تألقي مع ماركات المجوهرات المستدامة

شهدت السنوات القليلة الماضية تصاعد ملحوظ في اتجاه "الموضة المستدامة" وتزايد كبير في أعداد ماركات المجوهرات التي تعرف باسم "ماركات المجوهرات المستدامة" والتي تتميز باستخدامها للخيارات المستدامة الصديقة للبيئة في عمليات صنع المجوهرات المصممة الأنيقة من إنتاجها والتي تتضمن عملية تدوير المعادن النفسية المستخدمة في صنع المجوهرات، والعمل مع الحرفيين المحليين بدلا من الورش الضخمة لتقليل الانبعاثات الكربونية إلى أقل قدر ممكن أثناء عملية صنع المجوهرات.

أفضل وأشهر ماركات المجوهرات المستدامة لإطلالة جذابة متألقة مع المجوهرات المستدامة

ماركة VRAI

أقراط Perennial الأنيقة من ماركة VRAI

تأسست ماركة VRAI في عام 2014 وهي جزء من Diamond Foundry Inc، وتشتهر الماركة، ومقرها لوس أنجلوس بدعمها للقضايا البيئة والمنظمات المحلية والعالمية المعنية بالبيئة إلى جانب الترويج للماس المزروع بشكل مستدام بدون انبعاثات كربونية.

أقراط Perennial الأنيقة من ماركة VRAI وهي مصنوعة من الذهب الأصفر الخالص عيار 14 قيراط، ومرصعة بأحجار الماس قطع لامع، دائري، ماركيز.

ماركة WWAKE

ماركة WWAKE

وأسستها الفنانة والنحاتة وينغ ياو في عام 2012 كماركة مجوهرات مستدامة تعتمد ما يعرف بالاتجاه الأخلاقي في صناعة الماس والذي يتحرى دقة شديدة في اختيار مصادره من المعادن النفسية والأحجار الكريمة للتأكد من كونها مصادر قانونية وأخلاقية، وتشتهر الماركة في اعتمادها استراتيجيات صديقة للبيئة في عمليات صنع المجوهرات المقدمة من الماركة، لضمان الحد الأدنى من النفايات من عمليات التصنيع، والحد من الممارسات التي تتضمن تلويث للبيئة المحيطة واستنفاذ لمواردها.

قلادة Pillar المقدمة من الماركة وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط ومرصعة بالأوبال والتورمالين الأخضر والماس الأبيض.

ماركة Vashi

ماركة Vashi

وهي ماركة شهيرة أخرى من ماركات المجوهرات المستدامة وتشتهر باتباعها لقرارات الأمم المتحدة بشأن الممارسات الصديقة للبيئة، إلى جانب ما يعرف باسم بروتوكول كيمبرلي Kimberley Process والذي يتضمن مجموعة من القواعد الصارمة التي تنظم تجارة الماس الخام، كما تشتهر الماركة باستخدامها أحجار كريمة من مصادر أخلاقية ومعادن معاد تدويرها بنسبة 100٪ كمواد منذ عام 2013، علاوة على ذلك فإن كل قطعة من قطع المجوهرات المقدمة من الماركة تصنع محليا لتقليل نسب الانبعاثات الكربونية.

خاتم أبدية مقدم من الماركة مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط ومرصع بالماس قطع دائري لامع.

ماركة Zoë Chicco

ماركة Zoë Chicco

وهي واحدة من الماركات الرائدة في مجال التنمية المستدامة منذ تأسيسها في عام 2000 وتشتهر بتقديمها لمجوهرات أنيقة للإطلالات اليومية العادية، والتي يمكن ارتداؤها بمفردها أو على شكل طبقات اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة، جميع القطع المقدمة من الماركة مصنوعة يدويا في استوديو محلي في لوس أنجلوس باستخدام الذهب والمعادن النفسية المعاد تدويرها، كما تشتهر الماركة أيضا باستخدامها الماس من مصادر أخلاقية وبعيدا عن المصادر المشبوهة في مواقع النزاع.

سوار Midi Bitty المقدم من الماركة والمستوحى تصميمه من علامة السلام وهو مصنوع من الذهب عيار 14 قيراط ومرصع بأحجار الماس قطع دائري.

ماركة Mejuri

ماركة Mejuri

وأسستها الصائغة الأردنية نورا سكجها Noura Sakkijha بالاشتراك مع زوجها ماجد مسعد في عام 2015، وتشتهر هذه الماركة والتي تتخذ من تورونتو مقراً بتصميماتها البسيطة الأنيقة والمصنوعة اتباعا لمبادئ الاستدامة والخيارات الصديقة للبيئة، وباستخدام معادن نفسية وأحجار كريمة من مصادر أخلاقية.

قرط U-hoop وهو مصنوع من الذهب الخالص عيار 14 قيراط ومرصع بأحجار الماس المتراصة، ويمكن ارتدائه بمفرده أو إلى جانب أقراط أخرى اتباعا لموضة المجوهرات المكدسة.

ماركة Aurate

ماركة Aurate

وتشتهر باستخدامها الذهب المعاد تدويره بنسبة 100٪ وأحجار الماس من مصادر أخلاقية، واتباعا لبروتوكول كيمبرلي، كما تشتهر أيضا باستخدامها اللآلئ التي تم صيدها بعناية للحفاظ على البيئة البحرية. تأسست الماركة على يد صوفي خان Sophie Kahn وبشرى الزهراوي Bouchra Ezzahraoui في عام 2015.

قلادة Nametag وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 14 قيراط وتتألق بأحجار الماس قطع دائري لامع وقطع باغيت.

ماركة Catbird

ماركة Catbird

وتأسست في عام 2004، على يد روني فاردي Rony Vardi، ولي باتنيك بليسنر Leigh Batnick Plessner والتي تشغل حاليا منصب المدير الإبداعي المساعد للماركة، وتصنع المجوهرات المقدمة من الماركة في استوديو Brooklyn Navy Yard وباستخدام الأحجار الكريمة والذهب المستخدم في قطع المجوهرات المقدمة من الماركة من مصادر أخلاقية موثوقة.

خاتم Spring Fairy وهو مصنوع من الذهب الأصفر الخالص عيار 14 قيراط ومرصع بالأوبال الأسترالي ولآلئ المياه العذبة المزروعة والماس الأبيض اللامع المعاد تدويره.