غرفة نوم انتقائية

أفكار تصاميم ديكور غرف نوم مودرن تحول منزلك إلى ملاذ الراحة والأناقة

عبد الرحمن الحاج
18 يونيو 2024

تتعدد أفكار تصاميم ديكور غرف نوم مودرن، حيث تأتي غرف النوم الحديثة في العديد من الأشكال والأحجام، بدءًا من المساحات الوظيفية المبسطة المستوحاة من الحركة الحداثية في أوائل القرن العشرين إلى الخطوط النظيفة والمواد الطبيعية للديكور الحديث في منتصف القرن إلى المساحات المعاصرة البسيطة التي تعكس الأذواق والأنماط الحالية.

 

ويمكن أن تكون غرفة النوم الحديثة محايدة أو مفعمة بالألوانيتضمن أثاثًا مريحًا وديكورًا بسيطًا للجدران وإضاءة حديثة تتراوح من تحديثات الأشكال الكلاسيكية إلى الأشكال المبتكرة التي أصبحت ممكنة بفضل تقنية LED.

تصاميم ديكور غرف نوم مودرن

وفيما يلي أفكار غرفة النوم الحديثة للإلهام عند تصميم غرفة نومك:

1. غرفة نوم ريفية حديثة

غرفة نوم ريفية
غرفة نوم ريفية

تضفي الألوان الخشبية الدافئة والأنسجة الناعمة والخطوط النظيفة على غرفة النوم طابعًا ريفيًا عصريًا، وإذا كنتِ تفكرين في إضافة جدار مميز، ففكري فيما هو أبعد من الطلاء وورق الحائط لصالح الجدار المكسو بألواح خشبية، ويمكن استخدامه بمثابة اللوح الأمامي في غرفة النوم، كما تضيف الصور الفوتوغرافية الأنيقة بالأبيض والأسود والشمعدانات البسيطة تباينًا بصريًا.

وللحصول على أقصى درجات الراحة الصحية، أضيفي سجادة فخمة من جلد الغنم لا تبدو وكأنها سحابة فحسب، بل تضفي أيضًا شكلًا عضويًا وعنصرًا طبيعيًا.

2. غرفة نوم رمادية أنيقة

غرفة نوم رمادية
غرفة نوم رمادية

يوفر السرير المنجد الأنيق ذو اللوح الأمامي المنخفض مساحة لجدار معرض يبرز على جدار رمادي متقلب في غرفة النوم الحديثة هذه، وللارتقاء بجدار المعرض إلى المستوى التالي، استخدمي مزيجًا من الإطارات بأحجام وأشكال وألوان مختلفة وقم بدمج أنماط مختلفة من الأعمال الفنية، مثل الصور الفوتوغرافية والرسومات واللوحات، وهذا يخلق إحساسًا متعدد الطبقات ومجمعًا، كما لو أن القطع قد تم تنسيقها بعناية وإضافتها بمرور الوقت.

ولا تخافي من المزج بين أنماط الأثاث أيضًا، حيث يتم إقران هذا السرير المصمم على طراز منتصف القرن مع منضدة خشبية أكثر تقليدية لرفع المساحة وإضفاء لمسة من الرقي الخالد.

3. غرفة نوم حديثة مع ألوان محايدة مهدئة

غرفة نوم حديثة
غرفة نوم حديثة

ويُضفي السرير ذو المظلة المصنوع من الخشب الأشقر مظهرًا مميزًا في غرفة النوم الحديثة المشرقة ومتجددة الهواء، فقط قم بإنشاء جو هادئ مع لوحة ألوان محايدة محدودة، ولتنعيم الجدران البيضاء الصارخة، قومي بدمج الأنسجة الناعمة، مثل سجادة المنطقة، والفراش الفخم، ووسائد المقاعد المريحة.

ويعد مقعد النافذة طريقة رائعة لإضافة تفاصيل معمارية وإبراز النافذة الكبيرة، بالإضافة إلى ذلك، فهي بمثابة مساحة تخزين إضافية على شكل أدراج. إنها أيضًا ميزة ساحرة تخلق إحساسًا منزليًا وتوفر مكانًا مريحًا للقراءة لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في عطلة نهاية الأسبوع.

4. غرفة نوم أطفال مشرقة وملونة

غرفة نوم أطفال
غرفة نوم أطفال

غرف النوم المودرن ليست حكرا على العرائس فقط، فيمكن أن تختاري غرفة نوم مودرن حديثة جدا للأطفال، حيث يضيف ورق الحائط المرح مظهرًا غريبًا إلى غرفة نوم الأطفال المشرقة هذه. تُعد طبعة الحيوانات الرائعة خلفية مثالية للألوان النابضة بالحياة على شكل وسائد أرضية مريحة ووسائد رمي.

وتم طلاء رفين للكتب باللون الأبيض بدلاً من تشتيت انتباههما عن ورق الحائط. كما أنها موضوعة على ارتفاع أقل ليسهل على شاغلي الغرفة الصغار الوصول إليها، ولتعزيز اللعب، أضف سجادة كبيرة لتوفير الراحة والدفء وطبقها مع سجادة كبيرة الحجم من جلد الغنم لمزيد من الملمس الذي سيحبه أطفالك.

5. غرفة نوم أحادية اللون مع لمسة من اللون الأخضر

غرفة نوم أحادية
غرفة نوم أحادية

وعند العمل باستخدام لوحة ألوان أحادية اللون، أضيفي لمسة من الألوان لإضفاء الحيوية على المساحة، ويساعد الشمعدان الجداري النحاسي والأعمال الفنية الخضراء وأكوام الكتب وسجادة المنطقة البنية على تدفئة نظام الألوان الأسود والأبيض لغرفة النوم الحديثة هذه.

ولإضافة لمسة من الفخامة إلى سريرك في غرفة نومك المودرن، استخدمي طريقة الدرجات اللونية المستخدمة هنا بدايةً من الفراش الكريمي الفخم والأبيض يبدو أنيقًا عند طبقاته. يمنح الجدار ذو اللون الأسود الغرفة إحساسًا بالدراما ويضيف نمطها المتعرج الدقيق طبقة غير متوقعة من التفاصيل.

6. أنماط غرفة نوم مودرن مركبة

أنماط غرفة نوم
أنماط غرفة نوم

امزجي بين الأنماط كالمحترفين من خلال أخذ إشارات من غرفة النوم باللونين الأزرق والأصفر، مع ورق جدران هندسي، ومنضدة بطباعة حمار وحشي، ووسادة مفاتيح يونانية، وكل شبر من هذه المساحة مثير للاهتمام في حد ذاته ولكنه يخلق تأثيرًا مذهلاً عند تجميعه معًا.

وعند استخدام أنماط متعددة، قومي بدمج بعض المواد الصلبة لمنح العين استراحة - الوسائد الأوروبية البيضاء والوسائد الصفراء تفعل ذلك تمامًا، مما يخلق مكانًا مريحًا بصريًا يوازن بين انشغال جميع الأنماط.

7. غرفة نوم المزرعة الحديثة مع جدران Shiplap

غرفة نوم المزرعة الحديثة
غرفة نوم المزرعة الحديثة

وتشكل جدران Shiplap الخلفية لسرير خشبي مبطن بشكل نظيف في غرفة النوم الحديثة في المزرعة، مع بياضات بسيطة تلبس السرير وتكرر الألوان والأنماط الموجودة في سجادة المنطقة.

وفي بعض الأحيان يكون القليل هو الأكثر، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على مساحة مشرقة ومفتوحة. يضفي الديكور البسيط ولوحة الألوان البيضاء في الغالب على هذه الغرفة طابعًا معاصرًا، وتضيف جدران Shiplap اهتمامًا بصريًا دون استخدام الألوان وتوفر قاعدة محايدة لا تتنافس مع أثاث الغرفة أو بياضاتها أو ملحقاتها.

8. غرفة نوم انتقائية حديثة

غرفة نوم انتقائية
غرفة نوم انتقائية

بينما تخلق الإضاءة المعلقة المنسوجة والسجادة العتيقة الباهتة وسرير المنصة البسيط والوسائد المزخرفة إحساسًا انتقائيًا في غرفة النوم المذهلة هذه.

حيث يعد الجدار الأسود الخلفية المثالية للألوان والأنسجة الناعمة على السرير بينما تساعد سجادة المنطقة المتعثرة على تثبيت الأثاث وموازنة لون الجدار الداكن وإضفاء الدفء على المساحة، وخاصةً إذا كان لديكِ نوافذ ذات وضع غير ملائم أو ذات حجم غريب لتحلها، فبدلاً من تجاهلها، قومي بدمجها في تصميمك لغرفة النوم،وفي هذه المساحة، تشكل النوافذ إطارًا لقطعة فنية والسرير وتساعد في خلق شعور بالتماثل.