تعرفوا على صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية الذي لا يقدر بثمن

تمتلك الملكة إليزابيث صندوق مجوهرات ملكة بريطانيا الفاخرة، يظهر محتوياته في المناسبات الرسمية الملكية، عندما تطل علينا الملكة بأحد التيجان الملكية، أو نرى إحدى سيدات العائلة المالكة البريطانية ترتدي قطعة من القطع الثمينة التي تعيرها الملكة لهن.

و لعل الملكة إليزابيث إحدى أهم الملكات اللاتى اشتهرن بمجوهراتهن الثمينة والنادرة، بعضها ورثتها عن جداتها، والآخر صنع من أجلها، ونتعرف في هذا التقرير على القليل من مجوهرات الملكة اليزابيث التي لا تقدر بثمن.

تيجان الملكة إليزابيث

التاج الملكي قطعى هامة و مميزة في خزانة مجوهرات كل سيدات العائلة الملكية البريطانية، يتوارثنها عبر الأجيال، لتصبح كل قطعة مجوهرات ذات قيمة ثمينة سواء من حيث السعر أو التاريخ والعمر.

تاج زفاف الملكة " Mary's Fringe Tiara"

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية في حفل زفافها عام 1947، تاج " Mary's Fringe Tiara"، ولهذا التاج قصة مربكة، حيث كٌسر تاج العروس عن طريق الخطأ قبل دقائق من ارتدائه، واضطرت الشرطة إلى الإسراع بأخذه إلى ورشة جواهرجي القصر، حيث سارع إلى إصلاحه وإرجاعه إليها.

تاج إكليل الدولة " The State Diadem"

تاج إكليل الدولة " The State Diadem"

يرجع تاريخ هذا التاج إلى عام 1820، حين تم صنعه خصيصًا لمراسم تتويج الملك جورج السادس ملكًا، وبعد اعتلاء إليزابيث على العرش أصبح التاج من ضمن مقتنياتها، وهو مكون من 13 ألف ألماسة، وأكثر من 170 جوهرة نادرة، ويزن حوالي 325 قيراط.

تاج الدوقة فلاديمير " The Grand Duchess Vladimir"

هو تاج مرصع بالماس الفاخر والزمرّد، اشترته الملكة ماري في عام 1921، من دوقة إلينا فلاديميروفنا من روسيا، التي كانت قد ورثته عن والدتها، وقد حصلت عليه الملكة إليزابيث الثانية كجزء من ممتلكات الملكة ماري، وهو من التيجان المفضلة لها.

بروشات الملكة إليزابيث

بروش سلة الزهور " The Flower Basket"

بروش سلة الزهور " The Flower Basket"

قامت الملكة إليزابيث الأم وزوجها الملك جورج السادس، بإهداء بروش سلة الزهورالمرصعة بالجواهر، للملكة إليزابيث الثانية بعد ولادة الأمير تشارلز في عام 1948.

بروش الأمير ألبرت " Prince Albert brooch"

بروش الأمير ألبرت " Prince Albert brooch"

هذا البروش عبارة عن ياقوتة زرقاء ضخمة تحيط بها 12 قطعة من الماس، وهو يحمل اسم "بروش الأمير ألبرت" لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وارتدته للمرة الأولى عام 1840.

بروش الملكة فيكتوريا " Queen Victoria's Brooch"

الملكة ترتدي بروش الملكة فيكتوريا " Queen Victoria's Brooch" في مناسبات مختلفة

هذا البروش هو واحد من ثلاثة بالشكل نفسه تم تصنيعهم بأحجام مختلفة عام 1858، ارتدتهم الملكة مارى فى تتويجها، فيما ورثتهم الملكة إليزابيث عند تتويجها على العرش، لكنها ترتدى كل منهم على حدة، وترتديهم فى مناسبات مختلفة من أبرزها تعميد الأميرة تشارلز والزيارات الرسمية.

قلادات الملكة إليزابيث

قلادة "الملك نظام"

أهدى الملك نظام ملك "حيدر آباد" الملكة إليزابيث هذه القلادة من كارتييه بمناسبة زواجها

أهدى الملك نظام، ملك "حيدر آباد" بالهند، الملكة إليزابيث هذه القلادة من كارتييه بمناسبة زواجها، وهو مكون من 38 ماسة لامعة بالإضافة إلى 13 ماسة بقطع الزمرد على شكل الكمثرى.

طقم المجوهرات الفيكتوري

قام والد الملكة إليزابيث الثانية، بإهدائها طقم مجوهرات مصنوع من الياقوت والماس مكون من قلادة وقرط في يوم زفافها، وأحبته كثيراً لدرجة أنها أمرت بصنع تاج وسوار مماثلين يتلاءمان معه.

يحيط الماس بأحجار الياقوت المستطيلة التي يفصل بينها قطع ألماس دائرية.