مصممة الأزياء السعودية العنود بدر أحد مؤثرات السوشيال ميديا على رشاقة المرأة السعودية

مكون سحري سر رشاقة السعوديات.. إليك أسراره

رحاب عباس

" السعوديات الأقل سمنة عربيًا" أحد الهاشتاغات التي أحدثت ضجة مؤخرًا في أوساط السعوديين والمتابعين العرب من دون استثناء؛ ويرجع ذلك إلى التحول الكبير للنساء السعوديات، بعد معاناتهن لسنوات مع زيادة الوزن.

إذ كشفت دراسة أجرتها وزارة الصحة السعودية سابقًا؛أن أكثر من ربع السعوديات يُعانين من البدانة. وأشارت إلى أن من أبرز الأسباب عدم ممارسة التمارين الرياضية. كما كشفت ارتفاع عدد المصابات بمشكلة ضغط الدم الناتجة عن ذلك.

كذلك أفادت إحصائيات سابقة أجرتها منظمة الصحة العالمية بأن أكثر من 33 % من السعوديات يُواجهن مشكلة زيادة الوزن المفرطة. وذكرت أن هذا يترافق مع ارتفاع عدد الطلبات على اجراء عمليات تخسيس وخصوصًا عملية تحويل مسار المعدة.
ومنذ أكثر من عامين أظهرت الخريطة التفاعلية التي أصدرتها الفيدرالية العالمية للسمنة ارتفاع عدد الأشخاص البدناء في المملكة مع الإشارة الى أن 28% من النساء السعوديات يُعانين من الوزن الزائد، و33.5% من السمنة المفرطة.

أما الآن، فقد كشفت دراسة بريطانية أقامها الباحث كريستوفور جولايل؛ أنَّ المرأة السعودية تُعدّ من أجمل نساء العالم وأكثرهن دلالًا واحترامًا في نفس الوقت، وتتميز بإهتمامها الشديد بجمالها ورشاقتها، ولم تكن هذه الدراسة الأولى التي تبرز مكانة المرأة السعودية بين نساء الأرض، فهناك دراسة أخرىاحتلت فيها المرأة السعودية ثالث أجمل امرأة في العالم، وكان معيار هذه الدراسة التفاعل مع آخر صيحات الموضة بشكل يتناسب مع معتقداتها، وتصرفاتها التي تظهر الحياء في التعامل ورقتها في ردود أفعالها.

وبعد كل هذه الدراسات التي ميزت المرأة السعودية عن باقي نساء الأرض، نطلعكِ عبر موقع " هي" على المُكون السحري وهو "الزنجبيل" الذي تعتمده المرأة السعودية للحفاظ على رشاقتها وجمالها، والذي أيده استشاري الطب البديل الدكتور شكري عمرو من القاهرة.

الزنجبيل سر رشاقة المرأة  السعودية

الزنجبيل سر رشاقةالمرأة السعودية للحفاظ على جمالها ووزنها المثالي
الزنجبيل سر رشاقةالمرأة السعودية للحفاظ على جمالها ووزنها المثالي

ووفقًا للدكتور شكري، تعتمد المرأة السعودية، على الزنجبيل من أجل إنقاص وزنها؛ إذ تستخدمه في الطهي أو شربه كشاي زنجبيل، وقد لا يخلو أي مطبخ سعودي منه، كونه يؤثر على العمليات الأيضية التي تحارب السمنة وخسارة الوزن، فهو يُحفزّ الشعور بالشبع، ويحرق السعرات الحرارية والدهون، لذا فإنَّ الزنجبيل من أهم التوابل التي تعزيز رشاقة المرأة السعودية بلا منافس.

الجدير بالذكر، أن جميع وصفات الزنجبيل للتخلص من الوزن الزائد آمنه لصحة المرأة السعودية؛ إلا أنه يمنع استخدامه من قبل الأمهات الحوامل أو المرضعات اللاتي يقمّن بإرضاع أطفالهن من دون إشراف الطبيب المعالج، لضمان السلامة والأمان.

طرق الاستفادمة من مشروب الزنجبيل على خطى المرأ السعودية

أكد دكتور شكري، أن مشروب الزنجبيل بمثابة العصا السحرية لخسارة الوزن بشكل طبيعي، لذا ننصحك بتناوله على طريقة المرأة السعودية بالطرق التالية:

  • امضغّي قطع من الزنجبيل الطازج قبل تناولكِ وجباتك الرئيسية  بربع ساعة على الأقل
  • اشربّي  شاي الزنجبيل مرتين في اليوم، لزيادة حرق الطعام في الجهاز الهضمي، وخصوصًا بعد الوجبات الرئيسية.
  • أضيفّي مبشور الزنجبيل إلى بعض أنواع السلطات المكونات من الخضروات الورقية الداكنة والجزر والفلفل الملون، لخسارة الوزن بشكل صحي.
  • بإمكانك عمل خلطة من العسل والزنجبيل عن طريق أخذ مقادير متساوية من الإثنين وخلطهما جيدًا، ثم تناولي جزءًا من هذا الخليط بمعدل 3 مرات في اليوم، مما يسهل تنحيف وزنكِ بدرجة كبيرة.
  • اخلطي مبشور الزنجبيل وضعي عليه الملح، ثم قومي بخلطهما جيدًا، ثم ضعي عليه بعضًا من عصير الليمون، واخلطي المكونات الثلاثة جيدًا حتى التجانس، ثم قومي بتشكيله على هيئة أقراص، لأخذ قرص أو قرصين قبل وجبة أي طعام؛ إذ يعمل هذا الخليط على تقليل الشهية، وزيادة عمليات الهضم، وبالتالي نقصّان في الوزن.
  • ابشري الزنجبيل وضعيه في زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على النار حتى يأخذ اللون الذهبي، واتركيه ليبرد، وبعدها قومي بتصفيته، وخذي زيته وضعي 4 مرات في الأسبوع على المناطق المراد تنحيفها.
استفيدي من الزنجبيل على طريقة المرأة السعودية
استفيدي من الزنجبيل على طريقة المرأة السعودية

ولمزيد من المعلومات عن رشاقة المرأة بعد ما بينته الاحصائيات والدراسات ومع التغير الايجابي الكبير الذي طرأ على حياتها في السنوات الاخيرة.

بدأت المرأة السعودية تشهد تحولًا كبيرًا في شكلها؛وبات الاهتمام برشاقتها على رأس لائحة اهتماماتها، وساعدها على هذا فتح النوادي الرياضية المخصصة للنساء وتوجه الكثيرات الى مهنة التدريب فضلًا عن النقلة النوعية في عاداتها الغذائية، والدلائل على ذلك متنوعة، إليكِ أبرزها:

المرأة السعودية من عاشقات الرياضة

بات الذهاب الى النادي مؤخرًا جزءًا من الروتين اليومي للكثير من النساء السعوديات. وجاء هذا بعد اصدار تراخيص بإنشاء صالات رياضية خاصة. وهكذا أصبح بإمكانهن ممارسة التمارين التي تساعد على التخسيس وانقاص الوزن ومنها: "السباحة، والركض وكمال الأجسام". وما جعل النساء يشعرن بالمزيد من الحماس هو وجود المدربات اللاتي يحملن شهادات في مجال التدريب الرياضي. وفي موازاة ذلك انتشرت ثقافة الطعام الصحي، والعادات الغذائية والحياتية الجيدة تنتشر في أوساطهن.

المرأة السعودية تتفاعل مع مؤثرات السوشيال ميديا

صور رئيسية مكون سحري سر رشاقة العنود بدر أحد مؤثرات السوشيال ميديا السعودية
صور رئيسية مكون سحري سر رشاقة العنود بدر أحد مؤثرات السوشيال ميديا السعودية

تنشط المرأة السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي وتتابع من خلالها كل الأحداث وتتفاعل معها. وهو ما ساعدها أيضًا على استعادة رشاقتها من خلال التأثر  بإطلالات الفاشينيستات؛ ومن هؤلاء من حققن الكثير من الإنجازات مثل: "العنود بدر التي تعتبر من أبرز مصممات الأزياء في المملكة، والتي يتابعها أكثر من 900 الف ناشط على حسابها على انستغرام. ومنهن أيضًا مدونة الموضة دارين الياور التي تلفت أنظار الجميع بأزيائها واطلالاتها في المناسبات المختلفة.

وذلك بخلاف مدونات الموضة السعوديات اللاتي تميزن برشاقتهن وأناقتهن. ولا شك في أن هذا جعل الكثيرات من النساء السعوديات يعرفن أن الحصول على إطلالات مشابهة تبدأ بخسارة الوزن الزائد، واستعادة الرشاقة. وهو ما أكده مؤخرًا ما ينشر عن أن السعوديات هن الأقل سمنة عربيًا.