ستحبك للأبد إذا كنت لطيفًا وصادقًا ومخلصًا معها

ستحبك للأبد .. 10 أمور لا تهملها أبدًا في علاقتك بها

ريهام كامل
6 أغسطس 2024

قد يكون وقوعها في حبك أمرًا سهلًا للغاية؛ ولكن ذلك لا يضمن أنها ستظل محبة لك للأبد، لأن الحفاظ على الحب أصعب من الوقوع فيه. ولأن الاكتفاء بمشاعر البدايات لا يضمن بقاء الحب خلال مسيرة الزواج. ولذلك يقع على كل رجل عبء الحفاظ على حبه في قلب أنثاه التي اختارها رفيقة درب، وشريكة حياة حتى آخر العمر.

كيف تحبك أنثاك للأبد؟

بيدك أن تظل أنثاك محبة لك، وبمقدورك أن تجعل حبها في الزيادة بعيد عن النقصان، فقط لا تهمل الأمور التالية وستحبك للأبد:

اهتم بتطوير ذاتك

ستحبك للأبد عندما يكون جهدك على تطوير ذاتك هدفًا قويًا في حياتك لتظل دائمًا الرجل الذي رأته لأول مرة في حياتها، ستظل محبة لك ولا خلاف في ذلك أبدًا متى كانت جهودك مثمرة وأثقلت شخصيتك بالعلم والعمل وبالاهتمام بكل ما له أن يرفع من قدرك أكثر وأكثر. لذا أحب ذاتك وأرويها بتطورك المستمر ولا تقف عند حد معين من التقدم والرقي. النتيجة مثمرة وفي صالحك أنت لأنك ستجد نسخة أفضل من نفسك مع استمرارية العلم والتعلم والثقافة ومواصلة مسيرة حياتك المهنية بجد وعمل وكفاح، وستظل رجلًا عظيمًا تفتخر به طوال حياتها.

أنصت إليها

وما أعنيه هنا أن يكون انصاتك لأنثاك بقلبك ومشاعرك، وبكل حواسك أيضًا، اجعل الأذن تسمع والقلب يشعر والعقل يفكر ويعقل ما يستمع إليه. إن الانصات للمرأة يعني اهتمامك بها وحرصك عليها، كما أنه يعد دليلًا قاطعًا على حبك لها، فمن يحب يهتم وينصت.

حقق شعورها بالأمان

حقق أمانها؛ لن تجد أنثى واحدة على وجه الأرض لا تحلم برجل يشعرها بالأمان ويكون الحماية لها، رجلًا يُذهب عنها الخوف الذي قد يعتيريها خلال مسيرة الحياة لأي سبب من الأسباب. كن كذلك وستحبك للأبد.

تعلم لغة الحب التي تفضلها

العاطفة منطق المرأة الذي لا يتغير، وأنا أحب أن أركز على هذه الجملة التي تلخص طبيعة المرأة والاختلاف بينها وبين الرجل. وأحب أن أكررها كثيرًا لأنها تكشف عن أسرار التعامل السليم والناجح مع المرأة. واعلم أنه توجد لغات عديدة للحب عليكِ أن تعلم لغة الحب التي تفضلها أنثاك. لا تستصعب الأمر، ولا تكن عمليًا طوال الوقت، فبعض الرومانسية مطلوبة معها لتذهب عنها وعنك ضغوط الحياة وقسوتها من ناحية، ولتفي باحتياجاتها العاطفية كأنثى من ناحية أخرى. واعلم أن هيبتك كرجل لن تضيع أبدًا بتكرار كلمة "بحبك"، وتذكر أنك رجلًا بحسن تفهمك لطبيعة أنثاك وحرصك على تحقيق سعادتها لا بالاستسلام لما يتردد حولك من أقاويل لا صحة لها عن الرجولة. افعل وستحبك للأبد.

حقق سعادتها وستحبك للأبد

احترمها

ستحبك للأبد إذا احترمتها واحترمت مشاعرها ورأيها، لأن المرأة تحب الرجل الذي يحترمها ويقدرها ويحفظ لها كرامتها، كن محترمًا ومقدرًا لكل ما بذلته وتبذله من جهود في علاقاتها بك.                              

كن صادقا معها ومخلصًأ

الصدق ليس فقط طوق نجاة، هو الحياة، نعم حياة جميلة لأنه يحقق الشعور بالأمان في العلاقة بينكما لذا كن صادقًا معها، واخلص لها ولا تجرحها في أعز ما تملك قلبها وأنوثتها وستحبك للأبد.

كن حنونًا

تميل المرأة إلى صفات معينة في الرجل تجعلها تشعر بالراحة والأمان في العلاقة، لذلك فهي تحب الرجل الحنون وستحبه للأبد كلما كان حنونًا معها، لذا كن حنونًا معها من البداية وخلال مسيرة الحياة الزوجية والعلاقة بينكما وستحبك للأبد.

أحفظ أسرارها

حقها عليك أن تحترم وضوحها وصراحتها معك، وأن تقدر ثقتها بك من خلال حفظ أسرارها، واحترام خصوصياتها التي لم تتردد أبدًا في اخبارك بها. كن على قدر الثقة الممنوحة لك وستحبك للأبد.

لا تخفي ضعفك عنها

هي نصفك الثاني وهي رفيقة العمر، لذا لا تخفي ضعفك أمامها، فضفض إليها بعمق ولا تخجل، ولا تستمع إلى كل الكلام المكذوب الذي توارثته الأجيال عن الرجولة مثل أنه ليس من المفترض أن يمر الرجل بلحظات ضعف. واعلم أنك إنسان ولك مشاعر ومن الطبيعي أن تتعرض لبعض أنواع الضعف خلال مسيرة حياتك. أفعل ولا حرج عليك وستجد ما يسرك، قلبًا حنونًا، وحضنًا دافئًا، وحبًا خالدًا لا يموت لأنها ستحبك للأبد.

اجتهد للحفاظ عليها

أحيانا يعتقد الرجل أنه قد ضمن بقاء المرأة في حياته بمجرد اتمام الزواج، وهو خطأ شائع احذر أن تقع فيه لتتجنب كثير من الاخفاقات في علاقتك بها، ولأنك ستشعر وقتها أنها موجودة دائمًا من أجلك ولا داعي لبذل الجهد في سبيل الحفاظ عليها. صدقني، ستشعر بذلك ولن يكون لديك أي دوافع للاهتمام بها ورعايتها أكثر، أوالتعبير عن حبك لها في سبيل الحفاظ عليها. لا تقع في هذا الخطأ الفادح، وحاول بقدر استطاعتك الاجتهاد للحفاظ عليها في حياتك وستحبك للأبد.

وختامًا، كن رجلًا لها لا عليها ولا تنسى مدحها والإطراء عليها. واعلم أن المرأة طفلة صغيرة تفرح بالكلمة الحلوة ولن تنساها أبدًا، ستتذكرها عند غضبك محدثة نفسها "هو ليس كذلك دائمًا"، ستسامحك عند الخطأ لأنك تعاملها بلطف وتحرص على مشاعرها دائمًا. ستلتمس لك العذر عندما يتعكر صفو مزاجك ولا تكون مؤهلًا لحديثك المعتاد معها. ستكون لكِ السند والداعم وسترد لك كل ما مارسته معها من لطف كما فعلت وأكثر، يا عزيزي المرأة كالحديقة أزرع فيها ما تحب أن تحصده لاحقًا. أفعل كل ما يروق لها من حنان ورعاية واهتمام واحتواء وانصات وتقدير وستحبك للأبد.