هل تحبينه؟ .. هذه العلامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ

هل تحبينه؟ .. هذه العلامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ

ريهام كامل
12 يناير 2023

علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، رغماً عن الحب الذي يملأ قلبك، ورغماً عن كل ما تشعرين به من مشاعر جميلة ورومانسية تجاهه، هو لا يصلح لكِ، هو ليس أميناً على قلبكِ، هو ليس بفارس أحلامك، ولذلك يجب أن تنتبهي جيداً حرصاً على قلبك ومشاعرك لأنه ليس الشريك المناسب لكِ.

غاليتي، اعلمي أن الشريك المناسب لكِ قد لا تقعين في حبه بسهولة في بداية الأمر، ولكنه يكون جديراً بكِ، لذلك وعند اختيار من يرافقك طوال مسيرة حياتك، احذري أن يكون الحب وحده دليلك الأوحد، لأن مرآة الحب لا ترى إلا ما يراه قلبك، ولا تعكس إلا ما تشعرين به أنتِ معه، لأنكِ ترينه بعين الحب، وهنا يكمن الخطر فانتبهي جيداً، وحاولي البحث عن علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ.

علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ

علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، لا تهمليها، وتمعني فيها وادرسيها جيداً لأنها توقظ سُبات قلبك العميق، وتجعله يرى أن ما ترينه من علامات وإشارات هي تحذيرات قوية ترشدك للصواب عند الاختيار، فتخيري لنفسك ما يليق بها، ولقلبك من يعيش فيه للأبد دون أن يجرحه، ولعقلك من يستحق التفكير فيه.

من أجل ذلك انتبهي غاليتي إلى هذه العلامات:

إدمان الكذب

الكذب وتكراره من علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، فعندما تلاحظين تكرار كذبه احذري الارتباط به، لأن الكذب بداية الألم الذي ستشعرين به بعد ذلك عند مشاركته الحياة الزوجية، فما أقسى أن يكون الرجل الذي يملك قلبك وعقلك كاذباً، وما اتعسها من حياة، فلا تتزوجي من يكذب كثيراً، لأن الرجل الذي يُدمن طعم الكذب، ويتفاني في تأليف أكاذيبه لن يسبب لكِ إلا الشقاء والحسرة والألم، فمن يكذب يخون، ويفعل كل الأمور السيئة، لأن كذبه هو بداية السلسلة ونهايتها أسوأ بكثير.

ظهور الأنانية

الأنانية علامة أخرى من علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، لذا انظري إلى نفسك، فإذا كنتِ أنانية لا بأس بالارتباط به، ولكن إذا كنتِ غير ذلك احذري الارتباط به، لأن مشاركة أدق تفاصيل الحياة مع رجل أناني أسوأ عقاب لكِ إذا تخيرتِ لنفسك من لا يليق بها، لذا احذري الرجل الأناني، واعلمي أن أنانيته في مواقف عدة معك تخبرك صراحة بأنه شريكاً غير مناسباً لكِ فلا تتعجلي.

خلافه الدائم مع أهله

عندما تلاحظين كثرة الخلافات بين الرجل الذي تحبينه وبين أهله سواء أم أو أخت أو أب أو أخ، عليكِ بالفرار من هذه العلاقة لأنه شريكاً غير مناسباً لكِ، فإذا كان حاله هكذا مع أهله فكيف سيكون معكِ غاليتي، لذا لا تهملي هذه العلامة كأحد علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، واختاري لنفسك من يسعدها ويحقق استقرارها.

نقده اللاذع

النقد البناء لا يؤذي بل ينفع وينفع كثيراً، ولكن النقد اللاذع يجرح المشاعر ويؤذي النفس، لذا فإذا لاحظتِ نقده اللاذع والمتكرر لكِ، اعلمي أن هذه علامة مهمة من علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، لأنه وببساطة شديدة سيفعل ما هو أسوأ من ذلك بعد الارتباط بكِ، لأنه النقد اللاذع والمستمر يدل على عدم ثقته في نفسه، وعزمه على التقليل من شأنكِ.

عدم احترامه لكِ

علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، مهما بلغت درجة الحب في قلبكِ، لا تفرطي أبداً في حقك في الحصول على احترام وتقدير الرجل الذي تحبينه لكِ، فإذا لاحظتِ غياب احترامه وتقديره لكِ في العلاقة بينكما، عليكِ بالفرار، لأنكِ غالية، ويجب أن تكون حياتك مع شريك محترم يحترم شريكة حياته ويقدرها ويُحسن العشرة معها.

انتهازيته

المواقف الحياتية كفيلة باظهار انتهازيته، فإذا كان من تحبينه رجلاً انتهازياً ووصولياً، وكنتِ قد لاحظتِ ذلك مراراً وتكراراً وفي مواقف عدة من خلال تعاملاته مع الآخرين وأحاديثه، اعلمي أنه ليس شريكاً مناسباً لكِ على الإطلاق، لأن الانتهازية والوصولية من أسوأ الخصال التي لن يمكنك التعايش معها، والتي ستكون سبباً قوياً في استنفاذ طاقتك وكل المشاعر الحلوة بداخلك، وهي علامات قوية تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ.

تعدد مغامراته العاطفية

تحبينه وأنتِ تعلمين أنه "زير نساء" أنت مخطئة تماماً لأنكِ تُعرضين قلبك لصدمات متلاحقة لن يقوى أبداً على تحملها، لأن تعدد المغامرات العاطفية عند الرجل الذي تحبينه علامة قوية من علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ.

الاتكالية

الرجل الاتكالي أسوأ أنواع الرجال، والتعامل معه أمراً صعباً للغاية، فإذا لاحظتِ هذه الصفة في الرجل الذي تحبيته اعلمي أنك لن تسعدي أبداً، ولن تشعري بحلاوة أن يكون الرجل الذي تحبينه مسؤولاً عنك، رجلاً بمعنى الكلمة تشعرين معه بالأمان والطمأنينة، رجلاً يجعلك تتذوقين كل شيم الرجولة في علاقتك به، لذا لا تهملي اتكالية الرجل كأحد علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ.

ليس له طموح

ماذا لوكنتِ طموحة وارتبطتِ برجل غير طموح لا يرى إلا ما هو أسفل قدميه، رجلاً لا يشاركك طموحاتك في الحياة الرغدة السعيدة، رجلاً لا يفهم ما تأملين به وما تتطلعين إلى حدوثه؟، حتما ستشعرين بالضيق، وستموت أحلامك وطموحاتك كلما اقتربتِ منه أكثر، وستشعرين باليأس لاحقاً إذا زاد ارتباطك به عمقاً، لذا لا تقتربي أكثر وانتبهي فهذا الشريك ليس مناسباً لكِ، وهذه العلامة تخبرك بذلك.

النرجسية

إذا ظهرت لكِ علامة أو أكثر تدل على أن الرجل الذي تحبينه رجلاً نرجسياً، لوذي بالفرار، لأن الحياة مع الرجل النرجسي ليست حياة، هي الجحيم بعينه، ولن ترين إلا الألم والحسرة والقهر، فلا تفعلي ذلك بنفسك، ولا تستهيني بالرجل النرجسي أبداً، ولا تهملي هذه العلامة القوية من علامات تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ.

الخيانة

الخيانة ذو مفهوم واسع للغاية، فنقد العهود خيانة، والتخلف عن الوعود وعدم تنفيذها خيانة، الحديث عنكِ بما تكرهين خيانة، النظر إلى غيرك خيانة، البحث عن بديل لكِ في العلاقة خيانة، فإذا رأيت منه الخيانة ابتعدي للأبد، فهذه العلامة تخبرك صراحة بأنه ليس الشريك المناسب لكِ، فاحذري الارتباط به، ولا تُلقي بقلبكِ إلى هلاك محقق.

وأخيراً غاليتي لا تنتظري أن تظهر لكِ كل العلامات السابقة لتعلمي أنه ليس الشريك المناسب لكِ، لذا وإذا وجدتِ واحدة أو أكثر من العلامات السابق ذكرها أعلاه، لا تتوقعي أبداً أن تكون حياتكِ مع الرجل الذي تحبينه سعيدة وسليمة نفسياً وصحياً، لأنها ستكون علاقة مريضة لن تجلب لكِ إلا التعاسة والحسرة والألم.

وأخيراً غاليتي، يُسعدنا أن تشاركينا الرأي، ما هي العلامات التي تخبرك بأنه ليس الشريك المناسب لكِ؟، وما هو رد فعلك إذا لاحظتِ وجود واحدة أو أكثر من هذه العلامات في الرجل الذي تحبينه؟