الاحتفاظ بدفء غرفة المعيشة في الشتاء قد يحتاج إلى تصميمها بالعناصر المناسبة

في ليالي الشتاء الباردة.. 7 حيل ديكور رائعة لجعل غرفة المعيشة تشعر بالدفء

بسمة أبوطالب
10 ديسمبر 2023

في ليالي الشتاء الباردة، قد تساعدكِ المدفأة على تسخين الغرفة الباردة مؤقتًا، ولكن الاحتفاظ بالحرارة بشكل دائم والحفاظ على شعورك بالدفء والراحة، قد يحتاج إلى تصميم غرف منزلك عامة، وغرفة المعيشة خاصًة، بالعناصر المناسبة.

وبدلًا من إعادة التصميم، فقط من خلال مجموعة من الحيل بداية من اختيار الأقمشة المناسبةلأغطية النوافذ إلى الشموع المعطرة وغيرها من الأفكار التي نقدمها لكِ في هذا التقرير، يمكنكِ جعل غرفة معيشتكأو أي حجرة أخرى باردة، أكثر دفئًا وراحة.

استبدال الستائر الصيفية بالثقيلة

استبدلي الستائر الصيفية بالثقيلة المصنوعة من المخمل وبالدرجات الداكنة من الأزرق أو الأخضر
استبدلي الستائر الصيفية بالثقيلة المصنوعة من المخمل وبالدرجات الداكنة من الأزرق أو الأخضر

الأقمشة هي واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتدفئة أي مساحة، ولذلك ينصح الخبراء في الشتاء، باستبدال الستائر الصيفية الخفيفة من الشيفون أو الحرير وذات الألوان الصيفية، بالثقيلة المصنوعة من القطيفة أو المخمل وبالدرجات الداكنة مثل الأزرق أوالأخضر .

ولا تتميز الستائر المخملية بالقدرة على تدفئة غرف المنزل، بل تمنح مساحتك لمسة من الفخامة الرائعة في ليالي الشتاء الباردة.

طبقات من بطانيات ووسائد الرمي

غرفة معيشة دافئة مزينة ببطانيات ووسائد رمي رائعة
غرفة معيشة دافئة مزينة ببطانيات ووسائد رمي رائعة

سر غرفة المعيشة الدافئة والمريحة، هو الطبقات، حيث لا يوجد شيء أكثر جاذبية في أمسية باردة مثل القوام الناعم والدافئ للغرق فيه واحتضانه.

ولذلك، تعدبطانيات ووسائد الرميthrow blankets and pillowsذات الأقمشة الثقيلة مثل المخمل أو الصوفوبألوان متناسقة مع نظام الألوان الموجود في غرفة معيشتك، من أكثر الأشياء راحة التي يمكن تخيلها، لذلك ينصحك الخبراء بأن تكون على قائمة عناصر الديكور في غرفة المعيشة أو أي حجرة أخرى تشعر بالبرد، لقدرتها على منحك ومنح مساحتك الدفء المطلوب، نظرًا لقدرة الكثير من الأقمشة ذات الطبقات على حبس الحرارة وجعل الأريكة تشعر بدفء وراحة أكبر عند الجلوس عليها.

كما أن استخدام وعرض بطانيات الرمي الأنيقة، يمكن أن يضيف صورة مرئية ممتعة إلى مساحتك.

كما أنها تتوفر في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان والأنماط الرائعة المناسبةللشتاء وأجواء الأعياد أيضًا.

سجاد المنطقة

سجادة منطقة من الصوف
سجادة منطقة من الصوف

يمكن للسجاد إضافة الدفء الفعلي للأرضيات ومنع الصوت والصدى.

ولذلك ينصح الخبراء في الشتاء، بإضافة سجاد المنطقة المصنوع منالصوف على سبيل المثال، لإضافة طبقات إلى الغرفة وتسخينها من الأرض إلى أعلى.

وجزء أساسي من إنشاء غرفة معيشة دافئة في الشتاءباستخدام السجاد، هو المادة المصنوع منها، فكلما كانت الكومة أعمق كان ذلك أفضل.

يمكن أن تساعد السجادة في وضع جيد في تثبيت الأثاث في غرفة، مما يخلق مناطق تجمع هادفة ومريحة.

وبدلًا من اختيار سجادة واحدة لغرفة المعيشة في الشتاء، يمكنكِ اعتماد حيلة الطبقات المتعددة من السجاجيد، بإلقاء سجادة منطقة رائعة فوق أخرى من السيزال الطبيعي أو الجوت للحصول على تحديث سهل، يمنح مساحتك الدفء المطلوب.

وإذا كنتِ تفضلين الإحساس الفخم بالسجاد تحت الأقدام في غرفة معيشتك، فإن الألوان التي تستخدمها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.

وللحصول على أجواء دافئة في غرفة المعيشة الخاصة بكِ، يمكن أن تضيف الظلال الداكنة الدفء وتجعل الأثاث المميز بارزًا.

استبدال أغطية الأرائك

غطاء أريكة بنقوشات احتفالية رائعة
غطاء أريكة بنقوشات احتفالية رائعة

من الطرق الرائعة التي تضفي على غرفة معيشتك الدفء والراحة، تغطية الأرائك ببياضات وأغطية ثقيلة نوعًا ما مثل المخمل أو الفرو الصناعي، الخامات التي في الوقت نفسه، تمنح مساحتك لمسة فخامة رائعة.

الإضاءات المتنوعة

الإضاءة المنخفضة من مصابيح الطاولة إضافة مميزة لغرفة المعيشة في الشتاء
الإضاءة المنخفضة من مصابيح الطاولة إضافة مميزة لغرفة المعيشة في الشتاء

في ليالي الشتاء الباردة، ينصح الخبراء بتزيين غرف المنزل بطبقات من الإضاءات، بداية من المصابيح الأرضية إلى الطاولة الصغيرة، نظرًا لأن الاستثمار في هذه القطع الأساسية، لا يساعد على منح أي مساحة إضاءة ناعمة فحسب، بل تنبعث منها أيضًا حرارة يمكن أن تدفئ المنطقة المحيطة بها.

وتعد الإضاءة المنخفضة من مصابيح الطاولة إضافة مميزة لغرفة المعيشة، مع استخدم مصابيح الـLED لإضافة مزيد من الدفء والراحة إلى غرفتك، وكلما زاد اللون الأصفر للضوء، زاد الشعور بالدفء والراحة والاسترخاء.

الشموع المعطرة

زيني سطح المدفأة في الشتاء بالشموع الرائعة
زيني سطح المدفأة في الشتاء بالشموع الرائعة

من إحدى الطرق الفعالة لجعل أي مساحة منزلية تشعر بالدفء، هي الشموع.

وفي غرفة معيشتك في ليالي الشتاء الباردة، اختاري الشموع ذات الروائح العطرة والمهدئة للأعصاب مثل رائحة الخزامي "اللافندر" أو الفانيليا والتي تشع توهجًا دافئًا ولطيفًا في جميع أنحاء الغرفة.

فتأثير الشموعلا يقتصر على إلقاء الضوء الأكثر إرضاءً ورائحة رائعة فحسب، بل تضيف أيضًا توهجًا دافئًا وقليلًا من الحرارة إلى مساحتك.

ولأجواء دافئة ومظهرًا جذابًا مميزًا في غرفة معيشتك، وزعي الشموع في الأركان الفارغة، وزيني بها سطح المدفأةأو حافة النافذة.

طبقات من النباتات المنزلية

النباتات المنزلية ذات الأحجام المختلفة، لديها القدرة على تحويل غرفة معيشتك من بادرة إلى دافئة للغاية
النباتات المنزلية ذات الأحجام المختلفة، لديها القدرة على تحويل غرفة معيشتك من بادرة إلى دافئة للغاية

من الحيل غير المعروفة والتي تساعد على تدفئة المساحات الباردة، هي اختيار نباتات منزلية مختلفة الحجم والشكل والملمس، وسوف تتفاجئين بمدى سرعة قدرتها علىتحويل غرفة معيشتك من حجرةبادرة إلى دافئة للغاية.

الصور من: pinterest وshutterstock