أفكار عملية لتنفيذ ديكور عواميد داخل المنزل بأسلوب أنيق

أفكار عملية لتنفيذ ديكور عواميد داخل المنزل بأسلوب أنيق

عبد الرحمن الحاج
25 أغسطس 2024

يبحث الكثيرون عن ديكور عواميد داخل المنزل، وهناك أشخاص غير راضيين عن مظهر الأعمدة الحاملة في منزلهم، حيث يجد العديد من الأشخاص أن الأعمدة الداخلية محبطة لأنها تشغل مساحة أرضية كبيرة وتحد من حرية التصميم الداخلي، ومع ذلك، تعتبر هذه الأعمدة المعمارية ضرورية للسلامة الهيكلية لمنزلك، فلماذا لا تتبنى تصميمها المميز من خلال استكشاف أفضل 12 فكرة لتصميم الأعمدة الداخلية العملية والأنيقة؟

ديكور عواميد داخل المنزل

ديكور عواميد داخل المنزل
ديكور عواميد داخل المنزل

وغالبًا ما تكون الأعمدة الداخلية في المنازل مثار حسد للكثيرين، كما أنها جزء أساسي من التصميم الهيكلي لمنزلك، ولا يُنصح بشدة بإزالة الأعمدة أو تعديلها دون استشارة أحد المتخصصين، وغالبًا ما يكون ذلك مستحيلًا بسبب دورها الهيكلي، ولكن هناك العديد من الطرق لاحتضان وجودها، فقط تذكري أن أعمدتك الفريدة والأنيقة هي نعمة، لذا زيّنها بإبداعك باستخدام أفكار الديكور هذه للأعمدة الداخلية.

وفيما يلي أفكار ديكور عواميد داخل المنزل، فقط استمري في القراءة للحصول على الإلهام والأفكار الإبداعية لـ ديكور عواميد داخل المنزل:

  1. عرض الفن في المنزل

    أبسط الطرق لتضمين الأعمدة الداخلية الخاصة بكِ هي تزيينها بقطع فنية
    أبسط الطرق لتضمين الأعمدة الداخلية الخاصة بكِ هي تزيينها بقطع فنية

واحدة من أبسط الطرق لتضمين الأعمدة الداخلية الخاصة بكِ هي تزيينها بقطع فنية، فقط تعاملي مع العمود كما لو كان جدارًا في معرض فني، واعرضي بفخر المنحوتات أو اللوحات أو الصور الفوتوغرافية المفضلة لديكِ حتى يعجب بها زوار موقعك، وقومي بطلاء عمودك المستطيل باللون الأبيض واستخدمه كلوحة قماشية فارغة في المنزل، لعرض صورك ومطبوعاتك المفضلة.

  1. مساحة البار لصنع المشروبات

مساحة البار لصنع المشروبات
مساحة البار لصنع المشروبات

خذي العمود الخاص بكِ إلى أبعد من ذلك وقومي بتحويله إلى أثاث، واستخدمي العمود الخاص بكِ كنقطة محورية للأثاث المدمج الإضافي وقومي بتحويله إلى ميني بار، وسيدل على فصل المساحة ويسلط الضوء على مساحة مختلفة من الغرفة سواء لتخزين الحلي أو تناول وجبة الإفطار.

  1. بناء خزانة الكتب

بناء خزانة الكتب
بناء خزانة الكتب

ويمكن أن تقومي بتقسيم الغرفة عمليا من خلال بناء وحدة رفوف بين عمودين متجاورين، واعرضي كتبك وزخارفك ونباتاتك المفضلة على رف الكتب المؤقت هذا، مما يوفر الخصوصية لقسم واحد من منزلك وحل تخزين مفيد لممتلكاتك الثمينة، ويمكنك حتى تحويلها إلى قطعة ديكور للسفر وعرض الحلي المفضلة لديكِ التي تم جمعها في جميع أنحاء العالم.

  1. تقسيم الغرفة

تقسيم الغرفة بمهارة من مخطط مفتوح يمكن أن يجعل منزلك يبدو أكبر
تقسيم الغرفة بمهارة من مخطط مفتوح يمكن أن يجعل منزلك يبدو أكبر

كما أن تقسيم الغرفة بمهارة من مخطط مفتوح يمكن أن يجعل منزلك يبدو أكبر، مما يبرز مناطق مختلفة للخصوصية والاسترخاء، وقومي بتركيب فاصل على شكل تعريشة بين عمودين لإبقاء المناطق متصلة في أثناء فصل الجمهور عن الأجزاء الأكثر خصوصية في المنزل، واستخدمي النباتات الطويلة لإنشاء خط فاصل لطيف بين الأقسام المختلفة.

  1. غلاف خشبي طبيعي

غلاف خشبي طبيعي
قومي بإحاطة العمود الخاص بكِ بغلاف خشبي

قومي بإحاطة العمود الخاص بكِ بغلاف خشبي يحول العمود إلى ميزة على شكل جذع الشجرة، واختاري خشب البلوط الداكن أو الصنوبر الفاتح لينسجم مع الديكور الداخلي الخاص بكِ، ويحاكي جمال الطبيعة.

ويعد تصميم العمود الداخلي الخشبي مثاليًا لأولئك الذين يعيشون مع موضوعات زخرفية طبيعية أكثر، وأعطِ انطباعًا بوجود كوخ جذاب بعمود ذو مظهر خشبي.

  1. أضيفي قطعة مركزية خضراء

أضيفي قطعة مركزية خضراء
أضيفي قطعة مركزية خضراء

احتضني العالم الخارجي باستخدام العمود الخاص بكِ للسماح لنباتاتك بالازدهار، وتعتبر النباتات المتسلقة مثل اللبلاب مثالية لتزيين الأعمدة لأنها تنمو بجانب عمودك وتنتهي به، وبالمثل، فإن وضع صندوق للزراعة حول عمودك يعد مكانًا مثاليًا في مطبخك لتخزين الأعشاب المستخدمة في الطهي.

  1. صب الطراز العتيق

تتميز الأعمدة الدائرية بمظهر أكثر عتقية
تتميز الأعمدة الدائرية بمظهر أكثر عتقية

تتميز الأعمدة الدائرية بمظهر أكثر عتقية، في حين تتمتع الأنماط المستطيلة بلمسة أكثر حداثة، وإذا كنتِ ترغبين في إضافة شعور عتيق إلى تصميم العمود الخاص بكِ، ففكري في إضافة زخرفة صب دقيقة إلى حواف العمود الخاص بكِ، وقومي بإنشاء إحساس فني كلاسيكي من خلال إضافة قالب بسيط إلى التصميم، إما جزئيًا أو يغطيه بالكامل.

  1. إنشاء مساحة باستخدام المرايا

إنشاء مساحة باستخدام المرايا
إنشاء مساحة باستخدام المرايا

العبي بالضوء والانعكاسات من خلال تزيين أعمدتك المركزية بالمرايا والزجاج، وستجعل منزلك يبدو أكثر اتساعًا وإشراقًا مع خلق شعور بالارتباط بين الأقسام المختلفة في منزلك.

  1. التباين بين الأنماط

التباين بين الأنماط
التباين بين الأنماط

وسيعمل العمود الخاص بكِ كجدار مميز وإذا قمتِ بتزيينه بشكل صحيح، قومي بإنشاء التباين، سواء كان ذلك بين المواد أو الأنماط أو الألوان، واختاري لونًا مميزًا لإضافة عمق إلى غرفتك، أو قومي بتصميم العمود الخاص بكِ بمزيد من الميزات الكلاسيكية التي تتعارض مع تصميم غرفة المعيشة المعاصرة لإضفاء الشعور بالتقاء القديم بالجديد.

  1. عواميد داخلية على الطراز الريفي

عواميد داخلية على الطراز الريفي
عواميد داخلية على الطراز الريفي

وإذا كان ديكور منزلك ريفيًا، فاحتضنه بتصميم على طراز الطوب، أضيفي عنصرًا من عناصر المزرعة عن طريق بناء عمودك جزئيًا أو كليًا لرفع مستوى الشعور داخل منزلك، وقومي ببناء مظهر حضري في مساحتك الخاصة عن طريق بناء الجزء الخارجي من عمودك أو تبني تصميمات أعمدة جزئية من الطوب.

  1. منطقة عرض التلفاز

منطقة عرض التلفاز
منطقة عرض التلفاز

وإذا كنتِ غير راضية عن مكان وضع شاشة التلفزيون المسطحة الخاصة بك، قومي بإرفاقها بعمودك المنزلي وقومي بتحويل هذه الميزة المملة إلى مركز إعلامي في المنزل، وإذا كنتِ تحبين مشاهدة برامجك المفضلة في أثناء تحضير العشاء؛ دللِ نفسك بمساحة تلفزيون مثبتة على عمود مطبخك، ويمكن للشاشة أن تضيفي الحيوية على عمودك، مما يوفر الترفيه الأساسي في أثناء الطهي.

  1. عرض مصباح الحائط

عرض مصباح الحائط
عرض مصباح الحائط

ويمكن أن تحتضني الإضاءة ذات الطبقات باستخدام العمود الداخلي الخاص بكِ كنقطة مركزية لمصابيح الحائط، واجعلِ عمودك الحامل يبدو أكثر جاذبية مع إضافة حل الإضاءة لمنزلك، وكوني مبدعة في حلول الإضاءة الخاصة بكِ عن طريق تغليف العمود بأضواء خرافية أو إضافة مجموعة مختارة من المصابيح المختلفة إلى العمود.