كلام الرجل المخادع المعسول لا يعكس صدق مشاعره

كلامه المعسول لا يعكس صدق مشاعره .. انتبهي لهذه العلامات واكتشفي خداعه بنفسك

ريهام كامل
2 يناير 2024

الحب جميل ولكن الأجمل أن تكون مشاعرك الجميلة لمن يستحقها ويقدرها، ولمن يصون الوعد ويحفظ العهد، لذا تذكري أن سلامة قلبك بيدك أنت، ومسؤولية حمايته من الصدمات والخيبات تقع عليكِ وحدك، ولذلك يجب عليكِ أولًا وقبل أي شيء التأكد من مشاعر الطرف الآخر، وما إذا كان ما يظهره لكِ حقًا حبًا أم لا.

قد تظنين غاليتي من فرط مشاعرك الرقيقة وعواطفك الجياشة وإيمانك الشديد بالحب أن الرجل الذي يغرقك في كلامه المعسول يحبك ولا يريد أحد غيركِ، وقد تقعين في حبه باقبال شديد دون التأكد من حقيقة مشاعره نحوك، وهنا تكمن الخطورة لأن الاستسلام للكلام المعسول والرومانسية المفرطة التي يظهرها لكِ في أحاديثه الخادعة قد يكونا سببًا في أن تكوني ضحية للرجل المخادع الذي يجيد الكذب وإخفاء الحقيقة، لأنه يتقن اللعب بمشاعر النساء، هو ضار جدًا للأسف رغم حلاوة كلامه وعذوبة لسانه في الحب إلا أنه قد يكون سببًا لأنه يلحق الأذى بكِ ويكسر قلبك، لذا انتبهي جيدًا لكل العلامات التي تكشف خداعه في العلاقة، ولا تترددي في الانسحاب منها بمجرد تأكدك من هذه العلامات، لأنكِ بمشاعرك النقية الفياضة تستحقين الأفضل، وقلبك الرقيق لا يستحق إلا من يحسن سكن القلوب.

من هو الرجل المخادع؟

الرجل المخادع هو كل رجل يمارس الخداع ويكذب بشكل متكرر، ويجيد التلاعب بمشاعر النساء لأهداف معينة وأغراض تشبع رغبة ما لديه أو تمكنه من الوصول إلى هدف معين، وهو رجل غير أمين يجب على كل امرأة أن تحتاط منه جيدًا.

صفات الرجل المخادع

توجد صفات عديدة تكشف الرجل المخادع أبرزها ما يلي:

  • غامض : غالبًا ما يكون الرجل المخادع رجلاً غير واضحًا وهذا ما يُشعر المرأة معه بعدم الأمان.
  • مراوغ وكاذب : المراوغة والكذب صفات متأصلة في الرجل المخادع.
  • ماكر جدا وغادر: يجبد المكر والخداع ولا يتردد في الغدر بضحيته بمجرد الوصول إلى أهدافه.
  • غير جاد : يتلاعب بقلب المرأة ومشاعرها وهو غير جاد في علاقته بها ويتهرب كثيرًا منها ومن مسؤولية الارتباط بها.
  • إستغلالي ووصولي : لا يهمه إلا نفسه فقط ولذلك يخدع ويفعل كل ما يحقق وصوله إلى الهدف الذي يريد الوصول إليه.
  • لا يفي بالوعود : غير أمين ولا يحترم كلمته ولا وعوده

علامات تكشف الرجل المخادع

إذا كنتِ تشعرين بعدم الراحة في علاقتك به لا تترددي في تتبعه ومراقبته جيدًا لأنه ثمة علامات قد تكشفه لكِ، ولكن عليكِ أن تكوني قوية الملاحظة لأن اكتشاف الرجل المخادع قد يكون تحديًا كبيرًا لكِ، لذا راقبي ظهور العلامات التي تكشفه لكِ في صمت، واتخذي قرارك بعدها.

ومن أبرز العلامات التي تكشف الرجل المخادع رواية القصص العشوائية، والقيام بسلوكيات غير معتادة، ومنها أيضًا لغة الجسد المراوغة التي يمكن ملاحظتها بالاحتكاك المباشر معه، وردود الفعل الدفاعية لأنه مدافعًا ماهرًا عندما يتولى الدفاع عن نفسه.

وإضافة إلى هذه العلامات يمكن لكِ كشف شخصية الرجل المخادع من خلال ما يلي:

يكذب كثيرًا وأكثر من يروج للكذب الأبيض

الرجل المخادع أكثر من يروج للكذب الأبيض وهي الكذبة الصغيرة من وجهة نظره، ولكنه لا يكتفي به ويكذب كذبات أعمق وأكبر، ولا يتوقف عن الكذب أبدًا، وهنا عليكِ الربط جيدًا بين كلامه لأنه وببساطة شديدة سينسى بعض السيناريوهات التي يلقيها على مسامعك ويأتي بغيرها حديثة التأليف، لذا من السهل التأكد من صدق ما يلقيه على مسامعك.

يخفي عنك العديد من الأمور وخصوصًا المالية

دائمًا ما يكون الحديث عن المال أمرًا صعبًا، ولكن في بعض الحالات من الضروري أن يشارك الرجل المرأة التي يرتبط بها بكل صغيرة وكبيرة عن أحواله المالية، وهذا ما لا يفصح عنه الرجل المخادع أبدًا ، لأنه وفي كثير من الحالات قد لا يكون لديه مالًا من الأساس، وقد يكون مكبلاً بالديون وهو ما لا يحب أن يكشف عنه، خصوصًا مع إدعائه بيسر الأحوال، والتظاهر بعكس ذلك.

تفخيم نفسه وأحواله

إذا رغب الرجل المخادع في إثارة إعجاب أي إمرأة، نجده يقوم بتفخيم نفسه، والحديث عن الرفاهية التي يعيشها، وحياته الرغدة التي يتمتع بها.

تأليف القصص

يبدع الرجل المخادع في تأليف القصص سواء كان الأمر يتعلق باستحضار قصة ما لكسب تعاطف المرأة أو تضخيم إنجازاته لإثارة إعجابها والإيقاع بها في شباكه.

حجب المشاعر

الرجل المخادع لا يُظهر مشاعره الحقيقية، ولا يحب أن يتطرق لأي جزئية تظهره على حقيقته أمام المرأة، ولذلك عليكِ أن تنتبهي جيدًا لما بين السطور فهو متخصص جدًا في حجب المشاعر.

محاولة إخفاء الطباع السيئة

الرجل المخادع يخفي طباعه السيئة ويظهر عكسها تمامًا ولكن تذكري أن ملاحظته جيدًا ستجعلك تلاحظين الطباع الحقيقية له، لأنه لا يمكنه خداعك طوال الوقت، وخصوصًا وأنتِ تحاولين توعية نفسك تجنبًا للوقوع في المصيدة التي أعدها لكِ.

الغش

الرجل المخادع يجيد إغرائك بكل الطرق لتنخرطي معه بسهولة في علاقة عاطفية لا تستطيعين التخلي عنها لأنه للأسف يجيد إبهار النساء بمعرفته احتياجاتها وتسليط الضوء عليها.

تناقض سلوكه

إذا كان هناك تناقض بين ما يقوله الرجل المخادع وما يفعله، فقد يكون ذلك علامة على خداعه وكذبه، لذا انتبهي جيدًا لذلك.

التهرب من الأسئلة

الرجل المخادع قد يتجنب الإجابة على أسئلة محددة أو يحاول تجنب المواضيع الحساسة التي لا يعرف كيف له أن يتحدث فيها بخداع.

غير جاد في العلاقة

حاولي أن تستفسري عن موعد ذهابه لطلب يدك والتقدم رسميًا للزواج منك، وألحي في طلبك هذا، في كل مرة ستجدين تهربًا منه وتأجيلًا، وستسمعين مبررات مختلفة لعدم إقباله على هذه الخطوة، وهنا يجب عليكِ التأكد تمامًا من أنه رجلًا مخادعًا وغير أمينًا عليكِ، وأن الأمر يقتضي قرارًا سريعًا بالانسحاب من هذه العلاقة.

وختاماً، وتحقيقًا لسلامة قلبك غاليتي احذري تصديق كل ما يلقى على مسامعك، وتحصني بحكمة العقل والموضوعية في الحكم على الأمور، واحذري الاستسلام لقلبك ولمشاعرك دون التأكد من حقيقة مشاعر الطرف الآخر، والتأكد من صدق نواياه تجاهك.

والآن يُسعدنا أن تشاركونا الرأي .. اذكروا لنا أقوى العلامات التي يمكن للمرأة الاعتماد عليها في كشف الرجل المخادع؟

مع تمنياتي لكِ بعلاقة عاطفية سعيدة وصادقة بدون خداع،،،