من هي العائلة المالكة صاحبة أغلى تاج ملكي؟

متلألئ بالألماس أومزين باللآلئ أو مرصع بالأحجار الكريمة الملونة، لا يوجد شيء أكثر ارتباطًا بالملكات والأميرات من التاج، إذ ترتديه سيدات العائلات الملكية في حفلات زفافهن، وفي بعض المناسبات الرسمية الهامة، وهي غالبًا ما تكون غنية بالتاريخ والرمزية.

ولكن من من العائلات الملكية لديها أغلى التيجان، ولا سيما التي تتألق بها سيدات العائلات الملكية في حفلات زفافهن؟

وفقًا لموقع money.co.uk، فإن العائلات المالكة البريطانية والهولندية تتصدر قائمة التيجان التي تقدر قيمتها بنحو 17 مليون جنيه إسترليني لكل منها.

وهناك 3 تيجان من مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، تتصدر قائمة أغلى التيجان الملكية، ومنها تاج Mary's Fringe Tiara، وتاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara وتاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara.

تيجان العائلة المالكة البريطانية

تاج Mary's Fringe Tiara

الأميرة بياتريس تتألق بتاج Mary's Fringe Tiara

زينت الأميرة بياتريس رأسها بتاج جدتها Mary's Fringe Tiara، الذي يعود تاريخه إلى الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية، وهو مصنوع من الألماس المرصع بالذهب والفضة، وتم تصميمه من قبل دار المجوهرات غرارد Garrard في عام 1919. صمم التاج على شكل 47 صف ألماس، كل منهم مرتبط بالآخر من بواسطة دبابيس من الألماس.
ولم يكن الألماس الذي صنع منه التاج جديدًا، ولكنه كان جزءًا من من قلادة أعطتها الملكة فيكتوريا للملكة ماري عام 1893، وتعتبره الملكة إليزابيث الثانية إرثا عزيزا عليها، لذلك ارتدته في حفل زفافها.

تاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara

الأميرة يوجين تزينت بتاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara

تألقت الأميرة يوجين، في حفل زفافها بتاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara، المرصع بحبات من الزمرد باللون الأخضر، والذي يعود ملكيته إلى جدتها الملكة إليزابيث الثانية، والتي أعارته لها يوم فرحها.

تاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara

 ميغان ماركل تزينت بتاج تاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara

خطف تاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara الذي ارتدته ميغان ماركل، في حفل زفافها الأنظار، وهو تاج رائع مرصع بالألماس وكانت الملكة إليزابيث الثانية، أعارته لها، ويعود تاريخه إلى الملكة مارى، والذي صنع لها خصيصا بمناسبة حفل زفافها على الملك جورج الخامس عام 1893، ليبلغ من العمر 125 عامًا حين وضعته ميغان على رأسها في حفل زفافها على الأمير هاري.

العائلة المالكة الهولندية

تاج the Dutch Star tiara

الملكة ماكسيما تتألق بتاج the Dutch Star tiara

تألقت ماكسيما ملكة هولندا في حفل زفافها، بتاج the Dutch Star tiara المزين بـ 5 نجوم من الألماس التي تعود ملكيتها إلى الملكة إيما والتي حصلت عليه عندما تزوجت من الملك ويليم الثالث عام 1879.

تاج Wüttemberg

الملكة بياتريكس ملكة هولندا يوم زفافها.

زينت بياتريكس ملكة هولندا السابقة ووالدة الملك الحالي رأسها بتاج Wüttemberg المرصع باللؤلؤ في حفل زفافها.

  • جميع الصور من AFP