الأميرة "الشقية" شارلوت تحتفل بعيد ميلادها الـ 5

تحتفل اليوم الأميرة شارلوت ابنة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، بعيد ميلادها الـ 5، إذ ولدت الأميرة الصغيرة في 2 مايو 2015، وهي الابنة الثانية والوسطى لدوق ودوقة كامبريدج.

اسمها بالكامل هو شارلوت إليزابيث ديانا، يأتي الجزء الأول منه تيمنا باسم جدة والدها الملكة إليزابيث الثانية، والجزء الآخر نسبة إلى جدتها والدة أبيها الأميرة الراحلة ديانا.

وكعادة كل عام تحتفل كيت ميدلتون بأعياد الميلاد أو المناسبات الهامة، بنشر صور لأفراد أسرتها على حساب الانستقرام لقصر كينغستون، وفي هذا التقرير سنتعرف على الأميرة الشقية التي تلفت الأنظار لخفة ظلها، والتي تحتفل بعيد ميلادها الـ 5.

صور جديدة

نشرا دوق ودوقة كامبريدج، على حسابهما الرسمي kensingtonroyal، على الانستقرام، صور جديدة للأميرة شارلوت، وكتبا عليها تعليق "يسر دوق ودوقة كامبريدج مشاركة أربع صور جديدة للأميرة شارلوت قبل عيد ميلادها الخامس، إذ الٌتقطت أثناء مساعدتها في تنظيم الطعام للمتقاعدين بسبب العزل المنزلي في الأحياء المحلية".

ثروة الأميرة الصغيرة 

الأميرة الشقية شارلوت

بالرغم من أنها تبلغ من العمر خمسة أعوام فقط، إلا إن ثروة الأميرة شارلوت، تقدر بحوالي 4.2 مليار دولار، فهى من أغنى أميرات العائلات الملكية.

ملابس الأميرة الشقية

الأميرة شارلوت ترتدي معطف شتوي أنيق ووالدتها كيت ميدلتون

تظهر الأميرة الصغيرة شارلوت، في العديد من الاحتفالات الرسمية مع والديها، وفى كل مرة تتألق بمظهرها الملكي المميز وفساتينها الملونة المبهجة، وكذلك معاطفها الأنيقة التي تختارها كيت بعناية.

وتدر ملابس الأميرة شارلوت المستعملة كثير من المال على عائلتها، فتتهافت الشركات على أسرتها لتوقيع العقود معهم والحصول على ملابسها الأنيقة التي ترتديها، وبمجرد طرحها بعد ذلك في الأسواق تباع سريعا وفي أقل من 24 ساعة وبأسعار خيالية.

الأميرة الصغيرة التي قلبت قوانين العرش الملكي

الأميرة شارلوت وشقيقها الأمير لويس

دخلت الأميرة شارلوت التاريخ لحظة ولادة شقيقها الأصغر الأمير لويس، فعادة ما يُغيّر قدوم مولود جديد إلى العائلات الملكية الترتيب على الخلافة، ولكنّ الأمر لن يتمّ على هذا الشكل مع الأميرة الصغيرة، إذ حافظت على الترتيب نفسه في العرش الملكي.

 ويأتي ترتيبها هو الرابع في الوصول إلى العرش بعد جدها الأمير تشارلز، ووالدها الأمير ويليام، وشقيقها الأكبر الأمير جورج.

ووفقًا للتغير الذي طرأ على قانون خلافة التاج البريطاني الذي صدر عام 2013، فإن للأميرة شارلوت، الحق في الاحتفاظ بترتيبها في الوصول للعرش بغض النظر عن جنس المولود الذي يولد بعدها، وبذلك ستكون أول حفيدة في تاريخ بريطانيا ترث العرش بعد ولادة شقيقها الجديد، بغض النظر عن جنسه.

هواية مشتركة بينها وبين الملكة إليزابيث الثانية

وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، إن هناك هواية مشتركة بين الأميرة شارلوت، وبين جدة والدها الملكة إليزابيث الثانية، وهي عشق الخيول، إذ طلبت من والدها مُهر كهدية بمناسبة الكريسماس العام الماضي، ومن المؤكد أن الأميرة الصغيرة ورثت عن الجدة اهتمامها وشغفها بركوب الخيل.

ركوب الخيل هواية مشتركة بين الأميرة شارلوت والملكة إليزابيث الثانية

شارلوت تتحدث الإسبانية بطلاقة

الأميرة شارلوت وشقيقها الأمير جورج مع مربيتهما الإسبانية "ماريا تريزا توريون بورالو"

تتحدث الأميرة شارلوت لغتين بمهارة لا يستطيع معظم الناس التحدث بها، إذ تجيد الإسبانية بجوار لغتها الإنجليزية الأم، وتمارس اللغة الثانية مع مربيتها الإسبانية " ماريا تريزا توريون بورالو".

الأميرة شارلوت تجري في الحديقة