متى يتسلم الأمير ويليام مهام والده الملكية؟

يستعد الأمير تشارلز لتولى مهام الملك من والدته الملكة إليزابيث الثانية في غضون الأشهر القادمة، وبالتبعية يسلم مهامه لابنه الأمير ويليام ليشغل منصب أمير ويلز.

ووفقاً لموقع " Mirror" البريطاني، سيصبح ويليام الوريث الأول للعرش، ويرث دوق كامبريدج لقب دوق كورنوال.

وعندما يصبح الأمير تشارلز الملك، سيصبح ويليام أمير ويلز، وهو اللقب الذي يُعطى تلقائيًا لوريث العرش، ومما يعني أنه سيتولى مهام إضافية لمساعدة الملك.

ما هي دوقية كورنوال؟

الأمير تشارلز يستلم مهام والدته كملك في غضون الأشهر القادمة

تعتبر دوقية كورنوال مجموعة ضخمة من الأراضي والممتلكات تقدر بحوالي 134.000 فدان من الأراضي في أكثر من 23 مقاطعة في المملكة المتحدة، وتشمل الأصول الزراعية والممتلكات السكنية والتجارية.

وأدخلت هذه الدوقية للأمير تشارلز حوالي 20.5 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي، وهو الدخل الذي ينفقه لتمويل أنشطته الخاصة والخيرية، كما أنه يستخدمه لتغطية النفقات الرسمية لعائلته.

كيف يستعد الأمير ويليام لاستلام مهامه الجديدة؟

الأمير ويليام دوق كامبريدج

يسيرالأمير ويليام بخطى ثابته نحو مهامه الجديدة، حيث بدأ في حضوراجتماعات الدوقية، والاهتمام بالقضايا العامة، والمشاركة في أنشطة توعوية خيرية، ويتلقى المشورة من كبار المساعدين.

ووفقًا للتقارير يجب على دوق كامبريدج أن يتعلم واجباته الجديدة لأن دوره لاعتلاء العرش قد يأتي عاجلاً وليس آجلاً.

كيت ميدلتون ودوقة كامبريدج

دوقا كامبريدج

عندما يصبح الأمير ويليام أمير ويلز، فإن زوجته كيت ميدلتون ستحمل لقب أميرة ويلز أيضًا إلى جانب لقب دوقة كورنوال واحتفاظها بلقب دوقة كامبريدج.

ويرى الخبراء الملكيون أن كيت هي الأقرب للقب الملكة القادمة بعد الملكة إليزابيث الثانية، ورغم أن كاميلا زوجة الأمير تشارلز ستسبقها في العرش إلا أنها لن تحظ بلقب ملكة لأنها ليست من دماء ملكية بل متزوجة منها فقط. وبخلاف الدم الملكي من عدمه، فإن دوقة كامبريدج هي الأكثر التزامًا بتطبيق القواعد الملكية.

وجدير بالذكر أن الوريث الأول للعرش البريطاني من حقه أن يختار التنازل عن العرش وألا يصبح ملك للبلاد على أن يتولى المنصب الشخص الذي يليه في تسلسل وراثة العرش.