الاستمتاع بتذوق الأطعمة إحداها... نصائح ذهبية للمحافظة على رشاقتكِ أثناء حضور أولمبياد باريس 24

الاستمتاع بتذوق الأطعمة إحداها.. نصائح ذهبية للمحافظة على رشاقتكِ أثناء حضور أولمبياد باريس 24

رحاب عباس

إذا كنتِ تستعدّين لحضور أولمبياد باريس 2024، والتي ستُقام في باريس خلال الفترة من 26  يوليو إلى 11 أغسطس؛ فلا شك أن مشاعر فرحكِ بالسفر، وحضور برامج الألعاب الأولمبية والاحتفال بالمتوجين والمتوجات بالميداليات الأولمبية، قد ينسيكِ الاهتمام بنظامكِ الغذائي الصحي المتبعّ.

فرغم كل الفرح و التسلية التي ترافق حضوركِ أولمبياد باريس 2024، لا بد أنكِستمرين بفترة من عدم الاستقرار، فيتغيّر نظام حياتكِ بدءًا من موعد النوم و الأكل و حتى العادات الرياضية التي تمارسينها ستتأثر حتمًا.

لذا سنُطلعكِ خلال السطور القادمة وعبر موقع "هي"، على نصائح ذهبية للمحافظة على رشاقتكِ أثناء حضور أولمبياد باريس 2024، بناءً على توصيات استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

لاحظي مكونات وجباتكِ

ملاحظة مكونات الوجبات أثناء اخيارها أحد النصائح المهمة للمحافظة على رشاقتكِ أثناء حضور أولمبياد باريس 24
ملاحظة مكونات الوجبات أثناء اخيارها أحد النصائح المهمة للمحافظة على رشاقتكِ أثناء حضور أولمبياد باريس 24

بحسب دكتور هشام، قد تعتقدين أنكِ تتناولين طبقًا من أطباق السلطة الصحية أثناء اختيار وجباتكِ الرئيسية، ولكنها قد تكون خادعة في بعض الأحيان! لذا عليكِ التعرف على مكونات وجبتكِ، والتأكد أن الطبق صحي ومفيد ولا يحمل في طياته أطنانًا من الكربوهيدرات والدهون.

استمتعي بتذوق الأطعمة المتوافرة لكِ خلال سفركِ

وتابع دكتور هشام، من مّنا لا يحب تجربة أطباق و وصفات جديدة خصوصًا في أماكن نزورها للمرة الأولى؟ لكن انتبهي عزيزتي، فهذه الأطباق قد لا تكون ملائمة للرجيم أو النظام الغذائي الذي تتبعينه؛ لذا، لتكن عملية التذوق بحرص شديد، و لا تترددي في طلب تعديلات صحية للأطباق التقليدية لتلائم متطلباتكِ الصحية أثناء حضور أولمبياد باريس 2024.

تناولي وجبة إفطار صحية متكاملة

تناول وجبة الإفطار شرط أساسي لتعزيز صحتك ورشاقتكِ اثناء حضور أولمبياد 24
تناول وجبة الإفطار شرط أساسي لتعزيز صحتك ورشاقتكِ اثناء حضور أولمبياد 24

أضاف دكتور هشام، لا غنى عن الإفطار الذي يعطيكِ القدرة على الحركة، ومواصلة يومكِبمنتهى النشاط والحيوية. لذلك عليكِ بدء يومك بالإفطار الصحي المتوازن الذي يمنح جسمكِ كل ما تحتاجين إليه من فيتامينات وألياف وغيرهم، ولكن احذري أن تشحّني جسمكِ بالوصفات الدسمة الثقيلة غير الصحية على معدتكِ.فاذا كنتِ تقيمين في أحد الفنادق خلال حضوركِ أولمبياد باريس 2024، حاولي أن تختاري الوصفات الصحية الخفيفة والمفيدة، ولا تنسي تناول الفواكه، والخضروات، والمكسرات التي ستجعلكِ أكثر نشاطًا لاكتشاف وجهتكِ الجديدة.

تناولي قطع البروتين أو الجرانولا بين الوجبات

وفقًا للدكتور هشام، حاولي أن تعتمدي على تناول البروتين بين وجباتكِ، كي لا تصليإلى مرحلة الجوع الشديد؛ ومنها ألواح الجرانولا أو البروتين التي تُعد مفيدة ومشبعة لبعض الوقت، بالإضافة الى أنها مصدر طاقة سريع ومتاح في الكثير من المحلات التجارية.

لا تُهملي شرب المياه

لا غنى عن شرب المياه مهما كانت تحركاتكِ أثناء حضور أولمبياد 24
لا غنى عن شرب المياه مهما كانت تحركاتكِ أثناء حضور أولمبياد 24

من ناحية أخرى، أكد دكتور هشام أن الماء هو سر من أسرار الصحة الجيدة، لذا عليكِ أن تشربي ما لا يقل عن 3-4 لترات من الماء أثناء السفر، وجهزي معك دومًا زجاجة مياه كبيرة لتذكير نفسكِ أثناء مشاهدة برامج الألعاب الأولمبية بأولمبياد باريس 2024.

اصعدّي السلالم أينما توافرت

الصعود على السلالم أثناء تحركاتكِ الأفضل لحصول على جسم رشيق أثناء حضور أولمبياد باريس 24
الصعود على السلالم أثناء تحركاتكِ الأفضل لحصول على جسم رشيق أثناء حضور أولمبياد باريس 24

تابع دكتور هشام، إنتمرين صعود السلالم متاح أمامنا طوال الوقت، وفي أي مكان؛ لذا استغلي تحركاتكِ أثناء حضور أولمبياد باريس 2024 بالصعود على السلالم، وتخلي عن ركوب المصعد قدر المستطاع، للحفاظ على رشاقتكِ وتحسين عضلة قلبكِ في آن واحد.

ضعّي في حقيبتكِ حبل قفز

أشار دكتور هشام، إلى أن حبل القفز حل رياضي سهل وسريع يُمكنكِ الاعتماد عليه أينما كنتِ، حيث أن هذا الحبل لن يشغل مساحة في حقيبتك، وسيُحافظ على لياقتكِ أثناء فترة إقامتكِ لحضور أولمبياد باريس 2024.

ضمنّي جلسات اليوغا لبرنامج يومكِ

أكد دكتور هشام، أن اليوغا تعتبر نشاطًا رائعًا ومنتشر لغاية في جميع أنحاء العالم. لذا استغلي أوقات فراغكِ أثناء رحلتكِ، ومارسّي تمارين اليوغا البسيطة في اي مكان يحلو لكِ، كي تستمتعي بجسم رشيق وحالة مزاجية رائعة من دون استثناء.

امشّي كثيرًا   

وتابع دكتور هشام، لا تفوتكِ متعة المشي في شوارع وأحياء وجهتك الجديدة لاكتشافها والتعرف عليها عن كثب، إنه حقًا شيء رائع وله متعة خاصة! بالاضافة الى أن رياضة المشي لها فوائد مذهلة على لياقتك البدنية، ناهيكِ عن فائدة حرق السعرات الحرارية.

انغمسّيفي المغامرات والأنشطة المثيرة

من وجهة نظر دكتور هشام، فإن كل شيء يُمكنك الاستفادة منه حتى أوقات اللعب! أنتِ تسافرين لتشاهدي وتجربي أشياء جديدة لم تكوني تعلمين عنها الكثير؛ لذا لا تفوتي هذه الفرصة، وانطلقي لاكتشاف مغامرات وتجارب مثيرة أثناء الرحلة مثل تلك المغامرات التي تؤدي لاندفاع الأدرينالين وحرق السعرات الحرارية في آنٍ واحد!

واستكمالًا لحديثنا عن كيفية الحفاظ على رشاقتكِ وصحتكِ أثناء مشاهدتكِ برامج الألعاب الأولمبية لأولمبياد باريس 2024؛ ينصحكِ دكتور هشام بضرورة الأخذ بعين الاعتبار النقاط التالية لضمان رحلةٍ آمنة، وذلك على النحو التالي:

  1. الاطلاع على آخر المستجدات الصحية

يُنصح بزيارة المواقع الإلكترونية التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والشبكة الوطنية لصحة السفر ومنظمة الصحة الدولية، التي تفيد بآخر المعلومات عن تفشي الأمراض والتي يتم تحديثها دوريًا بمعلومات خاصة بالسفر لكلّ بلد.

  1. الحصول على المعلومات قبل السفر

تنشر وزارات الخارجية والسلطات الصحية عادةً معلومات عن التطعيمات أو الحالة الصحية الواجب التمتع بها لدخول البلد. فعلى سبيل المثال، توصي منظمة الصحة الدولية المسافرين إلى أفريقيا وجنوب أفريقيا بالحصول على تطعيم ضد الحمى الصفراء، وهو مرض فيروسي شائع في تلك المناطق ينتقل بلسع البعوض. لذلك، تأكدي من التطعيمات الواجب أخذها قبل الوصول إلى وجهة سفركِ.

  1. الوضع الصحي الحالي

بعض الأشخاص أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالتهابات أو تفاقمات صحية مثل: "النساء الحوامل، والأطفال، والكبار في السن، وأصحاب الجهاز المناعي الضعيف". وعلى هؤلاء أن يستشيروا طبيبًا قبل اتخاذ أي قرار بالسفر إلى أولمبياد باريس 2024

  1. الحرص على نشاط الدورة الدموية والترطيب

أثناء الرحلة، يجب النهوض من المقعد والتجوّل من أجل تحفيز الدورة الدموية وتمديد الساقين، فالجلوس لفترات طويلة قد يؤدّي إلى تجلّط في الأوردة العميقة، أي تكوّن خثراتٍ فيها. قد تساعد جوارب الضغط في الحفاظ على تدفق الدم بشكل طبيعي والتخفيف من خطر التجلط. ويجب أيضاً الحفاظ على ترطيب الجسم من خلال شرب الكثير من المياه، وتجنّب المشروبات التي تحتوي على الكافيين. وعند الوصول إلى وجهة السفر، يُنصح بالنوم لـ20 إلى 30 دقيقة حتى يتمكّن الجسم من التأقلم مع التوقيت المحلي.