تشارك الشيف السعودية "نوال الخلاوي" في مهرجان فيست للطعام السعودي، فلنتعرف معا على الشيف نوال الخلاوي ومضمون ورشة العمل التي تشارك بها في مهرجان فيست للطعام السعودي.

الشيف "نوال الخلاوي" تشارك في مهرجان فيست للطعام السعودي

شروق هشام
19 ديسمبر 2022

تحتضن النسخة الثانية من مهرجان "فيست للطعام السعودي" بحلته الجديدة على الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية والتعليمية، ومن أبرزها ورش العمل بمشاركة طهاة محليين وعالميين، ومنهم الشيف السعودية "نوال الخلاوي".. فلنتعرف معا على الشيف "نوال الخلاوي" ومضمون ورشة العمل التي تشارك بها في مهرجان فيست للطعام السعودي.

تعرفوا على الشيف "نوال الخلاوي" التي تشارك في مهرجان فيست للطعام السعودي

الشيف نوال الخلاوي مستشارة فن الطهي والتغذية ومدربة صحة متكاملة
الشيف نوال الخلاوي مستشارة فن الطهي والتغذية ومدربة صحة متكاملة

تشارك الشيف "نوال الخلاوي" في مهرجان فيست للطعام السعودي، الذي أطلقته هيئة فنون الطهي مؤخرا، وهي مستشارة فن الطهي والتغذية ومدربة صحة متكاملة في لندن ببريطانيا، شغوفة بفنون تحضير المأكولات والتغذية الصحية.

وكانت "نوال الخلاوي" قد بدأت بمبادرة لنشر الوعي الصحي من خلال مدونتها المختصة في التوعية الصحية ومن ثم منصات التواصل الاجتماعية الخاصة بها، ومن بعدها تطورت هذه المبادرة إلى خدمات التدريب والاستشارات، كالتدريب الصحي الشخصي، وتطوير قوائم الطعام للمطاعم، وخدمات المدارس، وخدمات الشركات وتقديم الفعاليات.

الشيف نوال الخلاوي
الشيف نوال الخلاوي

ورشة العمل التي تشارك بها "نوال الخلاوي" في مهرجان فيست

تتضمن مشاركة "نوال الخلاوي" في مهرجان فيست للطعام السعودي تقديمها لورشة عمل ضمن ورش عمل الطهي الوظيفي وتنظيم وجبات الأسبوع، للتحدث عن مبدأ التغذية الوظيفية وتعلم طُرق توظيف الطعام لصحة أفضل وإعانة الجسم على القيام بوظائفه الطبيعية، هذا بالإضافة لتطبيقها لوصفتين نباتية ومبتكرة.

أطباق متنوعة من عناصر الثقافة السعودية في المهرجان
أطباق متنوعة من عناصر الثقافة السعودية في المهرجان

علما بأن الغذاء الوظيفي هو الغذاء المدعم بوظيفة إضافية، وغالبا ما تكون مرتبطة بتعزيز الصحة أو الوقاية من المرض، عن طريق إضافة مكونات جديدة أو الإكثار من المكونات الموجودة.

مهرجان "فيست للطعام السعودي"

أطباق محلية من مختلف مناطق المملكة في المهرجان
أطباق محلية من مختلف مناطق المملكة في المهرجان

 يُذكر بأن مهرجان "فيست للطعام السعودي" يعد الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط، بهدف تأصيل واستدامة المطبخ السعودي بمختلف الأكلات من كافة مناطق المملكة، والاحتفاء فيه كأحد أهم الموروثات الأصيلة بأساليب تعكس الهوية السعودية، ويعتبر المهرجان وجهة عالمية لعشاق الطهي وتذوق الأطعمة ومحبي المطبخ السعودي والطهاة المحليين والعالميين.

وكانت هيئة فنون الطهي قد أطلقت مؤخرا النسخة الثانية من مهرجان "فيست للطعام السعودي" بحلته الجديدة على مساحةٍ تقدر بـ 60 ألف متر مربع في حي حطين بالرياض، والذي يحتوي على مسميات وخصائص الطبخ السعودي بمختلف مناطق المملكة، لتنمية واستكشاف المحتوي المحلي، ونقل الخبرات والمعرفة في الطعام السعودي.

تجارب ممتعة للأطفال في المهرجان
تجارب ممتعة للأطفال في المهرجان

ويحظى المهرجان باهتمام واسع من الجمهور، حيث يختص في استعراض فنون الطهي، وتقديمه، وأنواع الطعام السعودي التقليدي، ويجمع بين فنون الطهي والفعاليات الترفيهية والثقافية والتعليمية، التي تستهدف جميع الأعمار، ومنها فعاليات مخصصة للأطفال تتضمن عمل أطباق بسيطة تسهم في معرفتهم وتنمية مواهبهم، كما يستقطب المهرجان رواد الأعمال وشيف عالميين ومحليين وخبراء المطاعم والمزارعين والمهتمين لخلق فرص تعليمية وتجارية واستثمارية والتعاون في صناعة تجربة فريدة للزوار وسط أجواء شتوية ممتعة.

عروض متنوعة في المهرجان
عروض متنوعة في المهرجان

ويحتضن المهرجان مجموعة من المطاعم، وعربات الأطعمة، والتي تقدم العديد من أصناف الأطعمة التراثية السعودية لزوّار المهرجان، إلى جانب تعريفهم بالمكوّنات والوصفات التي تشتهر بها هذه المناطق وتذوق منتجاتها، ومعرفة خلفيتها التاريخية ومسمياتها بحسب كل منطقة، إضافة لعروضاً ممزوجة بالموسيقى، كما تنظم الهيئة ضمن فعاليات المهرجان مسابقة الأطباق السعودية، للتعريف بطرق إعداد الطعام، ولتأهيل الكفاءات المحلية في تحضيرها مستقبلاً، وترسيخ صناعة الطهي بالطرق التقليدية المتوارثة، والحفاظ على الإرث السعودي ونقله للعالم.

الصور من حسابات "نوال الخلاوي" و"هيئة فنون الطهي".