4 تيجان فاخرة تزينت بهم الملكة ليتيزيا وسيدات العائلة المالكة السويدية في ستوكهولم.. من الأجمل؟

تألقت ملكتان السويد وإسبانيا بأحد تيجان العائلة المالكة الفاخرة، خلال حفل عشاء أقامه كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا، لاستقبال فيليبي السادس ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا في القصر الملكي بستوكهولم، إذ ارتدت الملكة ليتيزيا تاج  Fleur de Lys Tiara من مجموعة مجوهرات العائلة المالكة الإسبانية، أما الملكة سيلفيا فزينت رأسها بتاج The Cameo  وهو ضمن مجوهرات العائلة المالكة السويدية

أجمل المجوهرات الملكية في حفل استقبال الملكة ليتيزيا في القصر الملكي بستوكهولم
أجمل المجوهرات الملكية في حفل استقبال الملكة ليتيزيا في القصر الملكي بستوكهولم

كما انضمت لهما سيدتان من سيدات العائلة المالكة السويدية، وهما الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد والأميرة صوفيا، وفيما يلي نتعرف على من هي صاحبة التاج الملكي الأجمل في حفل العشاء الذي أقيم في القصر الملكي؟.

الملكة ليتيزيا

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بتاج Fleur de Lys Tiara 
ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بتاج Fleur de Lys Tiara 

تألقت ليتيزيا ملكة إسبانيا بتاج Fleur de Lys Tiara  الذي استعارته من والدة زوجها الملكة صوفيا، والذي ارتدته ملكة إسبانيا السابقة خلال زيارتها للسويد عام 1983، ويٌعرف التاج أيضا باسم لا بوينا La Buena، وهو من أكبر تيجان المجوهرات الملكية الإسبانية.

صنع تاج Fleur de Lys Tiara من قبل صائغ المجوهرات كورت أنسورينا Court Jeweller Ansorena كهدية زفاف من الملك ألفونسو الثالث عشر لزوجته الملكة فيكتوريا يوجينيا والمعروفة بشكل غير رسمي باسم إينا في عام 1906.

الملكة سيلفيا

سيلفيا ملكة السويد ترتدي تاج تاج The Cameo
سيلفيا ملكة السويد ترتدي تاج The Cameo 

اختارت سيلفيا ملكة السويد، تاج The Cameo  الرائع المصنوع من الذهب واللؤلؤ لاستقبال ملك وملكة إسبانيا في حفل العشاء الرسمي في أول أيام زيارتهما للبلاد، ويعد هذا التاج الملكي واحدًا من قطع المجوهرات المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة، وتصميم التاج مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور.

صنع تاج The Cameo من قبل الإمبراطور نابليون الأول إلى زوجته الإمبراطورة جوزفين في عام 1809، وهو مكون من طاقم يشتمل على تاج وقلادة وسوار وزوج من الأقراط.

الأميرة فيكتوريا

الأميرة فيكتوريا تتزين بتاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik Tiara
الأميرة فيكتوريا تتزين بتاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik Tiara 

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد والملكة المستقبلية للبلاد بتاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik Tiara المرصع بالألماس وحجر الأكوامارين، ويحفظ التاج في خزائن مجوهرات العائلة المالكة السويدية، مما يسمح للأميرات بارتدائه في أي وقت.

ويعود تاريخ تاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik Tiara إلى الملكة مارغريت كونوت التي كانت الزوجة الأولى لملك السويد غوستاف السادس أدولف، ولكن لا يوجد معلومات محددة عن صانع التاج لكن بعض المصادر تُرجح أنه قد يكون صائغ البلاط الألماني.

الأميرة صوفيا

الأميرة صوفيا تتألق بتاج عٌرسها الماسي
الأميرة صوفيا تتألق بتاج عٌرسها الماسي

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب Carl Philip أمير السويد، بتاج عٌرسها وكان هذا التاج هدية لها من والدي زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

كان التاج في البداية مرصع بأحجار الألماس والزمرد الأخضر، وبعد ذلك أدخلت الأميرة صوفيا بعض التعديلات عليه ليحتوي التاج البديع على حجر اللؤلؤ بدلا من الزمرد.

الصور من الانستقرام