5 لقطات شغلت الجمهور في الدورة 79 لمهرجان فينيسيا.. أزمة هاري ستايلز وفوز فيلم "نزوح" الأبرز

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي انتهت دورته الـ 79 مؤخراً، والتي شهدت عدة لقطات حازت على اهتمام الجمهور، بالإضافة إلى عدة أحداث فنية وعروض بارزة للأفلام العالمية، ونستعرض في هذا التقرير أبرز الأحداث واللقطات في مهرجان فينيسيا 2022.

الاحتفال بالذكرى الـ 90 لتأسيس مهرجان فينيسيا السينمائي

وتزامنت الدورة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي ذكرى مرور 90 عام على تأسيس المهرجان، وشهد حفل افتتاح المهرجان احتفال عاطفي وخاص بمناسبة مرور 90 عامًا على المهرجان والذي يعد أقدم مهرجان سينمائي في العالم، والذي تم إطلاقه في عام 1932، وهو ما جعل الدورة الأخيرة دورة مميزة من تاريخ المهرجان.

كاثرين دونوف
كاثرين دونوف

جوائز وتكريمات استثنائية في مهرجان فينيسيا

وشهدت الدورة الأخيرة لمهرجان فينيسيا السينمائي عدة جوائز وتكريمات بارزة أيضاً، والتي حازت على تفاعل الجمهور، وعلى رأسها تكريم النجمة الفرنسية كاترين دونوف، بحصولها على جائزة الأسد الذهبي، على إنجازها الفني على مدار حياتها، بالإضافة إلى الجوائز الختامية في المهرجان، ومن أبرزها حصول النجمة كيت بلانشيت على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان عن فيلمها " TÁR".

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

ومن أبرز الأحداث الاستثنائية في مهرجان فينيسيا 2022، فوز الفيلم الوثائقي "All the Beauty and the Bloodshed" بجائز الأسد الذهبي ليصبح أول فيلم وثائقي يحصد هذه الجائزة المهمة في تاريخ مهرجان فينيسيا، وهو للمخرجة الأمريكية لورا بويتراس.

أبطال فيلم "نزوح"
أبطال فيلم "نزوح"

فيلم "نزوح" يفوز بجائزة الجمهور في فينيسيا

ونال فيلم "نزوح" لكندة علوش وسامر المصري والمخرجة سؤدد كعدان على اهتمام كبير من الجمهور، وكذلك حفاوة كبيرة في عرضه بمهرجان فينيسيا، قبل أن يحصل على جائزة Armani Beauty Audience بتصويت الجمهور.

هاري ستايلز وكريس باين
هاري ستايلز وكريس باين

أزمة هاري ستايلز وكريس باين في مهرجان فينيسيا

ولعل اللقطة الأكثر إثارة للجدل في مهرجان فينيسيا 2022، هي لقطة النجمين هاري ستايلز وكريس باين، بطلا فيلم فيلم "Don't Worry Darling"، وأثارا الجدل بسبب تصرفاتهما الغامضة والتي أوحت بوجود خلاف كبير بينهما، وتصدرا مواقع التواصل في المهرجان، قبل أن ينفي كريس باين وجود خلاف مع هاري ستايلز، وسخر الأخير من هذه الواقعة في أول حفل له بعد المهرجان، وأطلق عدة نكات حول خلافه المزعوم بينه وبين كريس باين في المهرجان.

ظافر العابدين
ظافر العابدين

تواجد عربي لافت في مهرجان فينيسيا

ومن أبرز اللقطات في الدورة 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي، هو التواجد العربي اللافت في هذه الدورة، والتي شهدت تواجد عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم ظافر العابدين ويسرا ودرة وأروى جودة وريا أبي راشد وسمية رضا وكندة علوش وعمرو يوسف وغيرهم، بجانب وجود عدد من السينمائيين وأعضاء مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان البحر الأحمر السينمائي ومنهم الفنان حسين فهمي والمخرج أمير رمسيس ومحمد الترك وغيرهم.

الصور من حساب المهرجان وحسابات النجوم على انستقرام.