوجد شك في عظمة أبعاد العديد من الغرف، فإن الديكور منخفض المستوى وعائلي، مع جدران صفراء اللون وستائر زهرية.

ويتميز المطبخ غير الحديث تمامًا الذي يتميز بوجود جدران صفراء مع بلاط أحمر وأرضيات من البلاط الأزرق، في حين أن غرف النوم أيضًا غير مريحة مع بياضات أسرّة بيضاء بسيطة.

الديكور منخفض المستوى وعائلي
الديكور منخفض المستوى وعائلي

ويلعب المنزل دورًا خاصًا لجميع أفراد العائلة بلا شك، حيث اختارت لورا ابنة كاميلا استضافة حفل زفافها في مكان الإقامة، عندما تزوجت من خطيبها المحاسب القانوني هاري لوبيز في عام 2006 في كنيسة القديس سيرياك في قرية ويلتشير في لاكوك.

وفي الآونة الأخيرة، اختارته الملكة كاميلا كخلفية لصور عيد ميلادها الخامس والسبعين، وهي الصور التي التقطتها زوجة الأمير وليام ولي عهد بريطانيا، أميرة ويلز حاليا كيت ميدلتون، في الصيف الماضي.

نظرة سريعة على منزل الملكة كاميلا الريفي في ويلتشير
نظرة سريعة على منزل الملكة كاميلا الريفي في ويلتشير

وتم تصوير الملكة كاميلا المبتسمة وهي جالسة على مقعد مملوء بالبلارجونيوم وجاهزة للزراعة، وهي ترتدي فستانًا زهريًا باللونين الأزرق والأبيض وسترة كارديجان، وفي صورة أخرى، تمشي كاميلا في حديقة منزلها الرائعة.

قد يكون لدى الملكة الجديدة أي عدد من المساكن الملكية الكبرى للاختيار من بينها، لكن راي ميل، المنزل الذي اختارته لنفسها قبل فترة طويلة من أن تصبح عروسًا ملكية، لا يزال مميزًا.

الملكة كاميلا
الملكة كاميلا

منزل كلارنس الخاص بالملك تشارلز والملكة كاميلا في لندن

منذ ما يقرب من قرنين من الزمان، كان منزل كلارنس هاوس موطنًا لكبار أعضاء العائلة المالكة البريطانية، ويُعرف المنزل بأنه أحد منازل لندن للملك تشارلز وكاميلا قبل أن يتوجا على عرش بريطانيا، حيث إن المنزل له تاريخ رائع خاص به، وقد خضع للعديد من التجديدات على مر السنين.

وتم بناء منزل كلارنس الخاص بالملك تشارلز والملكة كاميلا في لندن بين عامي 1825 و1827 وصُمم هذا المنزل جون ناش بجوار قصر سانت جيمس كمنزل لابن الملك جورج الثالث، ثم الأمير ويليام هنري، دوق كلارنس، الذي أصبح الملك ويليام الرابع، وفي القرن التاسع عشر، كان القصر المغطى بالجص المكون من ثلاثة طوابق فاخرًا، بالتأكيد  لكنه أقل تألقًا بكثير من عمل ناش في قصر باكنغهام.

واستمر الملك ويليام الرابع في العيش في كلارنس هاوس حتى بعد صعوده العرش، وبعد وفاته في عام 1837، انتقلت شقيقته الأميرة أوغوستا إليه، حتى وفاتها بعد ثلاث سنوات فقط.

وفي عام 1841، استقرت والدة الملكة فيكتوريا، دوقة كنت، في المقر الملكي؛ وكانت تسميها موطنًا حتى وفاتها في ستينيات القرن التاسع عشر.

وبعد ذلك بسنوات قليلة، انتقل الابن الثاني لفيكتوريا، ألفريد، دوق إدنبرة.

بينما انتقل الزوجان الملكيان، تشارلز وكاميلا، إلى كلارنس هاوس عام 2003، وكان للأمير هاري دوق ساسيكس غرفة في المنزل.

وكان المقر الرسمي لهاري من عام 2002 حتى عام 2012. وفي مذكراته سبير، كتب هاري أن كاميلا حولت غرفة نومه إلى غرفة ملابس عندما خرج.

وحتى وصول تشارلز إلى العرش في سبتمبر 2022، احتفظ كلارنس هاوس بمكاتب كاميلا وبيت تشارلز الملكي، وعلى الرغم من أن لديهم منازل متعددة في بريطانيا العظمى، وقصر باكنغهام هو مقر إقامتهم الرسمي الآن، فإن كلارنس هاوس هو القاعدة الرئيسية الحقيقية حتى أن كاميلا استضافت احتفالات عيد الميلاد هناك في ديسمبر 2022، كما تستخدم المنزل للإقامة العديد من المناسبات المهمة والرسمية.