علامات تخبرك أنكِ مع الشريك المناسب

هل عثرتِ على شريك حياتك المناسب؟.. 10 علامات لا تُخطئ أبدًا

ريهام كامل
6 أكتوبر 2024

يمثل العثور على شريك الحياة المناسب خطوة مهمة جدًا في حياتك. قد تتساءلين عن العلامات التي تؤكد لكِ أنكِ بالفعل مع الشخص المناسب. علامات تخبرك أنكِ عثرتِ على شريك الحياة المناسب الذي يمكنك استكمال مسيرتك في الحياة معه دون الخوف من طمس هويتك أو الوقوف بينك وبين أحلامك وطموحاتك، شريك حياة حقيقي يعي قدرك ويقدرك ويسعد بوصاله معكِ، يدعمك ولا يرى غيرك، ويكون بمثابة الأب والأخ والصديق أيضًا، وكل الصلات الجميلة المقربة إلى قلبك إضافة إلى كونه زوجًا لكِ.

"الحقيقة التي يجب ألا تغيب عنكِ أبدًا هي أنه لا توجد علاقة مثالية تمامًا، فالعلاقات المثالية ليست خالية من التحديات والصعاب. المثالية لا تعني خلو الحياة مع شريك الحياة من تلك التحديات، ولكنها تعني أنكِ تعيشين أجمل سنوات عمرك مع من يقدرك ويحترمك، ويشعر بكِ في مختلف المواقف الحياتية، ويلمس التغييرات التي تطرأ عليكِ بفضل قوة ملاحظته واهتمامه العميق بكِ، مما يعكس مدى حبه وتقديره لوجودك في حياته. هل وجدته غاليتي أم ليس بعد؟"

سأساعدك في مقالي هذا ومن خلال إفادة خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية داليا شيحة على الإجابة على هذا السؤال من خلال ذكر علامات تؤكد لكِ أنكِ عثرت على شريك الحياة المناسب لكِ.

علو ذاتك وزيادة ثقتك بنفسك من علامات تخبرك أنكِ مع الشريك المناسب
علو ذاتك وزيادة ثقتك بنفسك من علامات تخبرك أنكِ مع الشريك المناسب

علامات تخبرك أنه الشريك المناسب لكِ

تسعد المرأة كثيرًا كلما رأت خلقًا عذبًا من شريك حياتها، كلما لمست دعمه واحتوائه له، وشعُرت باستيعابه له كليًا. أنت أيضًا ستسعدين بكل هذه الإيجابيات فقط تابعي معي أهم العلامات التي تؤكد لكِ أنكِ عثرتِ على الشريك المناسب للتأكد بنفسك من وجود مع الشريك المناسب، وهذه العلامات هي:

  • الشعور بالراحة والأمان

إذا كنتِ تشعرين بالأمان العاطفي والنفسي في وجود شريك حياتك معك، فهذه علامة قوية. لأن الشريك الذي تشعرين بالراحة والأمان معه، لأنه يقدم لكِ الدعم في اللحظات الجيدة أو الصعبة هو الشريك المناسب لكِ.

  • الاحترام المتبادل

الاحترام مطلب أساسي في أي علاقة ناجحة. فإذا كان شريك حياتكِ يحترم أفكاركِ، مشاعركِ، وخصوصياتكِ، فهذا دليل على أنه الشريك المناسب. لأن العلاقة التي تقوم على الاحترام تدوم وتزدهر، لأن كل طرف يقدر الآخر، وهذا أهم ما في الأمر.

  • قادر على استيعابك واحتوائك

شريك الحياة المناسب يعي احتياجات أنثاه العاطفية ويستطيع اشباعها بحب واهتمام. ويعلم طريقة تفكيرها، ويستطيع استيعابها كليًا واحتوائها بكل ما تحمله من عقله من آراء وأفكار. وبكل ما تشعر به من مشاعر مختلفة. إذا كان شريك حياتك كذلك، اعلمي أنه الشريك المناسب لكِ، وهذه العلامة تؤكد لكِ ذلك.

  • كريم خلقًا وطبعًا واحساسًا

الشريك المناسب هو شخص كريم الخلق، كريم في طبعه، وكريم في شعوره واحساسه بكِ أيضًا. فإذا كان شريك حياتك كريمًا اعلمي أنكِ وجدت الشريك المناسب لكِ الذي ستجدين النسخة الأفضل منكِ معه. حافظي عليه واسعديه بقدر كل ما يفعله من أجلك. تأكدي أنه الشريك المناسب وهذه العلامة تخبرك بذلك.

  • تواصله معك صادق

التواصل المفتوح والصادق هو من أهم سمات العلاقات العاطفية الناجحة. إذا كان شريككِ يستطيع الاستماع إليكِ بدقة ليعرف مجريات الأمور لكِ، ويقدم لكِ الدعم والمشورة عند حاجتك لذلك بدون تردد، فهذا مؤشر قوي وعلامة أكيدة من العلامات التي تؤكد لكِ أنكِ عثرتِ على الشريك المناسب.

  • يتوافق معك في القيم والأهداف

التوافق في القيم الشخصية والأهداف المستقبلية بينكما علامة أخرى تخبرك صراحة بأنكِ وجدت الشريك المناسب الذي يشارككِ نفس الرؤية في معظم الأفكار والمسؤوليات والمواقف الحياتية المختلفة. أسعدي به ومعه واجعليه يسعد هو أيضًا بشراكة عمره معكِ.

دعمك ومساعدتك على تحقيق اهدافك من علامات تخبرك أنكِ مع شريك حياتكِ المناسب
دعمك ومساعدتك على تحقيق اهدافك من علامات تخبرك أنكِ مع شريك حياتكِ المناسب
  • يحفزك على تحقيق طموحاتكِ

الشريك المثالي المناسب لكِ ليس فقط من يدعمكِ في الأوقات الصعبة، بل أيضًا من يحفزك وبقوة على تحقيق طموحاتكِ وأحلامكِ. إذا كان شريككِ يقدم لكِ دعمًا معنويًا وماديًا لتحقيق أهدافكِ، فهذه علامة إيجابية على أنه الشريك المناسب لكِ.

  • تقديرك لذاتك في علو مستمر

العلاقات السليمة الإيجابية تبرز أفضل ما فينا، في حين أن علاقات أخرى قد تُشعرنا بتدني الذات، وانعدام الثقة. فإذا لاحظتِ علو تقدير لذاتك وزيادة ثقتك بنفسك في حضرة شريك حياتك وخلال مسيرتك معه اعلمي أنكِ وجدتِ الشريك المناسب. حافظي على هذا الكنز بكل ما أوتيتِ من قوة. قد لا يتكرر الالتقاء بمثله مرة أخرى.

  • يرشدك ولا يجبرك

شريك الحياة المناسب يمنحك حرية الاختيار التام، وبخاصة عندما يتعلق الأمر بأهم القرارات التي تتعلق بأحلامك وطموحاتك. سيرشك ولن يجبرك لأنه يحبك ولا يتمنى لكِ إلا السعادة في كل خطوة في خطوات مسيرتك الحياتية المهنية أو الخاصة. وهذه العلامة من أهم العلامات التي تؤكد لكِ أنكِ عثرتِ على الشريك المناسب.

  • لا يمنعك التواصل مع أحبائك وأصدقائك

شريك الحياة المناسب لا يمنعك التواصل مع أحبائك وأصدقائك، ولن يحدث وأن يخيرك بينه وبينهم، لأنه يؤمن بأحقيتك في ذلك، ولا يريد إلا سعادتك التي يحرص عليها في كل تصرفاته. إذا كان شريك حياتك هكذا اعلمي أنه شريك الحياة المناسب وهذه العلامة تخبرك بذلك.

خلاصة القول:

ليست هذه وحدها العلامات التي تدل على أنكِ عثرتِ على شريك الحياة المناسب لكِ، لأنه توجد علامات عديدة نابعة من تصرفاته ومماراسته معك. أقواها ما تم ذكره أعلاه. انعمي واسعدي غاليتي بشريك حياتك المناسب، وكوني له كما يكون لكِ. وبادليه الحب والاهتمام أنتِ لتكون حياتكما معًا مليئة بالحب والمودة والرحمة والسعادة إنها شراكة العمر.