نصائح هامة لاختيار البراويز المناسبة لديكور بيتك

كيف تختارين البراويز المناسبة لديكور بيتك؟

عبد الرحمن الحاج
23 يناير 2024

البحث عن البراويز المناسبة لديكور بيتك، أمر لا ينتهي، فبمجرد تحديد صورة مطبوعة جميلة تريدين عرضها في المنزل، فإن الخطوة التالية هي اختيار الإطار أو البرواز المناسب، حيث إن الإطار يعزز صورتك ويحولها إلى عمل فني حقيقي، والخبر السار هو أن اختيار إطار الصورة يصبح أمرًا سهلاً بمجرد معرفة الأساسيات، وللمساعدة، سنشاركك جميع الأسرار المتعلقة بكيفية اختيار إطار الصورة، سواء كان معدنيًا أو خشبيًا أو أسود أو أبيض.

كيفية اختيار البراويز المناسبة لديكور بيتك

وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في اختيار البراويز المناسبة لديكور بيتك:

مشاهدة الأنواع الشائعة لإطارات الصور

مشاهدة الأنواع الشائعة لإطارات الصور
مشاهدة الأنواع الشائعة لإطارات الصور

تتوفر مجموعة واسعة من أحجام وأنواع الإطارات، ويحظى عدد قليل منها بشعبية خاصة مثل الإطارات الخشبية، والإطارات السوداء أو البيضاء، والإطارات المعدنية، وتعمل هذه الأنماط، عند استخدامها بشكل صحيح، على تضخيم العرض العام لعملك الفني.

إطارات الصور الخشبية

وباعتباره مادة طبيعية، يوفر الخشب إحساسًا دافئًا وكلاسيكيًا، وتتراوح الألوان من الفاتح إلى الداكن اعتمادًا على اللمسة النهائية المستخدمة، تمنحك الإطارات الخشبية الكثير من الخيارات لاستكمال صورك وتباينها.

إطارات الصور الخشبية
إطارات الصور الخشبية

وتبدو الصور ذات الألوان الدافئة، مثل الأحمر والبني والبرتقالي، أفضل مع الإطارات الداكنة المصنوعة من الأخشاب مثل الماهوجني والجوز، بينما تتناسب الألوان الباردة في الصورة، مثل اللون الأزرق والأخضر والخزامى، بشكل أفضل مع الإطارات الخشبية الفاتحة المصنوعة من خشب البلوط والرماد والصنوبر.

ويعتمد اختيار الإطار الخشبي أيضًا على باقي الديكور في الغرفة ومنزلك، وتختلف الإطارات الخشبية من التصاميم البسيطة إلى تلك ذات التفاصيل المزخرفة والمعقدة، لذا تأكدي من مطابقة الإطار الخاص بكِ وفقًا لذلك، سواء كان ذلك يتوافق مع أسلوبك التقليدي أو الريفي أو الريفي أو الأنيق.

إطارات الصور باللون الأسود أو الأبيض

إطارات الصور باللون الأسود أو الأبيض
إطارات الصور باللون الأسود أو الأبيض

إن وضع صورتك في إطار بلون واحد، مثل الأسود أو الأبيض، يمكن أن يبرز جمالها حقًا عند استخدامها بشكل مناسب، توفر الإطارات السوداء مظهرًا رسميًا أنيقًا، بينما تميل الإطارات البيضاء إلى أن تكون غير رسمية وانتقائية بطبيعتها، فيما يحمل كل من الإطارين الأسود والأبيض إحساسًا عصريًا ومظهرًا انسيابيًا.

وسيسلط الإطار الأسود الضوء على الميزات الداكنة في صورتك وسيكون بمثابة تباين مع الميزات الفاتحة، ولهذا السبب، من الأفضل استخدام صورة تحتوي على بعض الألوان الفاتحة والداكنة في إطار أسود، وذلك للحصول على مظهر متوازن.

والإطارات البيضاء تولد أجواء مماثلة، حيث إنهم يميلون إلى جعل الظلام في الصور بارزًا، ومزج الألوان الفاتحة مع الخلفية، وتعمل الإطارات البيضاء بشكل أفضل مع الصور غير الرسمية والصريحة.

فيما يختار بعض الأشخاص أيضًا وضع صور بالأبيض والأسود في هذه الإطارات ذات الألوان الصلبة، وغالبًا ما يعزز الشعور الفني والأنيق، خاصة عند إنشاء جدار معرض.

إطارات الصور المعدنية

إطارات الصور المعدنية
إطارات الصور المعدنية

وتتمتع الإطارات المعدنية، مثل الإطارات السوداء، بأجواء عصرية وعصرية، حيث إنها ترفع لون الصورة، مما يجعلها أكثر حيوية وجاذبية، ونظرًا لمظهرها الأنيق، فإن إطارات الصور المعدنية تعمل بشكل جيد مع الصور العائلية والمناظر الطبيعية المذهلة وصور الزفاف، من ناحية أخرى، قد تبدو اللقطات الصريحة أفضل في إطار أسود أو أبيض أو خشبي.

وتتوافق الصور بالأبيض والأسود أيضًا بشكل جيد مع إطارات الصور المعدنية، كما أنها توفر لونًا متباينًا للصورة نفسها.

نصائح هامة لاختيار البراويز المناسبة لديكور بيتك

وبعد معرفة الفروقات بين أنواع البراويز المختلفة والتي يمكن الاختيار من بينها عن تأسيس ديكور المنزل الخاص بكِ، فيما يلي نصائح هامة لاختيار برواز في المنزليجب أن تراعيها لتحصلي على نتيجة مميزة في نهاية المطاف:

نصائح هامة لاختيار البراويز المناسبة لديكور بيتك
نصائح هامة لاختيار البراويز المناسبة لديكور بيتك
  • نصيحة 1: لا تبالغين في التأكيد على مطابقة ألوان معينة في صورتك مع لون الإطار، وبدلاً من ذلك، ضع في الاعتبار الدرجة العامة للصورة عند تحديد الإطار.
  • نصيحة 2: حددي إطارًا أفتح للفن غير الرسمي أو البسيط، واختاري إطارًا أغمق لقطع أكثر أناقة أو رسمية.
  • نصيحة 3: تعد مطابقة الإطار مع ديكور غرفتك الحالية أكثر أهمية من مطابقة اللون في صورتك للإطار نفسه، واختاري إطارًا يكمل ديكورك الحالي، أو يضيف فقط شرارة التباين المناسبة.
  • نصيحة 4: للمساعدة في إبراز عملك الفني، تأكدي من أن لون الإطار الخاص بكِ ليس مشابهًا جدًا للون الحائط الخاص بكِ.
  • نصيحة 5: يجب أن يكون لون السجادة ولون الإطار مختلفين، وعندما تكون متشابهة جدًا، يتم جذب الانتباه إلى الإطار بدلاً من العمل الفني.

بدائل لإطار الصورة

وبالإضافة إلى إطارات الصور، هناك خيارات أخرى سهلة لتحويل صورك إلى عمل فني مذهل ومن بينها ما يلي:

بدائل لإطار الصورة
بدائل لإطار الصورة

الطباعة على القماش

يمكن تصميم مطبوعات القماش مع طباعة صورتك على القماش باستخدام طابعة نافثة للحبر مصنوعة خصيصًا، وبعبارة أخرى، تتحول الصورة إلى قطعة فنية دائمة، وتأتي المطبوعات القماشية إما بإطار أو بدون إطار.

المطبوعات المعدنية

والمطبوعات المعدنية عبارة عن صور متينة وعالية الدقة معروضة بتصميم بدون إطار، وتم وضع الصورة على ألواح معدنية بسمك 0.45 بوصة ويتم تشطيبها بشكل احترافي، والمطبوعات المعدنية عبارة عن قطع فنية أنيقة وحديثة تضفي الحيوية على الصور الفوتوغرافية، بينما تأتي مطبوعاتنا المعدنية مع علاقة آمنة مرفقة لسهولة التركيب على الحائط.

فن الجدار الخشبي

وهناك خيار آخر لصورك هو إنشاء لوحات جدارية خشبية، وفي هذه العملية، تتم طباعة صورتك بعناية على قطعة من الخشب عالي الجودة، مما يشكل مظهرًا جميلاً وخالدًا، وتُكمل الأعمال الفنية الجدارية الخشبية المنازل التقليدية والريفية والريفية والمنزلية.

ضعي مطبوعات على الطاولة

وبدلاً من تعليق صورك على جدرانك، قومي بعرضها على رف أو مكتب أو طاولة مع مجموعتنا من مطبوعات سطح الطاولة، ومن خلال المطبوعات القماشية المؤطرة إلى المطبوعات المعدنية على سطح الطاولة، يمكنك رؤية ذكرياتك المفضلة والوجوه المبتسمة لأحبائك كل يوم أثناء العمل أو التجمع في غرفة المعيشة.