يكفي أن تكوني محبة باخلاص لشريك حياتك لتحثيه على الفضفضة معك

الفضفضة تحقق تقارباً حميمياً بين الشريكين .. فكيف يمكن حث الشريك عليها

ريهام كامل
28 أبريل 2023

هل سألتِ نفسكِ يوماً غاليتي عن الأمور التي لها أن تجعل شريك حياتك قريباً منك، وأكثر وضوحاً وصراحة معك، هل تمنيتِ يوماً ما أن يهرع إليكِ للفضفضة والإفصاح عن كل ما يفيض به قلبه، وكل ما يزدحم به عقله من أمور قد يكون لالمامك بها كبير الأثر في التخفيف عنه، والوقوف بجانبه، ودعمه؟، هل تعلمين ما للفضفضة من فوائد جمة يجب أن لا تفوتك أبداً في علاقتك بشريك حياتك؟

إذا كنتِ باحثة عن ما يجعله قريباً منكِ لدرجة اشتياقه إلى الراحة في الفضفضة معك، تابعي معي قراءة هذا المقال بعناية، لأنه يضع يدك على المفاتيح التي تجعل شريك حياتك أقرب منك بالدرجة التي تجعله يفضفض معك بلا قيد أو حرج، وهذا سيكون إنجازاً كبيراً في علاقته بك.

يجب أن تحرصي على التواصل الدائم مع شريك حياتك لحثه على الفضفضة

كيف تحثين شريك حياتك على الفضفضة؟

بامكانك حث شريك حياتك على الفضفضة معك، وعدم إخفاء أي أمر عليكِ من خلال الإلتزام بتطبيق النصائح التالية:

عززي من تواصلك معه وبكل الطرق

الحرص على التواصل الدائم والمتجدد مع شريك حياتك أحد أهم النصائح التي تساهم في تعميق أواصر المحبة بينكما، لذا يجب عليك تعزيز التواصل معه، والبحث عن طرق جديدة للتواصل لكي لا توجد فرصة لخلق فجوة تفرق بينكما، لأنها قد تتسبب في قتل الحافز على الفضفضة قبل أن يوجد.

اجعلي تجربة انصاتك له ناجحة

اعلمي غاليتي أن كل مرة تحسنين فيها الانصات لشريك حياتك، وتهتمين بكل ما يلقيه على مسامعك يتأكد هو من أنك خير من ينصت له ويسمعه، وبذلك سيبدأ في الفضفضة معك دون أن يخفي شيئاً، لذا عليكِ بالانصات له بدقة مع الاعتماد على لغة جسدك أثناء ذلك ليكون انصاتك ملحوظاً وصادقاً.

احفظي أسراره

من الأمور التي لها أن تحث شريك حياتك على الفضفضة، حفظ أسراره وعدم كشفها لأحد مهما بلغ حبك له، وقربك منه، لأن أسراره ملك له وحده، وقد أخبرك بها لأنكِ قريبة منه، ويعتبرك نصفه الآخر، لذا عليك بشكره على ثقته بك بحفظ أسراره وعدم إفشائها، لأن في ذلك حث له على الفضفضة معك.

احترمي خصوصيته

احترامك لخصوصيتك شريك حياتك من الأمور التي تحثه على الفضفضة معك لأنه يعلم مدى احترامه لخصوصيته، ويدرك تفهمك لذلك سواء في ما يتعلق بعلاقته بأهله أو أي أمر آخر.

لا تلوميه أبداً

يرى المختصين أنه لا فائدة من اللوم إلا أنه يتسبب في الشعور بالتأنيب، والاحباط، لذا ليست فكرة صائبة أن تقومي بلوم شريك حياتك على ما أفضى به إليكِ من أمور خفية طالما دفنها في نفسه، حتى لا يفكر في عدم اللجوء إليكِ مرة أخرى للفضفضة لعلمه مسبقاً برد فعلك المتوقع، ألا وهو اللوم.

لا تسخري من أحاديثه أبداً

عند فضفضة زوجك معك، توقعي أن يفضفض بتفاصيل عديدة قد تكون بسيطة وغريبة، وقد تكون قوية وعميقة، لذا احذري أن تسخري منها، لأنك وإن فعلت ستكون هذه هي المرة الأخيرة التي يفضفض فيها معك.

كوني حنونة عليه دائماً

اعلمي غاليتي أن الرجل أيضاً يبحث عن المرأة التي تمنحه الحنان بسخاء، والتي تعطف عليه بلطف بالغ، وتشعره برقة قلبها، وخوفها عليه، لذا كوني حنونة معه، واحرصي على أن تكوني مصدر الحنان والعطف له، لتكوني أول من يهرع إليه عند الفتكير في الفضفضة مع أحد.

حنانك على شريك حياتك وعطفك الدائم عليه يحثه على الفضفضة معك

جددي نشاطك في كل مرة تنصتين فيها إليه

يجب أن يشعر شريك حياتك بوجود الحافز لديك على الانصات إليه عند الفضفضة، وأن يلاحظ نشاطك وحيويتك لأن ذلك ينعكس عليه، ويجعله نشطاً في حديثه، ومتجدداً أيضاً، وهي أمور مهمة يجب الحفاظ عليها لحثه دائماً على الفضفضة، لتعميق أواصر المحبة وتوطيد العلاقة بينكما.

الآن وبعد قيامك بتطبيق ما سبق، عليكِ أن تعلمي ما للفضفضة من فوائد عديدة للشريكين، ولذلك تابعي معنا القراءة لمعرفة هذه الفوائد.

فوائد الفضفضة للشريكين

  1. الفضفضة للشريك تعني مزيداً من الحب والألفة والسكينة، لذا ستتعمق العلاقة بينكما، وستزداد الحميمية وترسخ.
  2. الفضفضة تعزز من العلاقة الزوجية بين الشريكين.
  3. الفضفضة تحقق السعادة، وذلك باستمتاع الطرفين معاً، فالأول يسعد بقدرته على كسر الحاجز بينه وبين شريكه، وشروعه في الفضفضة له، والثاني يسعد بسبب ثقة الأول فيه.
  4. الفضفضة تخلق بيئة دافئة يغلب عليها التسامح والغفران.
  5. الفضفضة تدل على يقظة الضمير وتزز من تعلق الشريك بشريكه.
  6. الفضفضة تهدم حاجز الصمت الطويل الذي يصيب الحياة الزوجية بعد فترة من الزواج.
  7. الفضفضة بين الشريكين تجعلهم قدوة لأطفالهم، وتحثهم على اتباع نفس النهج معهم، ما يعود بالنفع على جميع الأسرة.

والآن .. احذري هذه الأمور

  1. يجب عليك الحذر من الأمور التالي ذكرها لأنها تخدش الثقة وتؤثر على مبدأ الفضفضة، وهذه الأمور هي: افشاء الأسرار، الكذب، والغموض، وكثرة العتاب، والسخرية.
  2. احذري التعليق على فضفضة شريك حياتك لكِ واتركي له المجال ليتحدث بحرية، ودون مقاطعة.
  3. احذري الانشغال بأي أمر آخر أثناء فضفضته معك، ففي ذلك إشارة بعدم اهتمامك، وعدم انصاتك إليه.
  4. احذري اللوم والعتاب بعد انتهاء شريك حياتك من الفضفضة.

وأخيراً، وليستمر شريك حياتك في الفضفضة معك لا تخوني ثقته بك أبداً بأي فعل مهما بدا لك بسيطاً وغير مؤثراً، لأنه قد يؤدي بك إلى ما لا تطيقينه، ألا وهو بعده نفسياً عنك، وانعدام ثقته بك، ودخوله في حالة من الصمت الطويل، لرغبته في الانعزال عنكِ بعد ما صدر منكِ.

والآن .. ماذا عنك غاليتي؟، يُسعدنا أن تشاركينا الرأي كيف يمكن لكِ بذكائك العاطفي وبحبك لشريك حياتك حثه على الفضفضة؟ وما هي برأيك الأمور التي لها أن تقتل أي فرصة للفضفضة بين الشريكين؟