أسرار المطبخ السعودي وأكثر.. إليكم تفاصيل ومعلومات عن الفيلم الفرنسي الوثائقي "المذاق العربي"

فيلم "المذاق العربي" أحد الأعمال الوثائقية الجديدة التي تسعى للكشف عن أسرار المطبخ السعودي، وكذلك الثقافة التي باتت تلفت أنظار العالم نحو إرث المملكة العربية السعودية في كل من مدينة العلا وجدة التاريخية في عمل وثائقي شارك فيه اثنين من أبرز طهاة فرنسا والعالم.

تفاصيل قصة الفيلم الوثائقي "المذاق العربي"

فيلم "المذاق العربي" عمل وثائقي جديد عن رحلة لكل من الطاهي سيدرك روليه  وبيير سانغ بوير، الثنائي اللذان يعتبران من أبرز مشاهير الطهي في فرنسا والعالم والحاصلان على مجموعة من الجوائز العالمية في فنون الطهي، الثنائي يكتشفان من خلال الفيلم أسرار المطبخ السعودي، فتبدأ رحلتهما من خلال البحر الأحمر وصيد الأسماك وقيامهما بزيارة لسوق مدينة جدة التاريخية، الزيارة سوف تستمر كذلك لأكثر من واحة في مدينة العلا والتي يمتاز بعضها بإنتاج التمور بالأنواع المختلفة، ويجتمعان أيضا في لقاء مع بعض الطهاة السعوديين للتعرف منهم على أسرار الطهي المحلي.

فيلم "المذاق العربي"
فيلم "المذاق العربي"

طرح فيلم "المذاق العربي" على يوتيوب

فيلم "المذاق العربي" كشف عن العديد من النقاط المهمة منها  التنوع الكبير الذي يشهده المطبخ السعودي بسبب إرث طويل، كما أنه قدم أيضا عناوين مهمة من أجل تعزيز دور الممكلة كواجهة للثقافة والتراث في منطقة الشرق الأوسط، فضلا أنه يسعى لتعزيز الهوية السعودية والتنوع والقيم الثقافية، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أوضح العمل كذلك قدرة المطبخ السعودي على جذب أبرز طهاة العالم بسبب تنوعه واختلافه بالإضافة لإبداع الطهاة السعوديين.

فيلم "المذاق العربي" هو من إنتاج شبكة canalplus الفرنسية التي سعت لتوثيق هذه الرحلة في عمل وثائقي لاكتشاف ثقافة المطبخ السعودي، كما انطلق عرض الفيلم على "يوتيوب" منذ أيام قليلة.

معلومات عن الطاهي سيدرك روليه وبيير سانغ بوير

الشيف سيدرك روليه يعتبر من الطهاة أصحاب الشهرة الواسعة في أوروبا حيث لديه محلات للحلويات التي بات يستلهم بعضها من منتجات التمر وذلك بعد زيارته لمدينة العلا، كما أنه تركيزه الأكبر  على الفواكه وإعادة تقديمها بشكل مميز، كما أنه معروف بقدراته الرائعة في إبداع الحلويات التي تشبه الثمار.

بيير سانغ بوير الطاهي الشهير يعتبر من أشهر الطهاة الفرنسيين والحاصل على جائزة توب شيف في فرنسا ويملك عدد من المطاعم، ظهر في الفيلم وهو يستلهم طهي المندي وذلك بعد زيارته لمدينة العلا.

لطاهي سيدرك روليه وبيير سانغ بوير في فيلم "المذاق العربي"
الطاهي سيدرك روليه وبيير سانغ بوير في فيلم "المذاق العربي"

الصور من حسابات سيدرك روليه وبيير سانغ بوير على "انستجرام"