10أفكارفي الديكور تدخل الدفء إلى منزلك في استقبال الخريف والشتاء

10 أفكار في الديكور تدخل الدفء إلى منزلك في استقبال الخريف والشتاء

مي حايك
21 سبتمبر 2023

عندما يقترب الطقس البارد، حان الوقت للاستقرار وجعل منزلك ملاذًا دافئا بعد يوم طويل. تضيف اللمسات الفخمة والأقمشة الثقيلة والأنماط الموسمية طبقة إضافية من الراحة إلى مناطق المعيشة وغرف النوم والمطابخ وغيرها من فراغات المنزل. جربي أفكار الديكور هذه لتحويل منزلك إلى مساحة دافئة ومرحبة طوال فصلي الخريف والشتاء.

ألوان خريفية دافئة لديكورات منزلك
ألوان خريفية دافئة لديكورات منزلك

10أفكارفي الديكور تدخل الدفء إلى منزلك:

تميل فواتير الطاقة المنزلية إلى الارتفاع خلال فصلي الخريف والشتاء، حيث نقوم بتشغيل التدفئة، وإبقاء الأضواء لفترات أطول من الوقت.

وفقًا لشركة PlumbNation، لا ينبغي لنا تشغيل التدفئة حتى تعود الساعات إلى الوراء، والذي يصادف يوم 31 أكتوبر من هذا العام، ولكن هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكننا من خلالها الحفاظ على دفء منازلنا سوف نعرض عليك أهمها.

تجهيز زاوية النافذة للجلسات الشتوية
تجهيز زاوية النافذة للجلسات الشتوية

1-أدخلي الألوان الدافئة:

تغلبي على البرد في الخارج بلوحة داخلية مأخوذةمن الألوان الدافئة والمريحة للأعين. المنسوجات والإكسسوارات والفنون التي تتميز بألوان مثل الأحمر الصدئ والبرتقالي المحروق والأصفر الخردل والأخضر الزيتوني تقدم إضافات رائعة لأنظمة الألوان المحايدة. إذا كنت تخططين لاستخدام ظلال مشبعة، فتأكدي من موازنتها مع الكثير من اللون الأبيض الدافئ لتجنب المظهر الثقيل.

إضافة طبقات من الأقمشة لديكور منزل دافئ
إضافة طبقات من الأقمشة لديكور منزل دافئ

2-ادمجي الإضاءة المريحة:

عندما تصبح الأيام أقصر، استخدميالإضاءة لتعويض نقص ضوء الشمس. قومي بتوفير أجواء مريحة باستخدام مصابيح تبعث وهجًا دافئًا وناعمًا. أعيدي ترتيب مصابيح الأرضية والطاولة لإضاءة الزوايا المظلمة أو توفير إضاءة إضافية لمكان القراءة المفضل لديك. للحصول على توهج خفي، قومي بتجهيز المصابيح بظلال شبه شفافة من شأنها نشر الضوء، أو استبدليهابمصابيح ذات درجة حرارة اللون الأكثر دفئًا.

غرفة معيشة بلمسات دافئة وألوان حيادية مريحة
غرفة معيشة بلمسات دافئة وألوان حيادية مريحة

3-زيني الفراغات بالعناصر الطبيعية:

إذا كان الطقس البارد يمنعك من البقاء في الداخل، اجلبي بعضًا من الهواء الطلق بأفكار تزيين مأخوذة مباشرة من الطبيعة. ادمجي الأثاث الخشبي واللمسات الخشبية أو النباتات لإحياء شعور الاسترخاء في الخارج. يمكنك تزيين فراغك بمواد مثل الروطان والجلود والمعادن القديمة وأقمشة الكتان للحصول على طبقات إضافية من الملمس الطبيعي.

غرفة نوم دافئة ومريحة
غرفة نوم دافئة ومريحة

4-أضيفي طبقات من المفارش

تُعد البطانيات الرفيق المثالي لليالي الباردة في المنزل مع مشاهدة فيلم. يتم وضع طبقات على الكنب والكراسي والمقاعد لمساعدتك على الاسترخاء. اختاريتصاميم ذات أنماط وألوان موسمية لإضفاء لمسة جمالية يسهل تغيرها على مدار العام. أدخلي طبقات إضافية إلى سريرك خلال أشهر الخريف والشتاء. ابدئي باستبدال مفارش الصيف الخفيفة الوزن بأقمشة أكثر دفئًا، مثل الفانيلا أو الصوف. ثم ارمي ببضع الوسائد الإضافية مع غطاء زخرفي بلون أو نمط موسمي على سفح السرير. نصيحتي الأساسية للبقاء أكثر دفئًا وإنشاء غرفة نوم أنيقة ومواكبة للموضة هي وضع مجموعة متنوعة من الأغطية بأنسجة مختلفة وألوان مكملة. وقد ثبت أن الطبقات تحبس الحرارة بالإضافة إلى أنها تشكل اللمسة النهائية المثالية لسرير جميل المظهر.

مفارش سرير دافئة لهذا الشتاء
مفارش سرير دافئة لهذا الشتاء

5-تحكمي في درجة الحرارة باستخدام غطاء النافذة المناسب:

لا تُستخدم الستائر المعتمة فقط لتخفيف الإضاءة في منزلك، بل يمكن استخدامها أيضًا للتحكم بشكل فعال في درجة الحرارة.

تعتبر الستائر المعدنية والخشبية رائعة للمساعدة في الاحتفاظ بالحرارة حيث أن المواد تكون أكثر سمكًا بشكل عام وتعمل بشكل أساسي كحاجز بين النوافذ والغرفة. يعد الخشب عازلًا طبيعيًا جيدًا، مما يساعد في الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية مريحة ودافئة.

إذا كنت تفضلين الستائر المصنوعة من القماش، فاتجهي نحو مادة أكثر سمكًا مثل التعتيم الذي يحجب ضوء الشمس والتيار الهوائي. كقاعدة عامة مع الستائر، حاول اختيار قماش بدون شرائح أفقية لأن أي فجوات في المادة ستسمح للهواء البارد بالمرور بسهولة أكبر. الستائر الثقيلة تمنع تيارات الهواء وتضفي أناقة على الغرفة، خاصة إذا كانت معلقة من السقف إلى الأرض.

جلسات للاسترخاء في منزلك هذا الشتاء
جلسات للاسترخاء في منزلك هذا الشتاء

6-تجهيز الفراغ حول الموقد:

من الطبيعي أن تجذب النار المشتعلة الناس نحوها، لذا استوعبي ذلك بمقاعد إضافية. في أشهر الخريف والشتاء، أعيدي ترتيب الأثاث الخاص بك لتحويل منطقة المحادثة الخاصة بك حول المدفأة. فكري في إضافة مقاعد أو كراسي أصغر يمكن سحبها بسهولة لتكون أقرب إلى المدفأة.

الوسائد والأقمشة الدافئة لغرف معيشة شتوية
الوسائد والأقمشة الدافئة لغرف معيشة شتوية

7-ألقي أكوام من الوسائد:

عند دمجها مع بطانية دافئة، تجعل الوسائد الكنب والكراسي أكثر جاذبية. ابحثي عن وسائد ناعمة ذات ملمس متنوع، ثم فكري في وضع وسائد أكبر حجمًا للأرضية.

زاوية منزل معدة للاسترخاء
زاوية منزل معدة للاسترخاء

8-غطي الطاولات العارية:

على الرغم من أن الطاولات العارية مثالية لفصل الصيف المنعش، إلا أنها تبدو قاسية في فصلي الخريف والشتاء. مفارش المائدة متوقعة، ولكن القطع الجزئية الطويلة هو وسيلة أسهل لتزيين الطاولة. كوني مبدعة واستخدمي وشاحًا طويلًا أو بقايا قماش مناسب للموسم. قومي بتغطية أرجل الطاولة العارية لإنشاء شكل جديد تمامًا في غرفتك. للحصول على مظهر مصقول، تأكدي من أن المفرش يصل إلى الأرض بالكامل.

غطاء طاولة لتجهيز غرف الطعام من أجل أجواء أكثر شتوية
غطاء طاولة لتجهيز غرف الطعام من أجل أجواء أكثر شتوية

9-ابدئي برميبعضًا من السجاد:

ليس من الواقعي تبديل قطع الأثاث الأكبر حجمًا في كل مرة يتغير فيها الموسم، لكن يمكنك فعل ذلك بسهولة باستخدام لمسات أصغر تكون أقل تكلفة أو لا يصعب استبدالها. قومي بتجديد السجاد ذو الألوان الزاهية للحصول على درجات أكثر هادئة وأنسجة تواكب الموسم.

تعتبر الأرضيات الباردة مفاجأة غير مرحب بها في الطقس البارد. ابدئي بتوزيعالسجاد في الأماكن التي تعتبر كثيرة الحركة بما في ذلك الممرات وغرف النوم والمداخل ومناطق المعيشة. في الغرف التي تحتوي بالفعل على سجادة، فكري في وضع طبقة أخرى في الأعلى للحصول على شعور أكثر راحة.

طبقات من السجاد لغرفة معيشة دافئة
طبقات من السجاد لغرفة معيشة دافئة

10-اخلقي زاوية للاختلاء:

يعد الطقس البارد فرصة ممتازة لإخراج كتابك المفضل أو العثور على كتاب جديد تستمتعين به لساعات. اختاري زاوية مضاءة جيدًا إما بالضوء الطبيعي أو بمصباح للقراءة، ضعي كرسي مريح بذراعين مع طاولة قريبة. إذا كنت تقرئين على جهاز لوحي، فكري في مكان بالقرب من منفذ للشحن.

زاوية للقراءة والاسترخاء في ليالي الشتاء
زاوية للقراءة والاسترخاء في ليالي الشتاء