منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

لمحة عن منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

عبد الرحمن الحاج
4 أكتوبر 2024

تعتبر سونام كابور واحدة من أكثر الممثلين المحبوبين في بوليوود، وهي تمتلك واحدًا من أكثر المنازل شهرة، والذي يقع في مدينة مومباي الهندية، حيث يعتبر الملاذ الآمن للفنانة الشهيرة، وتقضي فيها أيام مميزة مع عائلتها وأصدقائها المقربين.

والمنزل ليس مجرد سكن بالنسبة لسونام فحسب، بل مكان وضعت فيه كافة التحف والأنتيكات التي كانت مولعة بشرائها عند تصوير أعمالها الفنية في كافة أنحاء الهند.منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

كشفت سونام كابور عن صور منزلها المذهل في مومباي في العديد من المقابلات، والذي يعرض مزيجًا من الهندسة المعمارية التقليدية والحديثة، وقامت الممثلة، المعروفة بشغفها القوي بالأسلوب والتصميم، بتنسيق الديكورات الداخلية لمسكنها شخصيًا، والذي تتقاسمه مع زوجها أناند أهوجا وابنهما فايو.

منزل سونام كابور في مومباي

وتصف كابور الجلسة الرائعة في منزلها الساحر في مومباي، وتقول: "هذا المنزل، الذي أتقاسمه مع زوجي أناند وابني الصغير فايو، يمثل فصلاً جديدًا بالنسبة لي، كامرأة، وجامعة للتحف الفنية، وأم".منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

وتابعت: "كنت أتوق إلى قاعدة أجمع فيها كل الأشياء الثمينة من التحف والأنتيكات التي جمعتها في أثناء التصوير في أجزاء نائية من الهند على مر السنين".

وفي حديثها بشغف عن متاجر التحف، والتحف في جميع أنحاء الهند، تقول كابور: "إذا أحببت شيئًا ما، فلن يمنعني شيء من إعادته إلى المنزل".

وبعد أن أمضت معظم حياتها في منازل مختلفة، كانت هناك لحظة نفس عميقة لاتخاذ القرار بقضاء المزيد من الوقت في المدينة التي ولدت فيها، مومباي،  وتقول: "لقد كان أناند هو الذي دفع من أجل ذلك وكانت حجته هي أنه مع اقتراب طفل، يجب أن نكون أقرب إلى العائلة".منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

وتابعت: "لقد اشتريت هذه الشقة الحديثة، والتي لا روح فيها إلى حد ما، كاستثمار، وتعترف كابور بأنها عاشقة للمباني القديمة ولم تحب في البداية فكرة الانتقال إلى شقة سكنية، ولكن، مع قضاء المزيد من الوقت فيه، بدأت الأسقف ذات الارتفاع المزدوج واكتساح المساحة الجانبية تغريها، ولقد استمتعت بهدوء بفكرة خلق مشهد من العدم المطلق.

منزل سونام كابور على الطراز الهنديمنزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

دعت كابور عمتها المصممة الشهيرة، كافيتا سينغ، للتعاون معها في تصميم المنزل، وقد اندفع الثنائي إلى تحويل اللوحة الفارغة المعاصرة من المنزل إلى مُحاكاة للحرفية الهندية التي كانت الفنانة تتخيلها منذ فترة طويلة.

وعلى حد تعبير سينغ؛ كان الاستعانة بفنان اللوحات الجدارية الشهير فيكاس سوني، الذي يتخذ من جايبور مقراً له، لطلاء الجدران يدوياً هو الخطوة الأولى في استحضار المعجزة.منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

وفي بحثها عن أقصى قدر من الراحة، بحثت كابور عن الحرفيين والمصممين التقليدين، وهذه اللمسة الباطنية هي بالضبط ما يميز منزلها، حيث أرادت أن تكون سفيرة للفنون الزخرفية الهندية، وثانيًا، أرادت أن تُحاكي نفس أسلوب المنازل التي نشأت فيها.

مساحة منزل مومباي 7500 قدم

وعلى مدار عام، استحوذت العمة وسونام على تصميم مساحة تبلغ 7500 قدم مربع وبدأتا عملية تصميم مختلفة لإعطاء انطباع بوجود منزل عاش فيه لأجيال.منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

وتم تغطية نوافذ الغرف بقطع قما واسعة بشلالات من الحرير الأصفر الفاتح لفتت الأنظار إلى حجم مساحة المعيشة المميزة.

وتم ترميم الوسائد المطرزة بالذهب الرائعة من شركة Indian Textile في لكناو بواسطة Max Modesti من Les Ateliers 2M، كما وجدت شالات جاماوار الكشميري المتوارثة مساحة في غرفة المعيشة.منزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

وقالت سونام في تصريحات صحفية ذات مرة: "أنا من الجيل الرابع من النساء اللاتي يعشقن الحرف اليدوية في الهند؛ هذا المنزل هو احتفال بهم بقدر ما هو احتفال بمساحتنا الشخصية".

غرفة المعيشة في منزل سونام كابورمنزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

وفي غرفة المعيشة، توجد مجموعة من لوحات ثانجافور معلقة أمام لوحة جدارية لفيكاس سوني، كما تم وضع أريكة مخصصة مبطنة بوسائد مصنوعة من المنسوجات العتيقة تحيط بمجموعة من الطاولات من تصميم رافي فازيراني، وسجادة صوف ساروك.

بينما يوجد تمثال لبوذا تم شراؤه من SaffronArt على طاولة في غرفة المعيشة. مغطى بشال جماوار عتيق ورثته كابور من والدتها، وأعمال فنية لجاميني روي معلقة على الحائط على اليمين.

غرفة انتظار مزينة بورق جدران نوبيممنزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومبايمنزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

يوجد غرفة انتظار مزينة بورق جدران نوبيم من تصميم بيير فراي يمكن استخدامها أيضًا كمكتب لكابور، وتزين اللوحات الزجاجية التصويرية أحد الجدران، وتم شراء لوحة بيتشهواي المعلقة على الجدار الخلفي من معرض الفن الهندي الذي يقام سنويًا في دلهي.

منطقة البار تحتوي على الأثاث المصنوع من خشب الساجمنزل النجمة سونام كابور المزخرف في مومباي

ويحدد الأثاث المصنوع من خشب الساج من شركة Kavita Singh Interiors منطقة البار. مراوح هندية قديمة؛ الشمعدانات النمساوية، وهي تستقبل أغلبية الضيوف في تلك المنطقة المميزة.

لمحة من حياة سونام كابور

سونام كابور أهوجا، من مواليد 9 يونيو 1985، وهي ممثلة هندية قدمت العديد من الأفلام الهندية، وحصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الفيلم الوطني وجائزة فيلم فير، وهي واحدة من ممثلات الأفلام الهندية الأعلى أجرًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.