بعد الإعلان رسميًا عن عمل جديد مشتق من "Friday the 13th".. جولة على أبرز سلاسل أفلام الرعب في صناعة السينما

أعلنت شركة Peacock رسميًا عن التحضير لعمل جديد مبني على سلسلة أفلام الرعب الشهيرة "Friday the 13th"، وعلى الرغم من الاهتمام بالخبر بسبب شهرة سلسلة الأفلام بشكل عام، لكن يثير الأمر اهتمامًا آخر حول أبرز وأشهر سلاسل الرعب التي حققت نجاحات وتظل دائمًا بصمة مميزة في صناعة السينما.

تفاصيل العمل الجديد المشتق من "Friday the 13th"

بعد فترة من المعارك القانونية، أصدرت شركة Peacock رسميًا قرارًا ببدء التحضير لمسلسل جديد بعنوان "Crystal Lake"، وهو مشتق من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة "Friday the 13th"، التي تم طرحها في عام 1980، وقدمت شخصية Jason Voorhees، القاتل المقنّع الذي يقتل في الغالب في البلاد وحول الأراضي الخضراء والشاعرية في معسكر Crystal Lake.

Friday the 13th
من أفلام Friday the 13th

بدورها، أصدرت الشركة المنتجة بيانًا، جاء فيه: إن سلسلة أفلام "Friday the 13th" هي واحدة من أكثر سلاسل الرعب شهرة في تاريخ صناعة السينما، وكنا نتشوق لإعادة النظر في هذه القصة من خلال المسلسل الدرامي القادم "Crystal Lake"، ولم يتم الكشف حاليًا عن أي تفاصيل حول القصة ونجوم العمل وموعد العرض.

سلسلة "Friday the 13th"

صدر الفيلم الأصلي "Friday the 13th" في عام 1980، وتناول قصة الطفل جيسون، الذي دفعت وفاته والدته باميلا إلى الانتقام من الذين ألقت باللوم عليهم في وفاة ابنها، بعد عقود ، وترددت شائعات عن أن البحيرة التي غرق فيها جيسون هي مكان لسلسلة من جرائم القتل الجماعي، وحقق الفيلم ما يقرب من 60 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 550 ألف دولار، ومنذ ذلك الحين، تم إصدار 11 فيلمًا آخر في السلسلة.

Friday the 13th
من سللة Friday the 13th

سلسلة "Halloween"

تعتبر سلسلة أفلام "Halloween" واحدة من أشهر أفلام الرعب، وتتكون من 13 فيلمًا، بالإضافة إلى الروايات والكتب المصورة ولعبة فيديو، وتركز الأفلام بشكل أساسي على مايكل مايرز، الذي تم إخضاعه في مصحة عندما كان طفلاً لقتل أخته جوديث مايرز، لكنه هرب بعد خمسة عشر عامًا لمطاردة وقتل سكان مدينة خيالية بولاية إلينوي، وتحدث عمليات القتل في يوم الهالوين، حيث تدور جميع الأفلام بشكل أساسي.

سلسلة "Halloween"
سلسلة "Halloween" الشهيرة

سلسلة "Scream"

سلسلة "Scream" هي أفلام رعب أمريكية تتضمن خمسة أفلام، وحققت السلسلة أكثر من 740 مليون دولار من إيرادات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، وعادة ما يتغير طاقم الممثلين في السلسلة مع كل جزء جديد، مع استثناءات قليلة، وتم طرح الجزء الخامس من سلسلة الأفلام الشهيرة مؤخرًا، كما يتم التحضير حاليًا لإنتاج الجزء السادس، وتتناول الأفلام قصة سيدني بريسكوت ونضالها ضد سلسلة متعاقبة من القتلة الذين يرتدون قناع وجه الشبح Ghostface لمطاردة وقتل ضحاياهم.

سلسلة "Scream"
قناع وجه الشبح في سلسلة سلسلة "Scream"

سلسلة "The Conjuring"

 تقدم سلسلة أفلام "The Conjuring" تصويرًا دراميًا لحالات واقعية لمحققين وحالات خارقة مرتبطة بحالات بارزة ومثيرة للجدل من المطاردة، وتناقش السلسلة الرئيسية محاولاتهم لمساعدة الأشخاص الذين يجدون أنفسهم محاطين بأرواح شريرة، بينما تركز الأعمال الفرعية على أصول بعض الكيانات التي واجهها المحققون، وحققت السلسلة نجاحًا تجاريًا، بإجمالي إيرادات بلغ 2.1 مليار دولار، مقابل ميزانية مجمعة قدرها 178 مليون دولار، لتصبح واحدة من أعلى سلاسل الرعب حتى الآن. 

أفلام رعب
جولة سريعة على أبرز سلاسل الرعب في صناعة السينما

سلسلة "Saw"

تتكون سلسلة "Saw" من 9 أفلام طويلة وأعمال مشتقة فرعية إضافية، وتدور الأفلام الثمانية الأولى بشكل أساسي حول القاتل المتسلسل الخيالي جون كرامر John "Jigsaw" Kramer، بينما يدور الفيلم التاسع حول قاتل مقلد مع الحفاظ على استمرارية الأفلام السابقة، تم تقديم John Kramer لفترة وجيزة في "Saw"، وتم تطويره بمزيد من التفاصيل في "Saw II" والأفلام اللاحقة. 

وبدلاً من قتل ضحاياه على الفور، فإنه يحاصرهم في مواقف يسميها "اختبارات" أو "ألعاب" لاختبار رغبتهم في العيش تحت التعذيب الجسدي أو النفسي، معتقدًا أنهم إذا نجوا، فسيتم "إعادة تأهيلهم"، قُتل كرامر في "Saw III"، لكن الأفلام استمرت في التركيز على تأثيره بعد وفاته، لا سيما من المتدربين، واستكشاف شخصيته عبر ذكريات الماضي.



الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام