قصة خاتم خطوبة Lucille Ball الأكوامارين الشهير بمناسبة ذكرى ميلادها

ولدت لوسي بول Lucille Ball في 6 أغسطس (آب) عام 1911 في مدينة نيويورك الأمريكية، وتوفيت يوم 26 أبريل (نيسان) عام 1989 عن عمر يناهز السابعة والسبعين، كانت ممثلة، كوميديانية، منتجة أمريكية ونجمة أعمال السيت كوم.

Lucille Ball - الصورة من انستقرام
Lucille Ball - الصورة من انستقرام

 تم ترشيحها لـ 13 جائزة Primetime Emmy Awards ، وفازت بخمس مرات، وحصلت على العديد من الجوائز الأخرى، مثل جائزة Golden Globe Cecil B. DeMille ونجمتين في ممشى المشاهير في هوليوود.

بدأت Lucille Ball عملها كعارضة أزياء في عام 1929.، ثم دخلت مجال التمثيل في الثلاثينيات وأصبحت ممثلة في الإذاعة وأفلام الدرجة الثانية في الأربعينيات ثم نجمة تلفزيونية في الخمسينيات، ظلت تعمل بالأفلام في فترة الستينيات والسبعينيات، وفي سنة 1962 كانت لوسي أول مرأة تدير استوديو تلفزيونيًا ضخمًا هو استوديو ديزيلو (Desilu) الذي أنتج العديد من المسلسلات التلفزيونية الناجحة والمشهورة  كـ Mission Impossible.

بعدها التقت بقائد الفرقة الكوبية ديسي أرناز  Desi Arnaz، وهربا معاً للزواج في نوفمبر 1940. في الخمسينيات من القرن الماضي، غامرت بول بالتلفزيون، حيث ابتكرت هي وأرناز المسرحية الهزلية أنا أحب لوسي I Love Lucy.

ما هي قصة خاتم خطوبة Lucille Ball الذي قدّمه لها  Desi Arnaz؟

الصورة خاصة لموقع GETTY
الصورة خاصة لموقع GETTY

ورد في سيرة Lucille Ball الذاتية Love، بأنه عندما هرب الزوجان في عام 1940، قررا الزواج يوم السبت في ولاية كونيتيكت. فاشترى Desi خاتمًا نحاسيًا للوسي من وولورث Woolworth’s. عشقت لوسي تلك الجوهرة واحتفظت بها لسنوات في مجموعتها.

كان حجم الحجر في خاتم خطوبة لوسي كبيرًا جدًا ويمكن أن يزيد عن 30 قيراطًا أو أكثر. لم يتم الكشف عن من صنعه أو مكان شرائه.

يعتقد البعض أن ديسي اشترى الخاتم ليتناسب مع عيون لوسي الزرقاء.وهناك رواية أخرى تقول أن لوسي هي من اشترى الجوهرة لنفسها.

الصورة من موقع hollywoodlife
الصورة من موقع hollywoodlife

مثل العديد من ممثلات هوليوود من النصف الأول من القرن العشرين، جعلت لوسي خاتمها الزبرجد الفخم دعامة بصرية في اللقطات الدعائية. من أجل إنتاج عام 1941 Look Who's Laughing ، قامت الممثلة بإقران خاتم خطوبتها مع مجوهرات أزياء من Joseff of Hollywood.

أطلق على خاتم خطوبة لوسي بول بخاتم الأكوامارين، استناداً إلى لونه، أما حول مكان وجوده اليوم، فقيل بأنه سُرق مع مجوهرات أخرى من غرفتها بالفندق في شيكاغو، دون ذكر تاريخ السرقة، ولكن تُظهر صور لوسي أنها ترتدي الخاتم حتى عام 1953.

مجوهرات لوسي بول - الصورة من انستقرام
مجوهرات لوسي بول - الصورة من انستقرام

إلى جانب خاتم الأكوامارين، فقد أضافت لوسي بول لاحقًا، بعض القطع الرائعة إلى مجموعتها بما في ذلك قطعتان من فان كليف أند آربلز. اشترت مجموعة Van Cleef & Arpels Heritage Collection إحدى مجوهراتها من ، وهي قلادة Maltese Cross صنعت في عام 1972 والمرصعة بالعقيق والزمرد والماس. في عام 2015 ، كانت القلادة جزءًا من معرض صغير لمجوهرات هوليوود التاريخية في متجر Beverly Hills Van Cleef & Arpels.

اجمل تصاميم مجوهرات لوسي بول- الصورة من انستقرام
اجمل تصاميم مجوهرات لوسي بول- الصورة من انستقرام

 

 

المراجع :wikipedia - the adventurine - gem gossip - hollywood life 

الصور المستخدمة من : Shutterstock - Instagram- Getty