صراعات وأزمات وطموحات من أجل النجاح.. 7 أفلام تأخذنا في جولة داخل عالم الموضة وكواليسه

عالم الموضة والأزياء دائمًا ما يخطف انتباه الجمهور، سواء على أرض الواقع من خلال متابعتهم لأهم فعاليات الموضة، أو حتى على الشاشة، حيث يهتم البعض بمشاهدة أعمال فنية مميزة عن أبرز الأسماء المؤثرة في هذا العالم أو الأعمال التي تدور أحداثها حول كواليس تصميم الأزياء الأنيقة، وفيما يلي نرصد أشهر الأفلام التي لاقت تفاعل وإعجاب الجمهور وتناولت فكرة عالم ابتكار صيحات الموضة وصناعة الأزياء.

The Devil wears Prada

الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2006، دارت أحداثه حول شخصية آندريا الفتاة المتخرجة حديثًا التي تطمح للعمل في إحدى مجلات الموضة، وبالفعل يتم ققبولها، ولكن للعمل كمساعدة ثانية لرئيسة التحرير ميراندا، ولكي تضمن أندريا الحفاظ على وظيفتها المستقبلية، عليها أن تنال رضا رئيستها المتسلطة والقوية، وتكون على علم بكل تفاصيل وكواليس عالم الموضة والأزياء.

الفيلم من بطولة ميريل ستريب وآن هاثاواي إيميلي بلانت ودانيال سنجاتا وسايمون بيكر وجيزيل بوندشين

Saint Laurent

الفيلم عرض عام 2014 واستندت أحداثه على حياة إيف سان لوران، أحد أعظم مصممي الأزياء في التاريخ، ويصور الفيلم علاقته مع شريكه التجاري منذ فترة طويلة، بيير بيرج، ومسيرتهما الغزيرة منذ عام 1965 إلى 1976، والفيلم من بطولة ليا سيدو وجاسبار آليو ولويس جاريل وأميرة كاسار وإيميلين فالاد وجيريمي رينيه وغيرهم.

Coco before Chanel

الفيلم الشهير دارت أحداثه بعد سنوات من ترك جابريلا شانيل للملجأ الذي تركها فيه والدها مع وعد بالعودة، حيث تعمل في إحدى الحانات كمصممة لأزياء المغنيين، كما تشاركهم الغناء أحيانا، وتلقب بـ"كوكو"، كالأغنية التي اعتادت أن تغنيها، وعندما تتعرف بالضابط بارون بالسان، يقوم بدوره بدمجها وتعريفها بطبقات المجتمع الفرنسي الأعلى، والصالونات الخاصة بالأثرياء، لتصبح مصممة القبعات الأشهر في تلك الفترة، والأمور تأخذ في التغير عندما تقع في حب ثري إنجليزي.

والفيلم من بطولة أودري توتو وبينوت بوليفوردي وأليساندرو نيفولا وماري جالان وإيمانويل ديفوس وريجيس روير

House of Gucci

الفيلم الذي عرض العام الماضي دارت أحداثه حول قصة مؤامرة باتريسيا ريجياني الزوجة السابقة لماوريتسيو جوتشي لقتل زوجها، والتاريخ المظلم للعائلة الأشهر في تاريخ الأزياء، من خلال تسليط الضوء على نجاحات العائلة الشهيرة في عالم الموضة وقدرتهم على صنع اسم مميز.

والفيلم من بطولة آدم درايفر وليدي جاجا وجاريد ليتو وآل باتشينو وجاك هوستن وجيرمي آيرونز.

Cruella

تدور أحداث الفيلم حول مصممة الأزياء كرويلا دي فيل، التي تتجه إلى لندن في محاولة للعثور على حياة أفضل، وتبدأ كرويلا الحياة باسم ستيللا وهي فتاة صغيرة مشاكسة بشعر أسود وأبيض ولديها شغف بالأناقة وتسوقها الأقدار والشغف للعمل مع البارونة المتعجرفة التي تثير في وجدانها الجانب الأناني الخبيث الذي يتغلب على طبيعتها الطيبة، فتدخل في منافسة معها ما يثير الاضطراب في عالم الموضة.

والفيلم من بطولة إيما ستون وإيما تومسون وجويل فراي وبول والتر هوزر وإميلي بيتشام ومارك سترونج

Phantom Thread

تدور أحداث الفيلم عقب فترة الحرب خلال الخمسينات في لندن، حيث الخياط رينولدز وودكوك وشقيقته سايريل في خضم عالم الموضة البريطانية، فيصممان الأزياء الملكية، وملابس نجوم المجتمع، لكن تدخل فتاة تُدعى ألما حياة وودكوك وتقلبها رأسًا على عقب، فتصير عشقه ومصدر إلهامه ليجد أن حياته التي خطط لها جيدًا تعطلت بسبب الحب.

الفيلم من بطولة دانيال داي لويس وفيكي كريبس وليزلي مانفيل وكاميلا روثرفورد وجين بيري وبيرن كولاكو

Funny Face

الفيلم تدور أحداثه في أثناء التصوير العشوائي لأحد متاجر الكتب، بصدد حملة إعلانية، يعثر المصور ديك، على وجه جديد يصلح للعمل كموديل، وهى البائعة جو، والتي ترفض العمل كموديل، ولكنها توافق، بعد علمها بأن العقد يتضمن رحلة إلى باريس، وأثناء استمتاعها بالرقص والغناء والتصوير في باريس، تقع في الحب مع المصور ديك.

الفيلم من بطولة أودري هيبورن وروبرت فليمينج وفريد أستير وفرانكلين فارنوم وكاي تومبسون وهارولد ميللر وغيرهم.

الصور من حسابات الأفلام بانستجرام وفيسبوك