أجمل مجوهرات سيدات العائلة المالكة البريطانية المرصعة باللؤلؤ حجر شهر يونيو

يعتبر اللؤلؤ الحجر الكريم الوحيد الذي ينمو ويتشكل داخل جسم كائن حي، إذ توجد حبة لؤلؤ في كل 10,000 صدفة محار، وتختاره دائما سيدات العائلة المالكة البريطانية للإطلالة بقطع مجوهرات ثمينة وذات قيمة تاريخية عريقة من إرث العائلة المرصعة باللؤلؤ.

ويتميز حجر اللؤلؤ بأنه المناسب لمولودات شهر يونيو، ومع حلول هذا الشهر نتعرف على أجمل مجوهرات سيدات العائلة المالكة البريطانية المزينة بحجر اللؤلؤ الفاخر.

قلادة الملكة إليزابيث الثانية

 الملكة إليزابيث الثانية ترتدي قلادة اللؤلؤ ذات الثلاث صفوف

أصبحت القلادة المصممة ذات الثلاث صفوف من اللآلئ من أشهر مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، إذ أهداها لها جدها الملك جورج الخامس، عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات "تليق" بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام، ومازالت جلالتها ترتديها بشكل منتظم حتى بعد بلوغها الـ 94 عاما.

تاج Lover’s Knot Tiara

الأميرة ديانا وكيت ميدلتون ترتديان تاج Lover’s Knot Tiara

صنع تاج عقدة العشاق  Lover’s Knot Tiara، بتكليف من الملكة ماري تك عام 1914 بواسطة دار غرارد  Garrard  للمجوهرات، ورثته عنها، بعد وفاتها في عام 1953، حفيدتها الملكة إليزابيث الثانية.

وفي عام 1981، قدمته ملكة بريطانيا هدية زفاف للأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز الأولى. عاد التاج إلى مجموعة المجوهرات الملكية بعد وفاة الأميرة ديانا، وأصبحت تتزين به كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، في المناسبات الملكية الهامة.

شوكر الأميرة ديانا

شوكر الأميرة ديانا المكون اللؤلؤ يعتبر من أهم قطع مجوهراتها

تألقت الأميرة الراحلة ديانا، بقلادة اللؤلؤ الشهيرة، والتي تتكون من سبعة صفوف من اللؤلؤ مع قفل من الياقوت والألماس. كان هذا القفل في الأساس بروشًا قدمته لها الملكة إليزابيث الأم هدية زفاف.

وقد كان شوكر اللؤلؤ والياقوت من القطع المفضلة لديانا، وارتدته أثناء زواجها وبعد الطلاق. ولعل أشهر إطلالة لها كانت في عام 1994، عندما تألقت به مع فستان جريء أطلق عليه البعض اسم "فستان الانتقام" بعد ما اعترف الأمير تشارلز على شاشة التلفزيون بعلاقته مع كاميلا باركر.

تاج Lotus Flower Tiara

سيدات العائلة المالكة البريطانية يتألقن تاج Lotus Flower Tiara

قدم الملك جورج السادس لزوجته الملكة إليزابيث الأم عقدًا من الألماس واللؤلؤ احتفالًا بعيد زواجهما، ولكن يبدو أنه لم يكن يتوافق مع ذوقها، إذ أمرت بإعادة تصميمه ليتحول إلى تاج زهرة اللوتس  Lotus Flower Tiara الفاخر. وقد تزينت به العديد من سيدات العائلة المالكة البريطانية على مر السنين.

شوكر كاميلا باركر

كاميلا باركر دوقة كورنوال تتزين بشوكر ساحر بحبات اللؤلؤ والألماس

تتزين كاميلا باركر دوقة كورنوال بشوكر ساحر بحبات اللؤلؤ والألماس مع لمسة من حجر الأكوامارين الخلاب الذي يزيد العقد الكثير من الجاذبية والجمال.

عقد  Empress Marie Feodorovna's Sapphire and Pearl Choker

يعد عقد Empress Marie Feodorovna's Sapphire and Pearl Choker للإمبراطورة ماري فيودوروفنا المرصع بالياقوت واللؤلؤ، من أكثر قطع مجوهرات ابنة ملكة بريطانيا، الأميرة آن فخامة، إذ يتكون من أربع خيوط من اللؤلؤ بقفل مرصع بالألماس والياقوت.

وكانت هذه القلادة الرائعة في الأصل مملوكة للإمبراطورة الروسية ماري فيودوروفنا، وهي قابلة للفك وفصل أجزائها وتحويلها إلى بروش وزوج من الأساور.

 أقراط اللؤلؤ

ترتدي أقراط اللؤلؤ كلا من كيت ميدلتون والأميرة ديانا

أصبحت كيت ميدلتون، ترتدي أقراط اللؤلؤ بأحجامها المختلفة، والتي تعود في الأصل إلى مجموعة الأميرة الراحلة ديانا، إذ كانت تعرف بعشقها لهذا الحجر الكريم.