جورج وأمل كلوني

نبذة عن الإمبراطورية العقارية العالمية لجورج وأمل كلوني

عبد الرحمن الحاج
4 أغسطس 2024

جورج وأمل كلوني، زوجان قويان يتمتعان بالعديد من المواهب، ويفتخران بمحفظة عقارية رائعة تمتد حول العالم.

يشكل جورج، الممثل والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج الحائز على جائزة الأوسكار، وأمل، المحامية والناشطة الشهيرة، ثنائيًا أنيقًا، خاصة مع توأمهما، إيلا وألكسندر، المولودين في يونيو 2017.

الإمبراطورية العقارية العالمية لجورج وأمل كلوني

جورج كلوني وامل علم الدين
جورج وأمل كلوني

ونظرًا لمسيرتيهما الديناميكية وبسبب التزاماتهم، فإنهم غالبًا ما يكونون متنقلين، ويتطلبون منازل فخمة ومريحة أينما ذهبوا، ومن الفيلات الفخمة على بحيرة كومو إلى الشقق الأنيقة في مانهاتن، لا تقل مساكن عائلة كلوني عن ملوك هوليوود.

وفيما يلي نظرة متعمقة على ستة من أشهر عقاراتهم، والتي يعكس كل منها أسلوب حياتهم ومكانتهم المتطورة:

ذا ستوديو سيتي فيلا

ذا ستوديو سيتي فيلا
ذا ستوديو سيتي فيلا

اكتسب جورج كلوني الشهرة لأول مرة في أوائل التسعينيات من خلال دوره كدكتور دوج روس في الدراما الطبية الناجحة ER، وبحلول عام 1995، استلزمت شعبيته المتزايدة وجود منزل أكثر أمانًا.

ومن جانبه؛ قال كلوني في مقابلة مع شبكة سي بي إس عام 2012: "كنت في الموسم الثاني من مسلسل ER، أعيش في منزل صغير، واعتقدت أنه ربما حان الوقت للحصول على مكان أكبر بعيدًا عن الشارع".

واشترى فيلا بقيمة 2.2 مليون دولار في ستوديو سيتي، التي كانت مملوكة سابقًا لأسطورة موسيقى الروك ستيفينيكس، والمنزل الرئيسي، الذي تبلغ مساحته في الأصل 7354 قدمًا مربعًا ويحتوي على ست غرف نوم، شهد توسعًا وتجديدًا كبيرًا على مرّ السنين.

وتكشف مشاهد من مسكن جورج، كما يظهر في برنامج "شخص لشخص"، عن أرضيات خشبية وأسقف مغطاة ومدافئ حجرية وغرفة طعام كبيرة بها مجموعة واسعة من المشروبات، ومنذ الترحيب بتوأمهما في عام 2017، تحول المنزل من مركز ترفيهي إلى مساحة أكثر توجهاً نحو الأسرة، كما ذكرت أمل في مقابلة مع مجلة فوغ عام 2018، وتتميز الفيلا بوسائل الراحة مثل المسرح المنزلي مع آلة الفشار وبار مع صور هوليوود العتيقة ومسبح في الهواء الطلق ومنطقة بار.

فيلا أولياندرا على بحيرة كومو

فيلا أولياندرا على بحيرة كومو
فيلا أولياندرا على بحيرة كومو

وقبل وقت طويل من زواجه بأمل، وضع جورج كلوني جذوره في إيطاليا، وفي عام 2002، استثمر في فيلا أولياندرا المذهلة، وهو منزل يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر على بحيرة كومو، وتم شراؤه مقابل 7 ملايين دولار من عائلة هاينز. يضم هذا العقار الواسع 25 غرفة وملاعب تنس ومسبحًا خارجيًا وصالة ألعاب رياضية ومرآبًا لمجموعة جورج من الدراجات النارية القديمة. استمتع العديد من المشاهير، بما في ذلك ميغان ماركل والأمير هاري وجنيفر أنيستون ومات ديمون، بالفيلا على مر السنين.

وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك جورج فيلا مارجريتا المجاورة، والتي يُشاع أنه تم الحصول عليها في نفس الوقت تقريبًا، وفي عام 2019، دخل الزوجان في شراكة مع منصة جمع التبرعاتOmaze، مما أتاح للفائز المحظوظ والضيف فرصة تناول الغداء معهم في منزلهم الواقع على ضفاف البحيرة، وهو عقار لا يزالون يعتزون به.

منزل جورج كلوني في لوس كابوس

منزل جورج كلوني في لوس كابوس
منزل جورج كلوني في لوس كابوس

وفي عام 2009، أضاف جورج كلوني مسكنًا مصممًا خصيصًا في لوس كابوس بالمكسيك إلى محفظته العقارية، وتم تصميم المنزل من قبل المهندس المعماري المكسيكي البارز ريكاردو ليجوريتا، وتم وصف المنزل بأنه "أنيق ويشبه قطعة فنية تقريبًا"، ولكنه أيضًا مريح وجذاب، وفقًا لما ذكره فيكتور نجل ليجوريتا في مجلة Architectural Digest، ويتميز مكان الإقامة بمناطق ترفيهية واسعة، بما في ذلك مطبخ مفتوح وبار مركزي.

بينما اشترى جورج هذا العقار مع أصدقائه المقربين راندي جربر وسيندي كروفورد، اللذين كان منزلهما المجاور مرتبطًا بشكل غير وثيق بمنزله. تم بيع المنزلين، المعروفين مجتمعين باسمCasamigos، إلى ملياردير مكسيكي في عام 2016، حيث كان الأصدقاء يبحثون عن مجمع أكثر إثارة للإعجاب.

العقار الإنجليزي فيSonning Eye

العقار الإنجليزي فيSonning Eye
العقار الإنجليزي فيSonning Eye

كان عام 2014 عاماً هاماً بالنسبة لعائلة كلوني، ولقد خطبوا وتزوجوا وأمضوا شهر العسل في ممتلكاتهم المشتراة حديثًا في جزيرةSonning Eye الإنجليزية على نهر التايمز، وتبلغ تكلفة العقار حوالي 13 مليون دولار، ويتميز بأسقف شاهقة وقوالب جورجية وغرفة عرض تتسع لـ 16 مقعدًا وغرفة حديقة مغطاة بالزجاج مع أشجار الحمضيات.

وقالت أمل إن حمام السباحة يمكن استخدامه بمثابة "منطقة احتفالات" ومساحة عمل لكل من جورج وأمل، اللذين لديهما مكاتب في الطابق العلوي.

شقة مانهاتن

شقة مانهاتن
شقة مانهاتن

في أواخر عام 2016، قام جورج وأمل كلوني بتوسيع محفظتهما العقارية من خلال شقة فاخرة في مانهاتن، ودفعا 14.7 مليون دولار مقابل وحدة بطابق كامل في مبنى شاهق صممته شركة فوستر آندبارتنرز، وتوفر الشقة نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف وأسقف عالية وأرضيات خرسانية مصقولة. تشمل مرافق المبنى حوض سباحة ومكتبة وصالة ألعاب رياضية وسوقًا للطهي ومطعمًا في الطابق الأرضي للشيف الحائز على نجمة ميشلان جويل روبوشون، ويعتبر هذا الموقع مناسبًا بشكل خاص لأمل، نظرًا لقربه من الأمم المتحدة وكلية الحقوق بجامعة كولومبيا، حيث تدرس.

Domaine du Canadelفيبروفانس

Domaine du Canadelفيبروفانس
Domaine du Canadelفيبروفانس

وفي أوائل عام 2021، تصدرت عائلة كلوني عناوين الأخبار بعد شرائها عقار بقيمة 8.3 مليون دولار في بروفانس بفرنسا، يُدعى Domaine du Canadel، ويقع هذا العقار الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر فيBrignoles، بالقرب من Château Miravalلصديق العائلة براد بيت وزوجته السابقة أنجلينا جولي، ويمتد على مساحة 425 فدانًا مع حدائق واسعة وبحيرة وبستان زيتون ومسبح مظلل بطول 72 قدمًا وملاعب تنس ومزرعة كروم بمساحة 25 فدانًا.

وحينها؛ رحب عمدة بريجنول بعائلة كلوني في المجتمع عبر تويتر في يوليو 2021، بمناسبة إقامتهم الرسمية في هذه المنطقة المثالية.

وتعكس الاستثمارات العقارية لجورج وأمل كلوني أسلوب حياتهما الساحر واحتياجاتهما المتطورة، ومن كاليفورنيا إلى إيطاليا والمكسيك وإنجلترا ونيويورك وفرنسا، تُعد منازلهم بمثابة ملاذات فاخرة مثالية للترفيه عن العائلة والأصدقاء مع توفير ملاذات خاصة لعائلاتهم المتنامية، ويحكي كل عقار قصة، ويمثل معالم هامة في حياتهم الشخصية والمهنية.