الأميرة ماري في احتفالية يوم الطفلة العالمي

حضرت الأميرة ماري (Crown Princess Mary) زوجة ولي عهد الدنمارك فاعلية احتفالية نظمتها مؤسسة " PlanBørnefonden" الخيرية في مدرسة " Gasværksvejens" في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن أمس الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي للطفلة (International Day of the Girl Child). مؤسسة " PlanBørnefonden" هي أكبر منظمة لحقوق الطفل ممولة من القطاع الخاص في الدنمارك، ولقد اعتادت المنظمة على استضافة فاعلية وأنشطة متنوعة في اليوم العالمي للطفلة في كل عام.

الأميرة ماري تقابل الناشطة البنجالية فرزانا

الأميرة ماري تقابل الناشطة البنجالية فرزانا

الأميرة ماري قامت أيضا خلال اليوم العالمي للطفلة لهذا العام بمقابلة ناشطة حقوقية في الرابعة عشر من عمرها وهي فتاة من بنجلاديش تدعى فرزانا (Farzana)، وهي من دكا في بنجلاديش، فرزانا اشتهرت بعملها في مجال مكافحة زواج الفتيات القصر، والذي بدأته منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها، كما اشتهرت أيضا بمشاركتها في المبادرات الخيرية والحملات الخيرية التي تشجع على تعليم الفتيات وتشجيعهن على الالتحاق بالمدارس.

اليوم العالمي للطفلة

الأميرة ماري في احتفالية يوم الطفلة العالمي

اليوم العالمي للطفلة هو مناسبة دولية يتم الاحتفال بها في يوم 11 أكتوبر من كل عام، وتم الاحتفال بها للمرة الأولى في عام 2012 بقرار من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ويهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على الاحتياجات والتحديات التي تواجه الفتيات ومعالجتها، وتمكين الفتيات ومساعدتهن على الحصول على حقوقهن الإنسانية. موضوع احتفالات اليوم العالمي للطفلة لهذا العام هو " GirlForce: Unscripted and Unstoppable" (قوة الفتيات: غير متوقعة ولا يمكن إيقافها).