لمحة عن منازل النجمة بيونسيه وزوجها جاي زي

لمحة عن منازل النجمة بيونسيه وزوجها جاي زي

عبد الرحمن الحاج
3 سبتمبر 2024

بيونسيه جيزيلنولز كارتر، المعروفة باسم بيونسيه فقط، هو اسم محبوب للغاية في كل بلد في جميع أنحاء العالم، وذلك لسبب وجيه، حيث حصدت 24 جائزة جرامي (و70 ترشيحًا في المجموع، مما يجعلها الفنانة الأكثر ترشيحًا في تاريخ جرامي)، كما تعد الأيقونة من بين الموسيقيين الأكثر موهبة في العالم، وقد أحدثت ضجة مرة أخرى مع أحدث ألبوماتها المرئية، Black Is King.

وهي لم تغير وجه موسيقى البوب خلال مسيرتها المهنية التي امتدت لثلاثة عقود فحسب، بل استخدمت أيضًا منصتها للاحتفال بمجتمع السود، وتسليط الضوء على المحادثات حول العرق والجنس والسياسة، مما يجعلها مدافعة قوية عن التغيير.

بيونسيه
بيونسيه

وبيونسيه متزوجة من المغني ومغني الراب شون كوري كارتر (المعروف عالميا باسم جاي زي)، بيونسيه هي أم فخورة لثلاثة أطفال هم بلو آيفي كارتر والتوأم السير ورومي كارتر، وتقيم العائلة المكونة من خمسة أفراد في حي بيل إير الشهير في لوس أنجلوس.

بيونسيه متزوجة من المغني ومغني الراب شون كوري كارتر
بيونسيه متزوجة من مغني الراب شون كوري كارتر

ووفقًا للتقارير، اشترى الزوجان منزل عائلتهما في كاليفورنيا في أغسطس 2017، ويمتد العقار الجميل على مساحة 1.8 فدانًا ويضم ثماني غرف نوم و11 حمامًا ومرآبًا يتسع لما يصل إلى 15 سيارة ومسرحًا منزليًا وملعبًا لكرة السلة، وأربعة حمامات، وفي السطور التالية نأخذك في جولة افتراضية في منازلهم.

ثروة بيونسيه وجاي زي

بيونسيه وجاي زي
بيونسيه وجاي زي

وربما يكون الزوجان القويان في القائمة الأولى، حيث يمتلكان ثروة صافية تبلغ أكثر من 2.6 مليار دولار (2 مليار جنيه استرليني)، ولقد جمع الثنائي الموهوب عددًا كبيرًا من الجوائز بينهما خلال مسيرتهما الموسيقية التي تصدرت المخططات، بالإضافة إلى قائمة من الشركات الناجحة.

ومع وجود بعض الأموال الكبيرة في محافظهم، ليس من المستغرب أنهم حصلوا على بعض العقارات الرائعة على طول الطريق أيضًا، فلقد حطموا الرقم القياسي من خلال شراء أغلى عقار في كاليفورنيا في مايو 2023، مما كلفهم 200 مليون دولار (157 مليون جنيه إسترليني)، لكن ربما لم يكن لديهم الكثير من الوقت للاستقرار خلال العام الماضي، وإليكِ فرصة لإلقاء نظرة فاحصة على حياتهم الرائعة ومنازلهم:

قصر بيونسيه وجاي زي بمبلغ 200 مليون دولار

قصر بيونسيه وجاي زي بمبلغ 200 مليون دولار
قصر بيونسيه وجاي زي بمبلغ 200 مليون دولار

ووفقًا لمجلة فوربس، حصل الزوجان على منزلهما الجديد في مايو 2023 مقابل سعر مذهل قدره 200 مليون دولار (157 مليون جنيه إسترليني)، وهو أغلى منزل تم بيعه على الإطلاق في كاليفورنيا، كما أنه ثاني أغلى صفقة عقارية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع ذلك، فمن اللافت للنظر أن الزوج ربما يكون قد ضمن لنفسه شيئًا من الخصم، وعلى الرغم من أن المنزل لم يكن معروضًا للبيع بشكل صارم، إلا أن الشائعات تقول إن البائع كان يطلب في الأصل 295 مليون دولار (230 مليون جنيه إسترليني) مقابل الجوهرة المعمارية.

موقع منزل بيونسيه لا مثيل له

موقع منزل بيونسيه لا مثيل له
موقع منزل بيونسيه لا مثيل له

ومن الصعب الحصول على صور للمنزل، لكن نشرت لقطات لأراضي القصر الضخم من قبل شركة Pacific Pervious Concrete، التي نفذت العمل في عام 2015، ويقع المنزل على حافة منحدر في ماليبو، ويتمتع بإطلالات رائعة على المحيط الهادئ المتلألئ، وهو بلا شك حافز رئيسي وراء سعر بيعه المرتفع، ويمتد السكن الذي تبلغ مساحته 40 ألف قدم مربع على ثمانية أفدنة، ويتميز بإمكانية الوصول المباشر إلى أحد أكثر شواطئ ماليبو الخلابة، فضلاً عن حوض سباحة واسع.

جوهرة معمارية

تم إنشاء هذا السكن المعروف باسم Bell House من قبل بيل وماريا بيل
تم إنشاء هذا السكن المعروف باسم Bell House من قبل بيل وماريا بيل

وموقع القصر ليس نقطة البيع الوحيدة، حيث يعد هذا المبنى الأيقوني أحد المساكن الأمريكية القليلة التي صممها المهندس المعماري الياباني الموقر تاداو أندو، والمنزل غارق في أسلوبه الخرساني المتجانس المميز ويتضمن حوض سباحة عاكسًا للزينة، وهي ميزة أصبحت واحدة من بطاقات الاتصال للمهندس المعماري.

وتم إنشاء هذا السكن المعروف باسم Bell House من قبل بيل وماريا بيل في أواخر التسعينيات واستغرق استكماله أكثر من 15 عامًا، ويعد الزوجان من بين أكثر جامعي الأعمال الفنية إنتاجًا في العالم، وقد تم تكليف المنزل جزئيًا بإيواء مجموعتهم الفنية الحديثة الكبيرة، والتي تتضمن أعمالًا لأمثال آنديوارهولوداميان هيرست، وفقًا للتقارير.

تحفة معمارية

 التراث المعماري النادر للسكن
التراث المعماري النادر للسكن

على مرّ السنين، حظي القصر بالثناء والانتقادات من الجمهور، حيث اعتبره البعض عملاً فنيًا ملهمًا، والبعض الآخر أجرى مقارنات مع مخبأ أحد أفلام جيمس بوند الشريرة.

ولا يمكن إنكار أن حجم الهيكل مثير للإعجاب، ومن الجدران الخرسانية المكشوفة إلى مساحات من الزجاج والخطوط الحداثية الواضحة، إنها واحدة من أكثر المساكن الوحشية إثارة في كاليفورنيا.

 التراث المعماري النادر للسكن
موقع منزل بيونسيه لا مثيل له

وفي المنزل يوجد شرفة واسعة تطل على مروج القصر المشذبة بشكل جميل والمحيط خلفها.

وعلى الرغم من التراث المعماري النادر للسكن، إلا أنه ليس تحفة أندو الوحيدة في المنطقة، وفي عام 2021، اشترى مغني الراب كانيويست مسكنًا آخر في ماليبو صممه المهندس المعماري الشهير، والذي يشترك في خصائص مماثلة لمنزل بيونسيه وجاي زي الجديد، وإن كان على نطاق أصغر.

مجموعة منازل بيونسيه بعد الزواج

مجموعة منازل بيونسيه بعد الزواج
مجموعة منازل بيونسيه بعد الزواج

بعد أن عقدا قرانهما في عام 2008، قام الثنائي الشهير ببناء محفظة عقارات على مر السنين، بما في ذلك المنازل الفخمة في لوس أنجلوس، وماليبو، وهامبتونز، ومدينة نيويورك.

وبعد ولادة التوأم السير والرومي في عام 2017، تقيم عائلة كارتر، بما في ذلك ابنتها بلو آيفي، التي ولدت في عام 2012، حاليًا في قصر ضخم بقيمة 88 مليون دولار (69 مليون جنيه إسترليني) في بيل إير.

منزل طفولة بيونسيه

منزل طفولة بيونسيه
منزل طفولة بيونسيه

وبالنسبة لبيونسي هجيزيلنولز، المولودة في 4 سبتمبر 1981، بدأ كل شيء في هذا المنزل الساحر المبني من الطوب في هيوستن، تكساس، وتشير السجلات إلى أن العائلة اشترت المنزل في عام 1986 وعاشت هنا حتى بلغت بيونسيه الخامسة من عمرها.

وفي عام 2018، وصل المنزل إلى سوق العقارات مع كيلر ويليامز مقابل 500 ألف دولار (393 ألف جنيه إسترليني)، مما أعطى المشجعين المتحمسين لمحة عن العقار الذي قضت فيه المغنية سنواتها الأولى. في عيد الميلاد 2023 تعرض المنزل لأضرار بسبب حريق وفقًا لصحيفة الغارديان، لكن أصحابه الحاليين آمنون وسيتم تجديده.