أفضل أماكن يوجا في دبي

في يوم اليوغا العالمي: تعرفي على مقاهي اليوغا المميزة في دبي

جمانة الصباغ

إنها أكثر من مجرد مقاهي؛ هي تحديدً مجتمعاتٌ مميزة لمحبي وعشاق الرياضة والرفاه، ممن اتخذوا من اليوغا رياضةً جسدية ونفسية للارتقاء بجودة الحياة.

وتُعتبر اليوغا من أكثر رياضات الجسد والعقل، تمتد لأصولٍ تاريخية قديمة في الفلسفة الهندية؛ وتتعدد أنماطها التي تجمع بين تقنيات التنفس، والاسترخاء، والتأمل، والحركات الجسدية. وقد أصبح لليوغا اليوم شعبيةً كبيرة، كونها تُعدّ شكلًا من أشكال التمارين الجسدية التي تعتمد على وضعياتٍ جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة، بما يُعزَز العناية الذاتية Selfcare التي يطمح لها معظمنا.

يهوى الكثيرون في الإمارات، وتحديدًا في إمارة دبي، ممارسة اليوغا في مختلف الأوقات والمناسبات. لكن الطقس الحار الذي يرافقنا معظم أشهر السنة في معظم دول الخليج، قد يجعل من هذه الهواية صعبةً بعض الشيء؛ لهذا سعت بعض المقاهي لتخصيص مكانٍ مميز لهواة اليوغا داخلها، حيث يمكنهم ممارسة هذه الرياضة ضمن أجواءٍ مناسبة، بجانب الاستمتاع ببعض الأطباق والمشروبات الباردة والساخنة الصحية مع الأصدقاء ورفاق رياضة اليوغا. وتتيح بعض هذه المقاهي أيضًا، فرصة تسوق المكونات الغذائية الصحية التي تُمكَنهم من إعداد مأكولاتٍ صحية في المنزل، فضلًا عن أشياء أخرى متعلقة باليوغا والاسترخاء وغيرها.

بمناسبة اليوم العالمي لليوغا الذي يصادف 21 يونيو من كل عام، جمعنا لكِ عزيزتي بعض أفضل المقاهي التي تحتضن عشاق اليوغا ومُحبيها تحت سقفها، للاستمتاع بأجواءٍ خلابة للاسترخاء والرفاه وممارسة هذه الرياضة الروحية.

أفضل أماكن يوجا في دبي

100 Café

100 Café
100 Café

يقع هذا المقهى الجميل داخل The Hundred Wellness Center في جميرا، وهو مركزٌ صحي يتبَع نهجًا شاملًا للرفاهية، من ضمنه اليوغا. وإلى جانب الاستمتاع بصفوف اليوغا الفردية أو ضمن مجموعات، يقدم 100 Cafe مجموعةً كاملة من الأطباق النباتية المبتكرة والعصائر الباردة والشاي والقهوة، ما يضمن حصولكِ على كافة الأشياء الجيدة التي نبغين في هذه الحياة.

ما عليكِ سوى زيارة المقهى الواقع في منطقة جميرا، فيلا 21، شارع 53 ب، والجلوس في الحديقة الهادئة وأخذ نفسٍ عميق فيما تستمتعين بألذ وأشهى الأطباق والمشروبات. المقهى أبوابه من السبت إلى الخميس من 8 صباحًا إلى 6 مساءً.

Nette

Nette
Nette

هل كنتِ تعلمين بوجود نادي "ماتشا" في منطقة القوز بدبي؟هو نادي رياضي للبادل واستراحة مجتمعية في القوز والميدان،وتوفر الوجهة الجديدة تمامًا ستة ملاعب تنس خارجية بالإضافة إلى Matcha Nette.

"نيت" هو المقهى الشقيق للمقهى الرائع Cassette، وهو مكانٌ عصري يجمع بين استوديوهات اليوغا وملاعب التنس، كما أنهملاذٌ مميز لقائمة طعام صحية لا يجب أن تفوتكِ.

سيفاجئكِ Nette بميله نحو المكونات اليابانية، وهي إشارةٌ ربما لإسم نادي العافية الموجود داخله. لكن بالعموم، يقدم مقهى Nette فرصةً ذهبية للاستمتاع بكوب من الماتشا أثناء مشاهدة مباريات البادل، أو قراءة كتابٍ جميل. كما يقدم المقهى خياراتٍ أخرى، منها أوعية Acai الصحية والمليئة بالمغذيات، أو بيض ميسو بنديكت. يفتح المقهى أبوابه كل يوم من 8 صباحًا حتى 10 مساءً.

Paus

لا شيء أجمل من الاستمتاع بنمط حياةٍ صحي، ضمن أماكن مميزة تتحول من فيلا سكنية إلى مقهى واستوديو صحي، كما هي الحال مع Paus. فهذا المكان الجميل الواقع في منطقة أم سقيم 2 في جميرا بدبي، يتيح لكِ التمتع بدروسٍ يومية من يوجا الهيب هوب والشفاء الصوتي، إضافةً إلى علاجات التخلص من السموم Detox وورش العمل؛ ولا ننسى وجبات الإفطار المتاحة طيلة اليوم.

في Paus، استمتعي بمذاق القهوة الطازجة والأطباق الصحية، مثل الماتشا لاتيه المثلج ووجبة الإفطار التي يمكن إعدادها نباتيةً أيضًا (في حال كنتِ تتبَعين نظامًا غذائيًا خالي من اللحوم والمنتجات الحيوانية).

Samadhi Wellness

Samadhi Wellness
Samadhi Wellness

تتميز Samadhi، منطقة العافية في جميرا، بنوعين من استوديوهات اليوغا، Reflect، مع سخانات الأشعة تحت الحمراء، وConnect، والتي تمتد إلى الحديقة خلال الأشهر الباردة من كل عام؛ بالإضافة إلى ساونا ومسبح مذهل وحمام جليدي وغرف علاج الشعر وحديقة محمية ومقهى صحي ومتجر.

ويدعوكِ المطعم النظيف Clean Eatery لتناول الإفطار والغداء والعشاء، حيث يقدم أطباقًا صحية وأوعية عصير وأطباقًا نباتية وسلطات وعصائر التخلص من السموم والقهوة والماتشا والكمأ محلي الصنع، وغيرها الكثير.

أدرجي Samadhi ضمن قائمة الأماكن المفضلة لديكِ لممارسة اليوغا والاستمتاع بالمذاقات الصحية، والذي يمكنكِ زيارته كل يوم من الساعة 7 صباحًا حتى 9.45 مساءً، في شارع 491 ب جميرا، دبي.

Seva Table

Seva Table
Seva Table

وجهة العافية التي يعشقها معظم سكان دبي وزوارها بلا منازع؛ لماذا؟ لأنها تزدان بالعديد من أوجه الصحة والجمل، بدءًا من السجاد الجميل وجذوع الأشجار للطاولات والنباتات الملونة، وكلها مخبأة خلف الجدران العالية.

يصف البعض دخول حديقة Seva Table كما لو أنه عالمٌ مشابه لأليس في بلاد العجائب؛ حيث تلتقي حديقة زن الخاصة بالمقهى مع نشاطاتٍ مختلفة تعكس جوهر وجهة العافية المميزة هذه. يمكن لزوار المقهى الاستمتاع بقائمة طعامٍ نباتية بخياراتٍ عديدة، كما بوسعهم التبضع من المتجر المتخصص المتواجد داخل المقهى والذي يحوي مستحضرات خاصة للعناية بالبشرة وأحجار الكريستال والكتب وغيرها الكثير.

يقع Seva Table في منطقة شاطئ جميرا، فيلا 5/1ب، شارع 27ب، ويفتح يوميًامن 8 صباحًا حتى 10 مساءً.

Surf House Dubai

Surf House Dubai
Surf House Dubai

لمحبي ركوب الأمواج ورياضة اليوغا، أنتم مدعوون لتجربة Surf House Dubai الكائن في منطقة أم سقيم بدبي؛ حيث يقدم المقهى المختص برياضة ركوب الأمواج، العديد من النشاطات والخيارات الغذائية الصحية التي تجعل من قضاء الوقت فيه، متعةً مضاعفة.

تناولي القهوة الساخنة أو الباردة، واستمتعي بمذاق الأطباق الصحية لوحدكِ أو مع الأصدقاء ومحبي Surfing بعد السباحة على الشاطئ، أو فور الاستيقاظ من النوم وبدء نهارٍ جديد مفعم بالصحة والرفاهية. يقدم Surf House Dubai بعضًا من أفضل أطباق Acai في المدينة، إضافةً إلى العصيدة الصحية والسلطات وغيرها. كما يدعوكِ المقهى لاستخدام مساحاته المتاحة للعمل أو قضاء وقتٍ جميل مع حيوانكِ الأليف.

Surf House Dubai مفتوح يوميًا، من الاثنين إلى الأحد من 7 صباحًا إلى 7 مساءً؛ فلا تترددي في زيارته!