The Shaker System وليدة تعاون جديد يجمع Kvadrat و Raf Simons... Stine Weinkouff لـ"هي": تقدير متبادل للحرفية والتصميم الرائعين

The Shaker System وليدة تعاون جديد يجمع Kvadrat و Raf Simons... Stine Weinkouff لـ"هي": تقدير متبادل للحرفية والتصميم الرائعين

نادين منيّر
10 يوليو 2024

تعاونهما على مدى تسع سنوات حقق نجاحًا كبيرًا، الأمر الذي دفع Kvadrat و Raf Simons لإطلاق تعاون جديد: إكسسوارات نمط الحياة. التزام Kvadrat بالجودة، وأناقة Raf Simons الراقية، أنتجت هذه المرّة نظام Shaker System، وهو مفهوم منزلي يعيد تعريف مساحات المعيشة ويحول النظام إلى جمال.

أجرينا هذا الحوار مع Stine Weinkouff، المدير الإداري لـ Kvadrat X، لاستكشاف مزيد من التفاصيل حول هذا التعاون.

تعاون Kvadrat و Raf Simons
تعاون Kvadrat و Raf Simons

بعد التعاون الناجح بشكل كبير لمدة تسع سنوات، ما الذي ألهم Kvadrat و Raf Simons للمغامرة في مجال إكسسوارات نمط الحياة مع The Shaker System؟

يعتمد تعاون Kvadrat وRaf Simons على فضول سيمونز حول دفع حدود أقمشة التنجيد، وإضفاء لون وقوام أكثر ثراءً ودقة على التصميم الداخلي. تحدّث "راف سيمونز" ورئيسنا التنفيذي "أندرس بيريل" Anders Byriel منذ بضع سنوات عن توسيع مجموعة الإكسسوارات الموجودة بالفعل آنذاك، من الوسائد والبطانيات. نما هذا المشروع على مدار سنوات عديدة وعندما كان راف سيمونز يعيش في الولايات المتحدة، طور اهتمامًا عميقًا بثقافة Shaker، التي تعتبر منازلها المنظمة وأثاثها الوظيفي البسيط أول تصميم أمريكي حديث. أدت هذه الثقافة إلى ظهور طريقة حياة تتميز بالصدق والفائدة، والتي أثرت بشكل كبير على فنانين مثل "دونالد جود". ومن هنا يستمد نظام Shaker System إلهامه الأساسي.

تعاون Kvadrat و Raf Simons
تعاون Kvadrat و Raf Simons

هل يمكنك أن تشرح لنا المفهوم الأساسي وراء Shaker System؟ كيف يعيد تعريف مساحات المعيشة ويحول النظام إلى جمال؟

إنه مفهوم جديد للمنازل، بهدف إعادة ضبط طريقة معيشتنا من خلال خلق الجمال من النظام. إنه نظام تخزين ومجموعة من الإكسسوارات التي تكرم الفائدة والوظيفة وإعادة التفكير في المادية، من خلال جلب المعنى والفن إلى المنزل. والنتيجة هي Shaker System  لمنزل اليوم، وهي عائلة موحدة من الإكسسوارات القائمة على قوة واحد - نظام واحد، لون واحد، نسيج واحد.

يعتمد أساس المجموعة على لوح أفقي مستوحى من سكة الأوتاد Shaker، ولكنه نحتي في أبعاده. إن استخدام لون واحد يحدد الجو. بطل النظام هو Vidar 4، وهو القماش الرمزي لمجموعة Kvadrat/Raf Simons. استخدمه Simons لتنجيد اللوح، لمعظم الإكسسوارات ولضبط لوحة الألوان. تأتي مجموعة Shaker System بأربعة ألوان: أبيض عاجي، أسود، وردي، وأخضر داكن.

كيف يمكنك وصف هذا التعاون؟

يعتمد التعاون بين Kvadrat وRaf Simons على التقدير المتبادل للحرفية والتصميم الرائعين. وتستند المجموعة إلى مواد تعكس التزام Kvadrat بالجودة، وأناقة Raf Simons الراقية. المجموعة متطورة ومرحة، ومنتجة وفقًا للمعايير المرتبطة بـ Kvadrat.

تعاون Kvadrat و Raf Simons
تعاون Kvadrat و Raf Simons

كيف يلبي هذا التعاون الاحتياجات المتطورة لمساحات المعيشة الحديثة؟

تساعد هذه المجموعة في تحديد المساحة والحفاظ على النظام من خلال توفير مكان لتعليق جميع الإكسسوارات. يمكن أن يكون للبار أيضًا حياة خاصة به، حيث يشعر وكأنه حرفي وليس صناعي. في تغليف البار، استلهم سيمونز إشارات من مصمم الفنون الزخرفية الفرنسي "جاك أدنت" Jacques Adnet الذي كسا الأثاث بالجلد وجعله حرفته. يتم تحرير الإكسسوارات في المجموعة حسب الغرف. تقطير الحاجة والرغبة ونتيجة تحقيق أجراه سيمونز وفريق التطوير حول كيفية تصرف الناس وما الذي يجعلهم يشعرون حقًا وكأنهم في وطنهم.

كيف ساهم التعاون بين خبرة Kvadrat في المنسوجات ورؤية راف سيمونز في الابتكار من خلال The Shaker System؟

بصفته مصممًا للأزياء والمنسوجات، فإن راف سيمونز هو صانع تغيير، وخبير في المزاجات والتوافقات من التفاصيل الأنيقة إلى ثقافة الشارع، مع قدرة فطرية على التنبؤ بالذوق. من خلال Shaker system ، يحول انتباهه إلى المنزل بالكامل، مما يدل على فهم عميق للحياة اليومية والاستثنائية، وكيف يمكن أن يكونا متشابهين.

هل هناك أي خطط لتكرارات أو توسعات مستقبلية لـ The Shaker System بعد الإطلاق الحالي؟

نخطط لإطلاق المجموعة الثالثة من الإكسسوارات في عام 2025. ترقبوها!

تعاون Kvadrat و Raf Simons
تعاون Kvadrat و Raf Simons

هل يمكنك إخبارنا عن أهمية اختيار إطلاق متجر THAT Concept في المنطقة؟

لقد كنا حريصين على جلب المفهوم إلى هذه المنطقة وكنا نبحث عن شريك مخصص وحصري مع قيم مشتركة حول أسلوب حياة التصميم المعاصر. THAT هو الشريك الطبيعي لهذا المشروع.

كيف تعمل مساحة البيع بالتجزئة في THAT Concept Store على تعزيز مكانة العلامة التجارية Kvadrat / Raf Simons في الإمارات العربية المتحدة؟

Kvadrat / Raf Simons هي علامة تجارية تربط بين إبداع Raf Simons وجودة وتراث Kvadrat. نهدف إلى عرض تنوع المنسوجات وتصميم المجموعة الجميلة من Raf Simons. كل شيء من قطع الأثاث مثل Shaker System، والإكسسوارات مثل الحقائب إلى الأزياء الفاخرة بما في ذلك الأشياء الداخلية الأصغر للمنزل مثل الوسائد والبطانيات.