تبتعد المرأة عن الرجل الذي تحبه بعد نفاذ كل محاولات الاصلاح بينهما

رحيل رغماً عن الحب .. أمور تجعل المرأة تبتعد عن الرجل الذي تحبه

ريهام كامل
20 سبتمبر 2023

يحدث وأن تبتعد المرأة عن الرجل الذي تحبه رغما عن حبها الشديد له، ولكن لا تتخيلوا أن ذلك كان أول الخيارات المتاحة أمامها، فالمرأة لا تبتعد عن رجل أحبته إلا بعد وصولها إلى آخر اختيار أمامها، والحقيقة أن كثير من الرجال يستغلون صبر النساء، وهنا تكمن المشكلة، فحتماً أنها قد صبرت وحاولت الإصلاح والتغيير، وحاولت بقدر الإمكان أن تكون في محيط الرجل الذي تحبه للأبد، إلا أن تصرفاته وقسوة قلبه أبت أن تنفذ لها ما تتمناه كامرأة محبة لشريك حياتها، تُرى ما هي هذه التصرفات أو الأمور التي تجعل المرأة تبتعد عن الرجل الذي تحبه؟

أمور تجعل المرأة تبتعد عن الرجل الذي تحبه

رحيل المرأة عن رجل تحبه ليس أمراً مستبعداً رغم الحب والمشاعر الفياضة وكل ما تكنه له في قلبه وعقلها وكيانها، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر باحترامها لنفسها قبل أي أحد آخر، ومن أهم الأمور التي تجعل المرأة تبتعد عن الرجل الذي تحبه ما يلي:

الاستغلال

لا تتردد المرأة كثيراً في الابتعاد عن الرجل الذي تحبه بمجرد أن تتأكد من استغلاله لها، سواء كان ذلك الاستغلال مادياً أو معنوياً، لأنها تعطي حياتها كلها لرجل أحبته فقط من أجل حبها له، ولكنها قد تتوقف عن المسيرة التي تجمعها به، لأنه عيناه لم تعد تراه كالسابق، لذلك ترحل قبل أن تفقد احترامها له، وهو ما لا تود المرأة أن تفعله بالرجل الذي تحبه.

الخيانة

الخيانة أسوأ فعل من الممكن أن يقوم به الرجل تجاه المرأة الذي تحبه، والحقيقة أن معظم الرجال يعتقدون أن المرأة وحدها هي التي ستعاني، لأن كثير من الرجال الذين يخونون زوجاتهم يتعرضون لنوبات نفسية لأنهم يشعرون بأنهم سقطوا سقطة مريعة من نظرات نسائهم.

إدمان الكذب

قد يكذب الرجل وتتجاوز المرأة، ولكن أن يصبح الكذب عادة عنده وطبعاً متأصلاً فيه، ذلك أسوأ الأسوأ، لأنه لا أمان مع الرجل الذي أدمن الكذب، ولأن المرأة لا تزدهر في حياة لا تشعر فيها بالأمان، بل تتأثر تأثيرات سلبية مدمرة لنفسيتها وشخصيتها، ولذلك ترحل رغماً عن مشاعرها تجاهه، ترحل لأنها لن تكره أبداً.

العنف والإساءة

العنف بكل أنواعه، والإساءة بمختلف أشكالها لا تتحملها المرأة، ولذلك تفضل المرأة الابتعاد عن رجل تحبه حفاظاً على نفسها وكرامتها، واحترامها لنفسها، كما أن عنف والرجل ضدها تخبرها بمكانتها عنده، ولذلك ترحل.

عدم الشعور بالرضا العاطفي

إهمال الرجل للمرأة وتماديه في ذلك يجعلها تشعر بمشاعر خيبة كبيرة جداً، وذلك لانعدام الرضا العاطفي، ولشعورها بأنها أنثى مهملة لا قيمة لها في حياة شريكها، ولذلك تبتعد عنه وترحل لأنها تجد انعدام الرضا العاطفي في عدم وجوده أفضل لها بكثير من الشعور به في وجوده معها.

انعدام الطموح

الرجل غير الطموح يقتل آمال ووطموحات المرأة التي تحبه وترتبط به، ولذلك ترحل وتبتعد المرأة عن الرجل الذي تحبه عندما يكون غير طموحاً، لأن ذلك سيؤخرها كثيراً عن تحقيق طموحاتها وأحلامها.

التقليل من شأنها

المرأة التي تحترم نفسها وكيانها وتحب ذاتها لا يمكن أن تقبل بمحاولات الرجل التقليل من شأنها، والعبث بكرامتها، ولذلك تفضل الرحيل حفاظاً عليهم بغض النظر عن حبها لها ومشاعرها تجاهه.

استنفاذ كل محاولات الاصلاح

تبتعد المرأة عن الرجل الذي تحبه بعد نفاذ كل محاولات الإصاح، وبعد فشل مساعيها في انقاذ العلاقة بينهما وصولاً بها إلى بر الأمان، حيث تمام اليقين بأنه لا جدوى من كل جهودها التي تبذلها حفاظاً عليه، وعلى الحياة معه، ولذلك تقرر الرحيل وتأخذ خطوة الابتعاد عنه بجدية لأنها لا تحب أن ترى الرجل الذي تحبه دون الصورة التي طالما نسجتها له في خيالها.

وختاماً، ثمة رسالة مهمة في مقالي هذا لكل النساء بأن يعلمن أن الرجل عندما يحب حباً صادقاً حقيقياً لا يمكن أن يفعل كل هذه الأمور السابق ذكرها أعلاه بأنثاه لأن حبه لها سيمنعه دائماً من خيانتها والكذب عليها، والعنف والإساءة إليها، ولأن الرجل عندما يحب حباً صادقاً حقيقياً لا يمكن أن يكون سبباً في تعاسة المرأة التي يحبها.

والآن .. يُسعدنا أن تشاركينا الرأي .. برأيك هل من أمور أخرى لم يتم ذكرها في المقال وتفسر سبب ابتعاد المرأة عن الرجل الذي تحبه؟