التغلب على الانفصال المفاجئ عن الشريك أسهل عند قبول الواقع

نسيانه سهل أكيد .. تغلبي على الانفصال المفاجئ عن حبيبك بهذه النصائح

ريهام كامل
2 يوليو 2024

نسيانك صعب أكيد؛ ربما أنكِ تستمعين الآن إلى هذه الأغنية الشهيرة التي تألق بها المطرب الكبير هاني شاكر في أحد أشهر ألبوماته الفنية، وتبكين على الأطلال، وتعتقدين أنه من الصعب نسيان شريكك بعد انفصال مفاجئ وصعب. أنا لا ألومك غاليتي صاحبة القلب المطعون والروح المكسورة، أنا فقط أريد مساعدتك من خلال تقديم نصائح فعالة لكِ ستساعدك في التغلب على تخطي هذه المرحلة ونسيان حب لا يليق بقلبك الكبير ومشاعرك الرقيقة.

ومن خلال مقالي هذا أحب أن أخبرك أن كل شيء قابل للنسيان والتخطي حتى الحب الذي ترينه عظيمًا على أن ينهار ويفنى، وعليه عليكِ بتصحيح اعتقادك بأن نسيانه صعب، وعدم الاستسلام لعبارات قد تحول بينك وبين الخروج من هذه الصدمة بقلب مجبور، والجبر هنا ليس المقصود به الدخول في قصة حب جديدة أو الحصول على شريك آخر يداوي جروح قلبك وكسر روحك، بالطبع لا، وإنما المقصود به ترميمك وتحقيق هدوئك وسلامك النفسي، وشعورك بالامتنان لله عز وجل على انقاذك من علاقة كادت أن تزهق روحك بلا شفقة أو رحمة.

ولأنكِ قوية، ستسطتيعين الخروج منها بسلام تام، فقط تابعي نصائحي لكِ، وتذكري أن القوة الحقيقية تنبع من قلب امرأة أحبت بشدة وباخلاص. من أجل ذلك تابعي معي وبدقة السطور التالية، لأن تفهمك لها وتطبيقك إياها سيساعدك في تجاوز هذه المرحلة والتعافي منها، وكذلك تأهيلك للدخول في علاقة صحية في الوقت المناسب مع شريك آخر يليق بكِ ويقدرك في المستقبل.

كيف تتجاوزين حبه بعد انفصال مفاجئ؟

للتغلب على الانفصال المفاجئ عن الشريك تذكري أنه لم يكن مثاليًا

يمكنك تخطي الانفصال عن شخص تحبينه بتفهمك وتطبيقك للنصائح المجربة التالية:

قبول الواقع

بداية أنصحك بقبول الواقع وعدم رفضه، والتسليم لفكرة انفصاله عنكِ وغدره بقلبك لأن هذه هي البداية الأصح والأسلم لكِ، ولأنها ستساعدك في الخروج من الصدمة بسلام.

اغلقي كل الأبواب المتعلقة به

لنسيان حبيبك السابق عليكِ بغلق كل الأبواب التي من الممكن أن تجعلك عرضة للحديث عنه، أو ذكر أسمه، أو التعامل مع أصدقاء مشتركين بينكما على الأقل في البداية وحتى يحدث التعافي، لأن بعده سيصبح شخصًا عاديا لكِ لن يؤثر فيكِ مهما حدث.

احذري الاتصال به

يوصي خبراء العلاقات والخبراء النفسيين بضرورة عدم الاتصال بالحبيب بعد الانفصال المفاجئ  مدة شهر على الأقل بعد انتهاء العلاقة والغرض من ذلك منح فرصة للتكيف على الوضع الجديد بدونه، والسماح لكِ ببدأ روتين جديد قائم على غيابه للأبد.

فضفضي للمقربين منكِ

لابد وأن لكِ صديقة مقربة من قلبك، اسمحي لنفسك بالفضفضة معها، ليس عليك مواجهة هذه المرحلة بمفردك فما أجمل الفضفضة في مثل هذه الظروف لمن تحبينه وتثقين بحبه واخلاصه لكِ. لذا لا تترددي في طلب الدعم والمساعدة من المقربين منكِ، فمن شأن ذلك أن يساعدك على تجاوز الصدمة ونسيان حبيبك بعد انفصال مفاجئ وصعب.

 

احذري مراقبته على مواقع التواصل

إن مراقبة شريكك السابق بعد الانفصال المفاجئ الصعب لن تجلب لكِ إلا الشر، لذا كوني لطيفة بقلبك، ومقدرة لذاتك ومحافظة على كرامتك، وابتعدي عن مواقع التواصل الاجتماعي كلها، ولا تحاولي مراقبته عليها. أنت الآن في مرحلة دقيقة وفاصلة وعليكِ بالتسلح بالقوة والإرادة حتى النهاية. أنت أقوى! 

غيري المألوف 

عليكِ تغيير كل شيء ألفته في السابق سواء عادات أو نشاطات لنسيان حبيبك بعد انفصال مفاجئ وصعب، وسارعي بالانخراط في نشاطات جديدة، كالاشتراك في نادي صحي متكامل، أو تكوين جبهة نسائية لدعم النساء المغدور بهن أو غير ذلك من الأنشطة التي تكون سببًا في تحويل مسار تفكيرك إلى أمور أخرى أكثر أهمية وفائدة منه. ويدخل في تغيير المألوف أيضًا عمل تغييرات في عادات اليومية، وفي إطلالتك، ومنزلك لأن التغيير ضروري جدًا في هذه المرحلة.

أحبي ذاتك وافهمي مشاعرك

لنسيان حبيبك بعد انفصال مفاجئ وصعب أحبي نفسك أكثر

لنسيان حبيبك بعد انفصال مفاجئ وصعب عليك بمنح نفسك الوقت الكافي لمنحها الحب والرعاية والاهتمام، وعليكِ أيضًا بفهم مشاعرك واحترامها. عزيزتي أحبي ذاتك أكثر وأكثر فكلما أحببتيها ومنحتيها الحب كل ما زاد إصرارك على حميايتها من هزيمة حب لم يكن جديرًا بقلبك من البداية.

لا تنسي أنه كان غير مثاليًا

إن الانفصال المفاجئ الصعب وغدره القاتل بكِ يكشف لكِ عن حقيقة هامة، وهي أنه شريك لم يكن شريكًا مثاليًا. تذكري أنه تسبب لكِ في كسر وألم ومرارة الحياة، وضعي حدًا لكل ذلك وامضي في طريق النجاة الذي اختاره القدر لكِ.

لا تلومي نفسك على الحب الضائع

وهل يلام من غمر الحب قلبه وكان الإخلاص والصدق نهجه؟، بالطبع لا، وعليه احذري أن توبخي نفسك أو تجلدي ذاتك على ما كان منه من غدر وخيانة، لأنكِ فعلت ما بوسعك في هذه العلاقة، ولأن المحب بحق يبذل قصارى جهده مع شريكه، ويتجاهل، ويتغاضى، ويسامح، ويغفر لمن يحب كثيرًا إلى أن يحين وقت المرة التي لا يمكنه فيها التسامح والغفران. لذا كوني لطيفة مع نفسك غاليتي ولا تشقي عليها باللوم والجلد والتوبيخ. أحبي نفسك أكثر للتعجيل بنسيان حبيبك بعد انفصال مفاجئ وصعب.

رحبي بالحاضر وخططي للمستقبل

للتغلب على الصدمة والانفصال المفاجئ والصعب عن حبيبك عليكِ بقبول الحاضر والترحيب به والحياة فيه برضا وسعادة، وعليكِ بالفرح بنجاتك، والتخطيط لمستقبل مشرق بوضع الخطط والأهداف، والانشغال في تحقيقها، والتفاؤل لكل ما هو قادم، وترقب حياة هادئة كلها سعادة وراحة بال.

وختامًا، ومن أجل نسيان حبيبك بعد انفصال مفاجئ وصعب اهتمي بنفسك وأحبي حياتك الجديدة، وشاركي في أعمال تحبينها، وحاولي مساعدة من هم بحاجة إلى مساعدتك فقلبك النبيل بحاجة إلى ممارسات إنسانية تسعده وتساعده على إفراغ طاقة الحب التي تملؤه حتى لا تتراكم عليكِ ولكي لا تقعين في خطأ منحها لمن لا يستحق مرة أخرى. نعم غاليتي بامكان التغلب على الانفصال المفاجئ عن شخص أحببته من كل قلبك، وبإمكانك أن تمضي في الحياة بنواياكِ الصادقة وبمدد من الله عز وجل المطلع عليها، وبعونه سبحانه أنتِ قادرة على ذلك.

مع تمنياتي لكِ بمرحلة جديدة من حياتك كلها انتصار وسعادة وتفاؤل،،،