اكتشفي سحر ساعات الكرونوغراف الرائعة

ساعات الكرونوغراف Chronograph watches هي نوع من الساعات التي تحتوي على ساعة حساب توقيت stopwatch وساعة لعرض الوقت display watch، وابتكر هذا النوع من الساعات صانع الساعات الفرنسي لويس موينيه Louis Moinet، والذي قدم للعالم أول كرونوغراف حديث في عام 1816 كأداة فلكية، من ناحية أخرى، اخترع نيكولا ماثيو ريوسيك Nicolas Mathieu Rieussec أول ساعة كرونوغراف في عام 1821 للملك الفرنسي لويس السابع عشر King Louis XVII.

أروع ساعات الكرونوغراف لمختلف المناسبات والأذواق:

ساعة Royal Oak Selfwinding Chronograph من أوديمار بيجيه Audemars Piguet

ساعة Royal Oak Selfwinding Chronograph من أوديمار بيجيه Audemars Piguet

وهي مقدمة من مجموعة Royal Oak والتي تقدم مجموعة رائعة من الساعات النسائية الأنيقة، وتتميز الساعة بتصميمها الجذاب الملفت وهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وتحتوي على قرص ساعة مطلي بالمينا الأرجوانية، ويحمل نمط جراند تابيسيري Grande Tapisserie أو نمط/زخارف النسيج، الساعة مرصعة بأحجار الجمشت قطع باغيت ومدعومة بحركة أوتوماتيكية كاليبر 2385. أوديمار بيجيه تطلق ساعات نسائية جديدة ضمن مجموعة.

ساعة باشا دو كارتييه كرونوغراف  Pasha de Cartier chronographمن كارتييه Cartier

ساعة باشا دو كارتييه كرونوغراف  Pasha de Cartier chronographمن كارتييه Cartier

وهي ساعة كرونوغراف أنيقة مقاس 41 مم، ومدعومة بحركة أوتوماتيكية، وتتميز الساعة بتصميمها الرياضي الأنيق وهي مطلية بمينا فضية وهي بمثابة إعادة تقديم من ساعات الكرونوغراف الكلاسيكية المقدمة من كارتييه والتي تتميز بنظام الضبط SmartLink لأساور الساعة القابلة للتبديل.

ساعة Airweight Covergirl من زينيث Zenith

ساعة Airweight Covergirl من زينيث Zenith

وتتميز بتصميمها الأنيق المستوحى من حركة بريميرو El Primero movement، وصدرت بالتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لساعات A3818 والتي صدرت للمرة الأولى في عام 1971، والساعة تتميز بوزنها الخفيف بوزن 78.2 جرام فقط، وتأتي مع حزام مطاطي أزرق قابل للتبديل يحمل تأثير كوردورا Cordura effect.

ساعة XXI 3815 من بريجيه Breguet

ساعة XXI 3815 من بريجيه Breguet

وهي مستوحاة من ساعات بريجيه الأيقونية من طراز 20 (Type 20)، والتي كانت تتمتع بشعبية كبيرة وقت صدورها، والساعة بمقاس 42 مم ومن نوع XXI 3815 وتحتوي على قرص ساعة عتيق يحمل أرقام برتقالية اللون ومصنوع من التيتانيوم ومطلي باللون الأسود. الساعة متوفرة أيضا باللون الأخضر، وهي مزودة بحركة ذاتية الملء.

ساعة London Chronograph Triple Date من Speake-Marin

ساعة London Chronograph Triple Date من Speake-Marin

وتتميز بتصميمها الأنيق وهي مزودة بالقياس العياري فالجوكس Valjoux 88 وهو قياس عياري أيقوني مميز من حقبة خمسينيات القرن الماضي، وتعد الساعة واحدة من أكثر أنواع الكرونوغراف تعقيدا، وهي مزودة بثلاثة أقراص ساعة إضافية، تتضمن مؤشر أطوار القمر ومؤثر الثواني في الوقت الفعلي وكرونوغراف 30 دقيقة.

ساعة Pilot’s Watch Chronograph Edition C.03 من IWC

ساعة XXI 3815 من بريجيه Breguet

وتتميز بتصميمها الجذاب الذي يبدو أقرب إلى لوحة أحادية الألوان وصنعت الساعة بالتعاون مع نادي الساعات في كاليفورنيا، والساعة مستوحاة من حقبة التسعينيات وساعة IW3706، الساعة تحتوي على كرونوغراف بعجلة عمودية ومطلية بالميناء بلون أسود غير لامع، وهي ضمن مجموعة من الساعات ذات الإصدار المحدد، عددها 125.

ساعة 1858 Monopusher Chronograph Origins من مون بلان Montblanc

ساعة 1858 Monopusher Chronograph Origins من مون بلان Montblanc

وتتميز بتصميمها الفريد، والمستوحى من ساعات مينيرفا للجيب والكرونوغراف في حقبة الثلاثينيات، والساعة ذات تصميم مميز يجمع ما بين التصميمات الكلاسيكية العتيقة والمعاصرة، وتحتوي على تخطيط كرونوغراف من نوع Bi-Compax.